من هو مصطفى ملائكة - Mustafa Malaika؟

الرئيسية » شخصيات » سعودية » مصطفى ملائكة
مصطفى ملائكة
الاسم الكامل
مصطفى محمد ملائكة
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1986-05-20 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, المدينة المنورة
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

مصطفى ملائكة وهو حارس مرمى سعودي تنقّل في عدة نوادي رياضية هامة واشنهر بمهارته وأدائه العالي.

نبذة عن مصطفى ملائكة

اكتشف موهبته الكروية في عمر مبكرة فالتحق بنادي الأنصار في المدينة المنوّرة وتدرج بين فئاته العمرية المتتالية حتى أصبح من حرّاس الفريق الأول في هذا النادي، لينتقل بعده إلى مدينة جدّة ويلتحق بنادي اتحاد جدة الذي طالما اعتبر من أهم النوادي السعودية وأقدمها.

قدّم مصطفى ملائكة مهارات وأداء رهيب في مبارياته مع نادي جدة على مدار ستة أعوام استطاع من خلالها كسب ثقة الجمهور الرياضي السعودي بأكمله، وانتقل فيما بعد إلى نادي هجر ومؤخراً إلى نادي الفيصلي السعودي.
تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن مصطفى ملائكة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مصطفى ملائكة

ولد مصطفى محمد ملائكة في 20 مايو عام 1986 في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، تلقى علومه الابتدائية والثانوية فيها واكتشف موهبته الكروية في عمر مبكّرة ليجعلها أساس مجاله المهني والعملي.

إنجازات مصطفى ملائكة

تدرّب مصطفى الملائكة في بداياته مع نادي الأنصار الرياضي في المدينة المنورة وتدرّج من خلال فئاته العمرية المتتالية في مركز الحارس، حتى وصل للفريق الأول ووقع عقده الرياضي الرسمي الأول مع هذا النادي للموسم "2004-2005".

وجدّد هذا العقد للموسم التالي "2005-2006" بحضور لافت وأداء محلي مميّز خوّله للانتقال إلى مدينة جدة وإمضاء عقد جديد مع نادي الاتحاد السعودي الذي يعتبر من أقدم النوادي السعودية وأكثرها خبرة وشهرة، ابتداءً من الموسم الرياضي "2006-2007" متتالياً إلى الموسم الرياضي "2011-2012" وعندها استطاع الملائكة تطوير مهاراته بشكل ملحوظ في هذا النادي، فقد خاض معهم العديد من المباريات والبطولات المحلية والدولية.

وفي الموسم الرياضي "2012-2013" انتقل الحارس مصطفى ملائكة إلى نادي "هجر" واستمر في هذا النادي حتى الموسم الرياضي "2016-2017".

وفي الموسم "2016-2017" كان انتقاله الأخير إلى نادي الفيصلي الذي يستمر معه إلى ومنا هذا وقد شارك في أغلب المباريات المحلية التي خضع لها الفريق

كما شارك مصطفى الملائكة كأحد حراس المنتخب السعودي في تصفيات آسيا عام 2007، وفي المباريات الودية وبطولة سوبر كلاسيكو التي أقيمت عام 2018، وفي بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم عام 2019 التي أقيمت في العراق.

أشهر أقوال مصطفى ملائكة

حياة مصطفى ملائكة الشخصية

لم يصرّح مصطفى ملائكة عن أي تفاصيل شخصية خاصة لأي من وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن مصطفى ملائكة

  • برأي مصطفى ملائكة أن لاعب الهجوم المغربي "عبد الرزاق حمد الله" الذي يلعب مع نادي النصر السعودي ولاعب الهجوم الفرنسي "بافيتيمبي غوميز" الذي يلعب مع نادي الهلال السعودي ولاعب الهجوم السوري "عمر السومة" الذي يلعب مع نادي الأهلي، هم أفضل مهاجمين واجههم في المواسم الرياضية السابقة.
  • يطمح مصطفى ملائكة للالتحاق بالنادي الاسباني ريال مدريد أو النادي الإيطالي يوفنتوس، كما يبدي إعجاب وتشجيع كبير بلاعب الهجوم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" وحارس المرمى الاسباني "إيكر كاسياس".
  • وعلى الصعيد المحلّي فإن مصطفى ملائكة يطمح للعودة إلى نادي الاتحاد السعودي وصرّح بهذا الخصوص قائلاً: "أي شخص مثّل الاتحاد يتمنى العودة إليه سريعاً"، كما صنّف "محمد الدعيع" كأفضل حارس مرمى سعودي من وجهة نظره.

فيديوهات ووثائقيات عن مصطفى ملائكة

المصادر

آخر تحديث: 2020/10/24