من هي ماجدة زكي - Mageda Zaki؟

ماجدة زكي
الاسم الكامل
ماجدة حسن زكي
الوظائف
تاريخ الميلاد
1958-12-12 (العمر 61 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية في مصر
البرج
القوس

ممثلة مصرية متميزة بخفة دمها وروعة أدائها،في رصيدها عدد كبير من المسلسلات الدرامية والكوميدية والأفلام.

نبذة عن ماجدة زكي

ماجدة زكي ممثلة مصرية من نجوم الفن العربي عامةً والمصري خاصةً، فهي ذات شخصية مميزة، وأداء رائع بتقمصها للشخصيات التي تلعبها، تعتبر ماجدة زكي من الفنانات العربيات اللاتي يؤدين الدور بكل عفوية وصدق، كما أن أدوارها تنوعت بين الكوميديا والدراما، بالرغم من أن أعمالها السينمائية قليلة نسبيًا مقارنةً بالدراما التلفزيونية.

بدأ مشوارها الفني في أواخر سبعينيات القرن الماضي، ومن ثم بدأ يتوالى ظهورها في كثير من أعمال الدراما المصرية، التي حظيت بشعبية كبيرة لدى الجمهور العربي بتلك الفترة، وما زالت تبدع بالدراما التلفزيونية حتى الآن.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ماجدة زكي

ولدت ماجدة حسن زكي في 12 ديسمبر 1958 في القاهرة ونشأت فيها؛ وبعد حصولها على الثانوية العامة، التحقت زكي بالمعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة، ونالت درجة البكالوريوس من المعهد، ولا تتوفر تفاصيل أكثر عن نشأتها.

إنجازات ماجدة زكي

ظهرت ماجدة زكي في بداياتها بالعديد من الأدوار التلفزيونية والمسرحية، ومنها مسرحية "ستات ما يعرفوش يكدبوا"، ومسرحية "النسانيس"، ومسرحية "طب ليه"، كما ظهرت في مسلسلات تلفزيونية كمسلسل "زهور تتفتح"، وعيون الآخرين" وأعمال تلفزيونية أخرى.

بدأ مشوارها الفني الحقيقي عام 1978، عندما شاركت البطولة بدور منى مع الفنان الكبير عادل إمام ورجاء الجداوي وعمر الحريري، في مسلسل نال شهرة واسعة تلك الفترة "أحلام الفتى الطائر"، للمخرج محمد فاضل.

في عام 1979، ظهرت أيضًا بدور سعاد في مسلسل "كيمو" من بطولة محمد صبحي وشيرين، وإخراج نور الدمرداش، كما ظهرت في المسلسل الخليجي "الذليل" بدور سعدية، توالى ظهور ماجدة زكي وعلى مدى السنوات التالية.

في عام 1980، شاركت في مسرحية عروسة تجنن" ومسلسل "مبروك جالك ولد" بدور سميحة، وفي العام التالي كان لها حضور في فيلم "أمهات في المنفى"، والجزء الأول من مسلسل "أبواب المدينة" بدور هنومة.

في عام 1982، شاركت بدور سيدة في مسلسل "وقال البحر"، وأدت دور في مسلسل "وتاه الطريق"، وفي عام 1983، ظهرت في فيلم "دعوة للزواج"، وفي العام التالي، شاركت في المسلسل الشهير "البركان"، للمخرج نور الدمرداش ومن بطولة النجم الراحل عبدالله غيث، والفنانة فردوس عبد الحميد، وكما أدت دور نوال في مسلسل "أخو البنات".

في عام 1985، ظهرت بدور توحيدة في مسلسل "صح النوم"، وكان لها حضور في مسرحية "مولد وصاحبه غايب" بدور إلهام، وبدور نعيمة في فيلم "النساء"، وفي عام 1986، ظهرت بدور ناهد في فيلم "مدام شلاطة"، كما ظهرت في مسلسل "رحلة السسسيد أبو العلاء البشري" بدور مديحة البشري، ومسلسل المنعطف، ومسلسل "أولاد آدم".

في عام 1987، ظهرت بدور منى أخت مدحت في فيلم "الملائكة لا تسكن الأرض"، ومسلسل "رحمة"، في عام 1988، ظهرت في مسلسل "ثمن الخوف"، وفيلم الشباب في الجحيم" بدور آمال، وفي العالم التالي، ظهرت في مسلسل "الرجاء التزم الهدوء" بدور عزة، ومسلسل "أنا وأنت وبابا في المشمش" بدور نبيلة.

في عام 1990، كان أشهر أعمالها في الدراما المصرية فهو المسلسل الشهير "ليالي الحلمية" حيث ظهرت بدور إصلاح في الجزء الثالث منه، كما ظهرت بمسلسل "عائلة الأستاذ شلش" بدور ناديا شلش.

في عام 1991، ظهرت في مسلسل "البريمو"، والعام التالي، كان لها مشاركة بعدد من الأعمال بين السينما والتلفزيون، ومن أشهر هذه الأعمال هو مسلسل "ليالي الحلمية ج4" أيضًا بدور إصلاح، أما في السينما فقد ظهرت بدور زينات في فيلم "السجينة 67"، كما ظهرت في فيلم "الإرهاب والكباب" إلى جانب الفنان القدير عادل إمام.

في عام 1993، ظهرت زكي بدور صفية في فيلم "131 أشغال"، ودور ماجدة زوجة هاني في فيلم الإرهابي، أما في العام التالي، كان لها حضور في مسرحية "حزمني يا" بدور بهيجة، والعديد من المسلسلات منها مسلسل "كبري الأحلام".

في عام 1995، كان لها حضور في الجزء الخامس من ليالي الحلمية، ومسلسل "مشوار"، وفي عام 1996، ظهرت زكي بدور تهاني في مسلسل يحمل عنوان "من الذي لا يحب فاطمة"، كما أدت دور عائشة في فيلم "إشارة مرور".

في عام 1998، ظهرت في مسلسل "سقوط الأقنعة"، إضافة لعدة مسلسلات أخرى منها الجزء الأول "السيرة العاشورية الحرافيش"، وفيلم "مبروك وبلبل" بدور روحية، وفي عام 1999، قدمت صوتها بالمسلسل الإذاعي "دي نهاية العالم يا زغلول"، وظهرت في مسلسل "عفوًا حبيبتي" بدور ليلى، وغيرها من الأعمال الأخرى.
مع بداية الألفية الثانية، تألقت ماجدة زكي في العديد من الأعمال، منها "امرأة تحت المراقبة" بدور فاطمة، وفيلم "الشرف" بدور أمينة أخت مسعد، ومسلسل "أبناء تحت الشمس"، أما في عام 2001، فقد ظهرت في مسلسلين الأول "ضبط وإحضار بدور أكيدة، والمسلسل الشهير "عائلة الحاج متولي" بدور أمينة.

في عام 2002، شاركت بعمل واحد فقط بدور الحاجة هنية في مسلسل "العطار والسبع بنات"، وفي عام 2004، كان لها حضور في عملين، مسلسل "عباس الأبيض في اليوم الأسود بدور مهجة زوجة لطفي الجنايني، ومسلسل "القاهر منفلوط والعكس".

في عام 2006، ظهرت زكي بدور وجيدة في مسلسل "حارة العوانس"، وفي عام 2007، أدت دور زينب هانم الشلقاني في مسلسل "أحلامك أوامر، وفي عام 2009، ظهرت بدور المحامية سامية محمود في المسلسل الكوميدي "حقي في رقبتي"، مع الفنان الكبير حسن حسني للمخرجة أمل أسعد، وقدمة دور كريمة في مسلسل "كريمة كريمة".

في عام 2014، ظهرت في المسلسل الكوميدي "كيد الحموات" إلى جانب هالة صدقي وسوسن بدر، للمخرج أحمد صقر وسهام عبد الرازق، كما قدمت صوتها عام 2016، في المسلسل الإذاعي "السوشال راضية" بدور راضية، وفي العام التالي، ظهرت في المسلسل الدرامي "اللهم إني صائم" بدور زوزو.

في عام 2020، أدت دور في المسلسل الدرامي المصري "قوت القلوب"، إلى جانب محمد أنور وإسلام جمال، للمخرج مجدي أبو عميرة، كما تحضر لعمل سيعرض في عام 2021 بعنوان "هجمة مرتدة".

أشهر أقوال ماجدة زكي

حياة ماجدة زكي الشخصية

تزوجت ماجدة زكي من الممثل كمال أبو رية في عام 1988، ورزقا بثلاثة أولاد هم أحمد وكمال وحبيبة، إلا أنهما انفصلا في عام 2014.

حقائق سريعة عن ماجدة زكي

في عام 1998، نالت زكي جائزة الممثلة الثانية في مهرجان الإسكندرية.

هي شقيقة نقيب الفنانين المصريين أشرف زكي.

شاركها ولدها أحمد كمال أبو رية في مسلسل "قوت القلوب".

فيديوهات ووثائقيات عن ماجدة زكي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23