من هو مرحوم المرحوم - Marhom Almarhom؟

مرحوم المرحوم
الاسم الكامل
مرحوم المرحوم
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1970-01-01 (العمر 51 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض

مرحوم المرحوم لاعب كرة قدم في مركز الوسط في نادي النصر السعودي سابقاً، ويعد من أبرز لاعبي كرة القدم في فترة التسعينات في المملكة العربية السعودية.

نبذة عن مرحوم المرحوم

مرحوم المرحوم لاعب كرة قدم سعودي سابق، لعب في مركز الوسط في نادي صفوف نادي النصر والمنتخب السعودي، تميز مرحوم المرحوم بمهارات كبيرة وقدرة عالية على مناورة الخصم ومناورته، وذلك لتمتعه بالسرعة وخفة الحركة، لعب في صفوف المنتخب السعودي للشباب في تصفيات كأس آسيا، كما انضم للمنتخب الأولمبي ولعب ضمن صفوفه في أولمبياد برشلونة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن مرحوم المرحوم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مرحوم المرحوم

ولد مرحوم المرحوم في الرياض في المملكة العربية السعودية عام 1970، ولعب كرة القدم مبكراً فقد انضم إلى نادي النصر، ومن ثم لعب ضمن جميع الفئات ابتداءً من فئة البراعم ومن ثم الناشئين والشباب حتى الفريق الأول.

لفتت موهبته أنظار فنيي النادي الذين اتخذوا قراراً بالسماح له باللعب ضمن صفوف الفريق الأول في مركز الوسط، وهو المركز الذي يسمى مركز صناعة اللعب، اتخذوا القرار بتلك الفترة بملئ الفراغ الذي تركه اللاعب الكبير يوسف خميس الذي عانى بتلك الفترة من الإصابة.

إنجازات مرحوم المرحوم

في عام 1990، وهو الموسم الذي اعتبره جمهور نادي النصر ولاعبيه الأجمل والأهم بتاريخ النادي، لعب فيه مرحوم المرحوم إلى جانب نجوم كبار من أمثال اللاعب الكبير ماجد عبد الله وفهد الهريفي ومحيسن الجمعان، حققوا فيه لقب كأس الملك تميز مرحوم باللياقة العالية ومهارة كبيرة بالمراوغة وسرعة فائقة.

استمر مرحوم باللعب حتى أوائل عام 1993، كانت له مشاركات دولية مع منتخب الشباب في تصفيات آسيا عام 1990

وانضم للمنتخب الأولمبي في تصفيات أولمبياد برشلونة، بدأ مرحوم بالالتزام دينياً مثل العديد من لاعبي كرة القدم السعوديين، ولكن مرحوم المرحوم سلك طريقاً أكثر صرامة بذلك، فقد انتشرت شائعات عن سفره للقتال في البوسنة والهرسك، ومن ثم في أفغانستان، لقد تغيب خلال هذه الفترة الطويلة عن المستطيل الأخضر.

في عام 1999، فاجأ مرحوم جمهور النصر بعودته لممارسة كرة القدم، خاض خلال هذه الفترة تجربة فنية لها علاقة بالتنظيم الإداري، لكن ما لبث أن قطع تجربته وأعلن اعتزال الكرة مجدداً.

وفي عام 2005، تورط بتحويله مبالغ مالية للمجاهدين في الشيشان، والقي القبض عليه حينها بتهمة معرفته بأحد المطلوبين أمنياً، حيث اعتقل في كل من سجني عليشي وحاير.

وبقي في السجن حتى عام 2013، حيث صرح المحامي عبد الرحمن الجريس عن صدور أمر قضائي بإطلاق لاعب النصر السابق مرحوم المرحوم وذلك بعد اعتقاله لمدة ثماني سنوات

كان مرحوم بنظر كثير من المراقبين ومتابعي الكرة أنه مشروع لاعب ناجح ومتميز بسبب مهاراته العالية.

أشهر أقوال مرحوم المرحوم

حياة مرحوم المرحوم الشخصية

مرحوم المرحوم متزوج من سيدة سورية من مدينة حمص وله منها أربعة أبناء وهم حصة وجواهر وعبدالله وعبد الرحمن.

حقائق سريعة عن مرحوم المرحوم

  • في عام 2007، عندما كان مرحوم المرحوم في السجن توفي والده حيث تم استدعاؤه من قبل المحقق وقال له اتصل مع أهلك وعزهم بوالدك.
  • تميز المرحوم بابتسامة دائمة على وجهه وأخلاقه الفاضلة التي لم تتغير.
  • لعب في صفوف نادي النصر لمدة ثلاث سنوات فقط، ولازال جمهور نادي النصر يتذكر هذا اللاعب جيداً.
  • بعد انخفاض مستوى مرحوم تدريجياً وبشكل غامض قرر مرحوم المرحوم ترك الملاعب وسلك طريق آخر هو طريق الجهاد وذلك عن طريق تمويل المجاهدين في الشيشان.

فيديوهات ووثائقيات عن مرحوم المرحوم

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24