من هو علا غانم - Ola Ghanem؟

علا غانم
الاسم الكامل
علا غانم
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1971-11-26 (العمر 48 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
كلية الفنون الجميلة قسم التصوير
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

علا غانم النجمة والممثلة المصرية المشهورة بأدوارها الجريئة والمميزة، والتي تمكنت خلال فترة قصيرة من حجز مكانها في الدراما المصرية.

نبذة عن علا غانم

علا غانم الممثلة المصرية المشهورة التي تمكنت بموهبتها من الوصول إلى أعلى درجات الشهرة في مصر والوطن العربي. انطلقت من الإعلانات التلفزيونية والفيديوهات الغنائية، ثمَّ انتقلت إلى عالم المسلسلات والأفلام. تميّزت بقدراتها على تجسيد مختلف الشخصيات وشاركت خلال مسيرتها الممتدى لأكثر من 25 عامًا في الكثير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية وحققت نجاحات كبيرة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن علا غانم.

ولاسم علا معان ودلالات عديدة، يمكن التعرف عليها من خلال: معنى اسم علا.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات علا غانم

ولدت علا غانم في 26 نوفمبر من عام 1971 في الكويت، ثمَّ انتقلت مع عائلتها للعيش في الاسكندرية في مصر.

درست في كلية الفنون الجميلة وتخرجت من قسم التصوير في عام 1994، وسجلت بعد ذلك في معهد الفنون المسرحية إلّا أنها لم تُكمل دراستها فيه.

إنجازات علا غانم

بدأت علا غانم رحلتها في طريق الفن والتمثيل من خلال العمل في الإعلانات التلفزيونية والأغاني المصورة، واكتسبت شهرتها الأولى من ظهورها مع الفنان محمد فؤاد في فيديو كليب أغنية هنساك.

في منتصف التسعينات من القرن الماضي بدأت علا بالحصول على أدوار ثانوية صغيرة في الأعمال التلفزيونية، حيث شاركت في المسلسل الاجتماعي حكايات مجنونة والمسلسل الدرامي القلب يُخطئ أحيانًا.

كما حصلت على فرصة للدخول إلى عالم السينما وظهرت في فيلم البطل في عام 1997، وبالفيلم الدرامي أرض ارض في عام 1998.

في عام 2000 شاركت علا في عدة أعمال كان أبرزها المسلسل الدرامي حبنا الكبير مع المخرج محسن فكري، وفيلم حبيبتي من تكون الذي أدت فيه دور بيرجيت وكان من إخراج وتأليف يوسف فرنسيس.

وفي عام 2002 ظهرت مع هاني رمزي وداليا البحيري في بطولة الفيلم الكوميدي محامي خلع، وتبعه في العام التالي مشاركتها في بطولة الفيلم الدرامي سهر الليالي للمخرج هاني خليفة.

في عام 2005 تألقت علا بدور البطولة مع محمد رياض وجيهان فاضل في المسلسل الدرامي أحلام سارة، بالإضافة إلى تقاسمها البطولة مع مصطفى قمر وياسمين عبد العزيز وغيرهم من النجوم المصريين في الفيلم الكوميدي حريم كريم الذي كان من إخراج علي إدريس وتأليف زينب عزيز.

في السنوات التالية ركزت اهتمامها على السينما أكثر وزاد عدد أفلامها التي لاقت نجاحًا كبيرًا في الوطن العربي وكان منها فيلم الإثارة مهمة صعبة والفيلم الكوميدي حوش اللي وقع منك وفيلم صياد اليمامة المُقتبس عن رواية الكاتب ابراهيم عبد المجيد.

في عام 2010 شاركت في المسلسل الدرامي بابا نور الذي كان من إخراج محمد عبد العزيز

كما تقاسمت البطولة مع باسم سمرة وإدوارد في الفيلم الدرامي أحاسيس. وتألقت في العام التالي أمام عمرو سعد في بطولة مسلسل شارع عبد العزيز.

في عام 2013 حصلت علا على دور البطولة المطلقة في فيلم البرنسيسة مع المخرج وائل عبد القادر

كما ظهرت بشخصية إخلاص في الأجزاء الثلاثة الأولى من مسلسل سلسال الدم الذي حصد نجاحات ونسبة مشاهدة عالية.

وفي العام التالي شاركت في بطولة المسلسل الاجتماعي  قلوب، وأدت شخصية حنان أمام الممثل عمرو عبد الجليل في الفيلم الكوميدي سعيد كلاكيت.

في عام 2016 عملت مع المخرج رؤوف عبد العزيز في المسلسل الكوميدي الدرامي أبو البنات الذي تقاسمت بطولته مع مصطفى شعبان ولقاء الخميسي وصلاح عبدالله

كما ظهرت ببطولة الفيلم الكوميدي عمود فقري للمخرج إبرام نشأت. في العام التالي شاركت مع ياسر جلال وهنا شيحة في بطولة مسلسل ظل الرئيس.

كان آخر أعمالها في عام 2019 حيث لعبت دور البطولة مع الفنان أحمد صلاح حسني في فيلم التشويق والإثارة خط الموت للمخرج محمد عادل.

حياة علا غانم الشخصية

تزوجت الفنانة علا غانم ثلاث مرات، المرة الأولى كانت بعمر 17 سنة تزوجت من وليد الضفراوي وأنجبت منه ابنتيها كاميليا وفريدة، استمرَّ زواجهما خمس سنوات وانتهى بالانفصال.

زوجها الثاني هو أحمد المسلمي ولم يستمر زواجهما سوى لسبعة أشهر. تزوجت في المرة الثالثة من رجل الأعمال عبد العزيز لبيب ولا يزال زوجهما مستمرًا حتى اليوم.

حقائق سريعة عن علا غانم

تحرص علا على إقامتها مع عائلتها في أمريكا لكي تؤمن لابنتيها حياة وتعليم أفضل.
في عام 2018 رفعت دعوى قضائية للطلاق من زوجها رجل الأعمال عبد العزيز لبيب، إلا أنها تراجعت عن الدعوى قبل صدور القرار بعد تصالحها مع زوجها.
حققت علا غانم نجاحات كثيرة في الدراما التلفزيونية على عكس السينما التي كانت أعمالها الناجحة فيها قليلة جدًا.

فيديوهات ووثائقيات عن علا غانم

المصادر

info آخر تحديث: 2020/08/23