من هو جاي عبدو - Jay Abdo؟

الاسم الكامل
جهاد عبدو
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1962-10-21 (العمر 57 عامًا)
الجنسية
سورية
مكان الولادة
سوريا, دمشق
درس في
جامعة كلوج نابوكا،معهد الفنون في دمشق
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

جهاد عبدو أو جاي عبدو هو ممثل سوري عالمي. شارك في عدة أعمال عربية وأصبح مؤخراً يشارك في أفلامٍ عالمية ضمن هوليود.

نبذة عن جاي عبدو

جهاد عبده ممثل سوري يعتبر من أهم الفنانين السوريين في مجال التلفزيون و المسرح يجيد العزف على الكمان ويجيد الرقص بأنواعه الشرقي والغربي، رقص الصالون، التانغو، واللاتيني، كما أنه يتحدث بخمس لغات العربية، الإنكليزية، الإسبانية، الرومانية الروسية، وقليل من الفرنسية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جهاد عبدو.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جاي عبدو

ولد جهاد عبدو في الواحد والعشرين من أكتوبر عام 1962 في دمشق القديمة والده كان مدرساً للغة العربية من مدينة دير عطية و والدته ربة منزل من أصل أرمني تمتعت بجمال واضح وعملت في صباها عارضة أزياء لدى المصممات،

درس المرحلة الابتدائية في مدرسة العرفان وأكمل دراسته الإعدادية والثانوية في ثانوية نجم الدين عزت التابعة لمحافظة القنيطرة وكان يتعلم العزف على آلة الكمان في المعهد العربي للموسيقى.

بعد إنهاء دراسته الثانوية حصل على منحة دراسية إلى رومانيا لدراسة الهندسة المدنية في جامعة كلوج نابوكا وأنهى دراسته الجامعية بنجاح عام 1988، انتقل بعده مباشرة إلى سوريا وبدأ بدراسة التمثيل في معهد الفنون بدمشق وحاز على دبلوم في مجال التمثيل عام 1991.

إنجازات جاي عبدو

بدأ جهاد عبده مسيرته الفنية في مجال المسرح بمسرحية سكان الكهف عام 1988 وتبعها مسرحية الملك يموت عام 1989،

وفي عام 1991شارك في مسرحية موت فوضوي صدفة وفي عام 1992 كان له دوران مسرحيان في مسرحية الملك الصياد ومسرحية دون جوان وفي نفس العام بدأ بالتمثيل التلفزيوني من خلال مسلسل اختفاء رجل

وفي عام 1993 كان له مشاركة مميزة في مسلسل نهاية رجل شجاع المسلسل الذي لاقى نجاحاً واسعاً حينها، تابع جهاد عبده مسيرته الفنية الذاخرة وكان من أهم المسلسلات التي شارك فيها الطير، هوى بحري، أخوة التراب، أيام الغضب، حمام القيشاني بجزأيه الرابع والخامس، نساء صغيرات، الشمس تشرق من جديد، جرن الشاويش، الولادة من الخاصرة وغيرهم الكثير.

في عام 2011 انتقل جهاد عبده إلى الولايات المتحدة الأمريكية واستقر في لوس أنجلوس حيث بدأ بالعمل بعدة وظائف بأجر زهيد كعامل توصيل بيتزا وسائق تكسي إلى أن يحظى بفرصة الدخول إلى هوليوود حيث كان له دور سينمائي رئيسي إلى جانب النجمة العالمية نيكول كيدمان من خلال فيلم مملكة الصحراء عام 2015،

كما شارك في فيلم من بطولة توم هانكس وشارك في بطولة فيلم الابن البكر إلى جانب الممثل العالمي فال كليمر بطل فيلم باتمان للأبد.

في عام 2019 شارك جهاد عبدو بفلم الجيران وهو فيلم روائي سوري من إخراج المخرج السوري مانو خليل.

أشهر أقوال جاي عبدو

حياة جاي عبدو الشخصية

تزوج جهاد عبدو من الفنانة السورية رباب كنعان عام 1988 ورزقا بابنتهما جوليا ولكن هذا الزواج لم يدم طويلاً وبعد طلاقه وفي عام 2006 تزوج من الفنانة التشكيلية فاديا عفاش.

حقائق سريعة عن جاي عبدو

بعد انتقال الفنان جهاد عبدو إلى الولايات المتحدة الأمريكية غير اسمه إلى Jay بسبب ضيق التفكير الغربي وربط اسمه جهاد بتنظيم القاعدة والجهاديين في أفغانستان.
في أبريل عام 2019 قامت قناة الجزيرة الوثائقية بإنتاج فيلم وثائقي عن حياته في أمريكا.

فيديوهات ووثائقيات عن جاي عبدو

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/26