من هو سعود العتيبي - Saud Al-Otaibi؟

سعود العتيبي
الاسم الكامل
سعود سعد سمار الحافي العتيبي
الوظائف
حارس مرمى ، رياضي
تاريخ الميلاد
1969-11-03 (العمر 50 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, عفيف
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

سعود بن سعد العتيبي لاعب كرة قدم مُعتزل وواحد من أفضل حارسي المرمى في كرة القدم السعودية.

نبذة عن سعود العتيبي

سعود بن سعد بن سمار الحافي العتيبي لاعب كرة القدم وحارس المرمى السعودي السابق المعروف باسم سعود السمار أو سعود العتيبي، والذي اشتهر بسرعته في صد الكرات وحماية مرماه من الأهداف. استمرت مسيرته في عالم كرة القدم أكثر من 22 عام لعب خلالها مع أندية العفيف والشباب والإتحاد بالإضافة إلى تمثيله للمنتخب الوطني، حيث قدم أفضل ما لديه لتحقيق الألقاب والإنجازات في البطولات العربية والدولية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سعود العتيبي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سعود العتيبي

ولد سعود بن سعد بن سمار الحافي العتيبي في 3 نوفمبر من عام 1969 في مدينة عفيف بالمملكة العربية السعودية.

إنجازات سعود العتيبي

أحب سعود العتيبي كرة القدم منذ طفولته وبدأ مسيرته الرياضية في عام 1977 من نادي عفيف الموجود في مسقط رأسه، والذي نشأ فيه ولعب معه حتى عام 1986. انتقل بعد ذلك إلى نادي الشباب وهناك كانت انطلاقته الرسمية إلى عالم الرياضة والشهرة.

حقق مع نادي الشباب العديد من الإنجازات وساهم بتصدره للمراكز الأولى في مختلف البطولات المحلية والعربية

فقد حصل الشباب على كأس الاتحاد السعودي والمعروف حاليًا باسم كأس الأمير فيصل بن فهد في موسمي 1987 و1988 على التوالي.

تبعه فوز النادي في بطولة الدوري السعودي الممتاز على مدار ثلاثة مواسم متتالية 1991 و1992 و1993

كما تألق في بطولة كأس الخليج للأندية حيث تمكن من الفوز بالبطولة مرتين على التوالي في عامي 1993 و1994، بالإضافة إلى بطولة كأس الأندية العربية لأبطال الدوري في عام 1994.

في عام 1996 انتقل سعود العتيبي إلى نادي الاتحاد الذي لعب معه لأربعه مواسم فقط. قدم خلالها أداء مميز وبذل جهدًا كبيرًا ليُساهم في تحقيق عدة بطولات للنادي الذي تمكن من الفوز ببطولة كأس الأمير فيصل بن فهد في موسم 1996 و1998، وبطولة كأس ولي العهد السعودي في موسم 1997.

بالإضافة إلى ذلك فقد شارك مع الاتحاد في بطولة الدوري السعودي الممتاز وساعد فريقه على كسب اللقب في عامي 1997 و1999، وكانت آخر بطولة يُشارك فيها هي كأس الخليج للأندية لعام 1999 التي فاز فيها الإتحاد.

وفي نهاية هذا الموسم أعلن العتيبي اعتزاله لعب كرة القدم، واتجه إلى العمل بالتجارة وأسس عدة استثمارات ومشاريع تجارية في مصر.

أشهر أقوال سعود العتيبي

حياة سعود العتيبي الشخصية

يُفضل سعود العتيبي إبقاء حياته الشخصية بعيدة عن الأضواء حيث أنّه لم يُظهر أي معلومات عنها خلال مسيرته الرياضية، ويُقيم حاليًا في القاهرة.

حقائق سريعة عن سعود العتيبي

  • حصل سعود العتيبي في عام 1994 على لقب أفضل حارس عربي في دوري كأس الخليج.
  • لعب مع منتخبه الوطني السعودي بين عامي 1991-1992، وبالرغم من أنها مدة قصيرة إلا أنه شارك خلالها في كأس آسيا وكأس القارات. وقد تمكن المنتخب السعودي من الوصول إلى النهائي في البطولتين، ولكن لم يُحالفه الحظ في الفوز فحصل على مرتبة الوصيف في كليهما.

فيديوهات ووثائقيات عن سعود العتيبي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25