من هو جاريد كوشنر - Jared Kushner؟

جاريد كوشنر
الاسم الكامل
جاريد كوشنر
الوظائف
رجل أعمال ، سياسي
تاريخ الميلاد
1981 - 01-10 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ليفينغستون
درس في
جامعة نيويورك،جامعة هارفارد
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

جاريد كوشنر هو رجلُ أعمالٍ أمريكي معروف، عمل في مجال العقارات خلفًا لوالده وهو المالك الرئيسي لشركة كوشنر العقارية وصحيفة The New York Observer، وهو حاليًا كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

نبذة عن جاريد كوشنر

جاريد كوشنر وهو مستثمرٌ ورجلُ أعمالٍ أمريكي معروف و أحد أكبر مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عمل سابقًا في مجال العقارات فهو نجل تاجر العقارات الأمريكي تشارلز كوشنر مالك مجموعة شركات كوشنر.

تولى جاريد كوشنر في أوائل العشرينات من عمره أعمال والده، الذي سُجن لمدة عامين، حيث تولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة Media Observer الناشرة لصحيفة The New York Observer. وبعد نجاح عملهِ في مجال النشر، شارك في تأسيس المنصة العقارية Cadre على شبكة الانترنت.

قاد الحملة الإعلامية للرئيس الأمريكي، وهو أيضًا زوج ابنته إيفانكا ترامب، حيث استخدم أفضل التكنولوجيا للحملة السياسية وإلى جانب نجاحهِ في تشغيل الإستراتيجية الإعلامية لـترامب، أصبح جاريد كوشنر أيضًا مستشارًا كبيرًا في البيت الأبيض في 9 يناير عام 2017. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جاريد كوشنر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جاريد كوشنر

ولد جارد كوشنر في العاشر من يناير عام 1981، في ليفينغستون بولاية نيو جيرسي، لوالديه سيريل وتشارلز كوشنر،حيث كان والده يعمل مطورًا عقاريًا، وكان يمتلك شركة كوشنر العقارية.

لدى جارد أخ صغير اسمه جوشوا و اختان اسمهما نيكول ودارا. وينتمي جاريد إلى عائلة يهودية تقليدية حديثة، وقد التحق بمدرسة تدعى مدرسة فريش.

التحق بجامعة هارفارد في عام 1999 ودرس الفنون هناك، وتخرج منها في عام 2003. وبعد تخرجهِ، التحق جاريد بجامعة نيويورك، وفي عام 2007 تخرج منها مع درجة الماجستير في إدارة الأعمال.

بدأ حياته العملية كمتدرب في مكتب روبرت مورجنثاو، الذي كان يعمل كمحامي مقاطعة في مانهاتن، كما عمل أيضًا في Paul و Weiss و Rifkind وWharton & Garrison LLP.

إنجازات جاريد كوشنر

أثناء وجودهِ في الكلية، عمل جاريد بشراء وبيع العقارات في سومرفيل، ماساتشوستس، بصفته نائبًا لرئيس قسم سومرفيل بيلدينج أسوشيتس في شركة والده.

في عام 2006، حتى قبل أن يكمل دراسته الجامعية، اشترى جاريد صحيفة  The New York Observer، وهي صحيفة أسبوعية في مدينة نيويورك، مقابل عشرة ملايين دولار، وهكذا استخدم المال من الربح الذي حققه عن طريق بيع الأراضي عن طريق عمله في الكلية.

بعد دخولهِ مجال النشر، نشر ذا أوبزرفر على نمط الصحف التابلويدية، التي يصل قياسها إلى نصف قياس الصحيفة الكاملة، وأدى تواجد الصحيفة على الإنترنت إلى توليد الكثير من الحركة.

ومع ذلك، كانت علاقته غير جيدة مع رئيس تحرير الصحيفة بيتر دبليو كابلان ذلك الوقت، ربما يعود ذلك لعدم خبرتهِ في مجال الصحافة، حيث أدت بعض الاختلافات إلى استقالة بيتر من منصبه.

واجه جاريد صعوبات في العثور على محررٍ دائمٍ جديد، حيث وجد في النهاية إليزابيث سبايرز وذلك في عام 2011، لكنها استقالت في عام 2012، وبعد عام واحد، عُين كين كورسن رئيسًا جديدًا للتحرير.

وقد لوحظ بأن الصحيفة فقدت الكثير من شعبيتها في عهد كوشنر، لكن ومع ذلك، فقد حققت الكثير من الأرباح خلال ذلك الوقت.

و في عام 2008، استلم جاريد شركات والده بعد اعتقالهِ وسجنهِ، بتهمة التزوير الضريبي والتلاعب في الشهود والتبرعات غير المشروعة .

وتصدر جاريد عناوين الصحف عندما اشترى مبنى مكاتبه بمانهاتن مقابل مبلغ قياسي قدره مليار وثمانمائة مليون دولار، وأصبح بعد ذلك بفترة الرئيس التنفيذي للشركة، حيث استلم مهامهُ وهو مستعد استعدادًا كاملاً لإدارتها وللتعامل مع ديونها.

بعد عرض قسم من المبنى للبيع إلى ستانلي شيرا مقابل مليار دولار، أصبحت شركة Vornado Realty Trust شريكًا بنسبة خمسين بالمائة في ملكية المبنى، ومن المثير للاهتمام أنه في ذلك الوقت خسرت شركته بالفعل أكثر من تسعين مليون دولار.

كان دائما على مقربة من والده، واستمر في البقاء كذلك حتى بعد سجنه، حيث أنه قال ذات مرة إنه أسقط فكرة أن يصبح محاميًا بعد أن تم اعتقال والده لمدة عامين .

استمر جاريد في بناء الإمبراطورية التي بدأها والده في عام 1935، وبحلول عام 2014، استحوذ على أكثر من إحدى عشر ألف وحدة في نيويورك ونيوجيرسي وبالتيمور والمناطق المجاورة.

في عام 2015، اشترى نصف Times Square Building مقابل مائتان وخمسة وتسعون مليون دولار، وفي نفس الوقت بدأ أيضًا بالتعاون مع أخاه جوشوا و ريان ويليامز بإنشاء شركة Cadre للاستثمار العقاري على الإنترنت، والتي تُعرف اليوم باسم RealCadre LLC، حيث دخلت الشركة في شراكة مع رجال الأعمال الأغنياء مثل الملياردير جورج سوروس إضافةً إلى منظمات مثل منظمة Goldman Sachs.

مُولت شركته عبر الإنترنت من قبل صندوق تمويل سوروس، على الرغم من أنه لم يذكر ذلك في كشفه الصادر في يناير عام 2017.

على الرغم من كونه من مؤيدي الديمقراطيين، قرر كوشنر أن يقود حملات ترامب الرقمية والإعلامية الاجتماعية، فقد أحضر أفضل الأشخاص لتشغيل مشروع Alamo.

في عام 2017، بعد فوز ترامب اُختير كوشنر مستشارًا له، حيث دعا تعيينه إلى جدال آخر شكك في قيام ترامب بتعيين قريب لهُ في مكتبه.

استقال كوشنر من منصب ناشر ومطور عقاري للانضمام إلى إدارة ترامب، وأدى اليمين الدستورية في الثاني والعشرين من شهر يناير عام 2017، ومُنح مسؤولية استئناف وتحسين العلاقات الأمريكية مع دول الشرق الأوسط.

وفي مارس 2017، مُنح مسؤولية قيادة مكتب البيت الأبيض للتعاون الأمريكي White House Office of American Innovation، وهو ما يزال حتى اليوم مستشارًا كبيرًا للرئيس الأمريكي.

أشهر أقوال جاريد كوشنر

حياة جاريد كوشنر الشخصية

تزوج كوشنر من إيفانكا ترامب ابنة الرئيس ترامب، في 25 أكتوبر عام 2009، ولديهما ثلاثة أطفال: ابنة تدعى أرابيلا روز كوشنر واثنين من الأبناء اسمه جوزيف فريدريك كوشنر وثيودور جيمس كوشنر.   أما من حيث ديانة جاريد كوشنر ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة يهودية

حقائق سريعة عن جاريد كوشنر

وضِع جاريد في قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في عام 2017 في تصنيفٍ أعدتهُ مجلة تايم الأمريكية، وكان هذا العدد يحتوي مديحا له كُتب من قبل هنري كيسنجر.

أحدث الأخبار عن جاريد كوشنر

جاريد كوشنر: "سنعلن الأسبوع المقبل الخطوات التي تلي ورشة عمل البحرين" - بوابة آخر خبر

  هذا المقال "جاريد كوشنر: "سنعلن الأسبوع المقبل الخطوات التي تلي ورشة عمل البحرين"" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع ...

جاريد كوشنر: 28 مليار دولار للاستثمار في الضفة الغربية وقطاع غزة ضمن صفقة القرن - بلد نيوز

  علق جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على نتائج ورشة البحرين الاقتصادية والتي كانت تهتدف إلى عرض خطة الولايات المتحدة الأمريكية لتنفيذ ...

فشلت صفقة القرن.. جاريد كوشنر: الفلسطينيون أفشلوا ورشة البحرين - شبكة أبو ظبي الإخبارية

  وجه جاريد كوشنر، مستشار الرئيس دونالد ترامب، وزوج ابنته، انتقادات شديدة للقيادة الفلسطينية...

" الإندبندنت" البريطانيّة : تجاهلوا جاريد كوشنر... وتذكّروا "صفقة القرن" قبل 100 عام .. - آخر خبر آونلاين

  نشرت صحيفة " الإندبندنت" البريطانية اليوم، الجمعة 5 جويلية 2019، مقالا للكاتب روبرت فيسك بعنوان "ينبغي أن نتجاهل جاريد كوشنر لكن يجب تذكر خطة السلام ...

جاريد كوشنر يكشف موعد إعلان بعض الخطوات المُتعلِّقة بخُطة السلام - فلسطين اليوم | Palestine Today

  أوضح جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأميركي، أنه سيعلن الأسبوع المقبل بعض الخطوات المتعلقة بخطة السلام والمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ...

فيديوهات ووثائقيات عن جاريد كوشنر

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19