من هو محمد البريك - Mohammed Al-Breik؟

محمد البريك
الاسم الكامل
محمد ابراهيم البريك
الوظائف
لاعب كرة القدم
تاريخ الميلاد
1992 - 09-15 (العمر 27 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدم سعودي، يلعب في نادي الهلال السعودي، والمنتخب الوطني السعودي.

نبذة عن محمد البريك

هو لاعب نادي الهلال السعودي منذ نشأته الرياضية، انتقل على سبيل الإعارة إلى نادي الرائد السعودي، فكان له دور في بقاء النادي ضمن دوري المحترفين ومنع هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى.

شارك مع المنتخب الوطني وكان ضمن التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي في مونديال 2018، الذي أقيم في روسيا. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمد البريك.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد البريك

محمد ابراهيم البريك، سعودي الأصل والمنشأ، ولد في 15 سبتمبر عام 1992، بدأ مسيرته الكروية في أكاديمية شباب الهلال بين عامي 2009، و2014، حيث تمت ترقيته إلى الفريق الأول لنادي الهلال.

في 29 يناير 2015، انتقل إلى نادي الرائد السعودي بعقد إعارة لمدة ستة أشهر، ساعد خلالها نادي الرائد على البقاء ضمن دوري المحترفين بـ 18 نقطة ومنع هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى.

إنجازات محمد البريك

في عام 2014،تمت ترقيته من فريق الشباب في نادي الهلال إلى الفريق الأول.

يشغل البريك موقعًا مهمًا في فريقه، حيث يلعب مدافع ظهير أيمن.

خاض مع ناديه الكثير من المباريات، وسجل أول أهدافه في 20 أكتوبر 2015، حيث سجل هدفه الأول ضد نادي التعاون.

في كأس السوبر 2016، سجل البريك هدفه الثاني، لكن النتيجة لم تكن في صالح فريقه الهلال، فكانت النهاية بخسارة الهلال بركلات الترجيح.

اختاره مدرب الهلال ليكون في التشكيلة الأساسية للفريق.

حقق محمد البريك مع فريقه العديد من البطولات، منها كأس السوبر السعودي عام 2015، كأس ولي العهد السعودي عام 2016، دوري المحترفين السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين عام 2017.

أما مع المنتخب السعودي فقد شارك محمد البريك في عدة مباريات ومباريات دولية، وكان اسمه ضمن التشكيلة الأساسية للفريق السعودي المشارك في بطولة كأس العالم عام 2018، في روسيا.

حياة محمد البريك الشخصية

لا تتوفر معلومات عن الحياة الشخصية لمحمد البريك إذ أنّ محمد يفضل الحفاظ على خصوصيته ولا يشارك تفاصيل حياته مع الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي

حقائق سريعة عن محمد البريك

يبلغ طول محمد البريك 173 سنتيمترًا ووزنه 61 كغ.
تعرض البريك إلى إصابة شديدة أثناء تدريباته، مما أبعده الصيف الماضي عن الملاعب لمدة 4 أسابيع غاب فيها عن مباريات الدور الثمن نهائية لتصفيات كأس آسيا، وعن عدة مباريات محلية.

فيديوهات ووثائقيات عن محمد البريك

المصادر

info آخر تحديث: 2019/11/30