من هو مدني رحيمي - Madani Rahimi؟

مدني رحيمي
الاسم الكامل
مدني فرج ناصر رحيمي
الوظائف
لاعب كرة قدم ، محلل رياضي
تاريخ الميلاد
1946-01-01 (العمر 74 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, ينبع

لاعبُ كرةِ قدمٍ سعوديٍ سابقٍ ومحللٌ رياضيٌ، حقق مع نادي الاتحاد السعودي عددًا من البطولات، قبل أن ينتقل إلى مجال التحليل الرياضي على عددٍ من القنواتٍ الرياضية.

نبذة عن مدني رحيمي

مدني رحيمي لاعبُ كرةِ قدمٍ سابقٍ لعب لصالح نادي الاتحاد السعودي، قبل أن يعتزل اللعب ويتوجه إلى العمل الإداري في النادي ذاته.

بعد فترةٍ من العمل الإداري انتقل مدني رحيمي للعمل في مجال التحليل الرياضي فظهر على شاشة عددٍ من القنوات الفضائية الرياضية كتلفزيون ART والقناة السعودية الرياضية وقناة الدوري والكأس.

اكتسب مدني رحيمي مكانةً رفيعةً على المستوى المحلي والعالمي من خلال الفقرات التحليلية والنقد التحكيمي لمبارياتٍ كبيرة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن مدني رحيمي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مدني رحيمي

وُلد مدني فرج ناصر رحيمي عام 1946 في محافظة ينبع في المملكة العربية السعودية، وانطلق في مسيرته الكروية من خلال الانضمام ضمن فئة الشباب إلى صفوف نادي الاتحاد السعودي أحد أشعهر الأندية في المملكة العربية السعودية،

ثم انتقل للعب لصالح نادي رضوة برئاسة عمه محمود رحيمي لمدة سنتين قبل أن يعود إلى صفوف نادي الإتحاد من جديد ويتدرج في فرق النادي وصولًا للعب في فريق الرجال.

ابتعد مدني رحيمي عن ملاعب كرة القدم وأكمل دراسته الجامعية فحصل على شهادة الدكتوراه في مجال علم الاجتماع التربوي، قبل أن يعود إلى نادي الاتحاد السعودي مُجددًا لكن كأحد الموظفين الإداريين.

إنجازات مدني رحيمي

برز مدني رحيمي كأحد نجوم نادي الاتحاد لكرة القدم خلال الستينيات وحقق معه في تلك الفترة عددًا من الألقاب منها لقب كأس الملك وكأس ولي العهد عام 1963؛ ولم تنتهي انجازات مدني مع نادي الاتحاد باعتزاله اللعب؛ فخلال عمله كإداري حقَّق النادي كأس الاتحاد عام 1985 وكأس الملك عام 1987 وكأس ولي العهد عام 1990.

أشهر أقوال مدني رحيمي

حياة مدني رحيمي الشخصية

بقيت حياة مدني رحيمي الشخصية بعيدة عن الإعلام.

حقائق سريعة عن مدني رحيمي

نُقل مدني رحيمي إلى المشفى إثر تعرّضه لجلطةٍ دماغيةٍ تمكّن من تجاوزها.

فيديوهات ووثائقيات عن مدني رحيمي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/12/31