من هو بيتر غريفن - Peter Griffin؟

الاسم الكامل
بيتر غريفن
الوظائف
موظف
تاريخ الميلاد
غير معروف
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
المكسيك, مكسيكو
الشبكات الإجتماعية

بيتر غريفن هو شخصيةٌ كرتونيةٌ خيالية، يعيش حياةً مليئةً بالمواقف الغريبة التي تحدث نتيجة غبائه.

نبذة عن بيتر غريفن

بيتر غريفن هو شخصيةٌ كرتونيةٌ خيالية تمثّل موظّفًا عاديًّا في الولايات المتحدة، وهو بطل المسلسل الكارتوني Family Guy . يتميّز غريفن بسذاجته المطلقة والتي كثيرًا ما تضعه في مواقف محرجة أو تتسبّب بأذيّة أحد.

يحب غريفن مشاهدة التلفاز وشرب الكحول حتى الثمالة مع أصدقائه في حانة البلدة التي يعيش فيها، وهو متزوجٌ من لويس ولديه ثلاثة أولاد هم ميغ وكريس وستيوي، بالإضافة إلى كلبه الناطق برايان والذي يعتبره أعزّ أصدقائه.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بيتر غريفن

وُلد جاستن بيتر غريفن في المكسيك حيث كانت والدته ثيلما تحاول أن تجري عملية إجهاض، قامت ثيلما بعدها بتهريبه إلى الولايات المتحدة ليعيش في رود آيلاند تحت رعاية جدته ويدرس الثانوية هناك. والد بيتر هو ميكي ماكفينيغان، وهو ذو أصولٍ إيرلندية، لكنّه تخلى عن زوجته قبل ولادة بيتر.

إنجازات بيتر غريفن

بيتر موظفٌ عادي غالبًا ما يكون ثملًا مع جيرانه وأصدقائه كليفلاند براون، جو سوانسون وغلين ماكغواير في حانتهم المعتادة في المدينة "البطلينوس الثمل". لبيتر شخصيةٌ مندفعةٌ وساذجةٌ بطريقةٍ تضعه دائمًا في مواقف غريبة ومحرجة، بالإضافة إلى أنّه شديد الغيرة على زوجته لويس لدرجة أنه قتل حوتًا مرةً قام بتقبيل لويس في أحد أماكن العروض المائية، كما قام بضرب انعكاس صورته في المرآة لأن لويس قالت بأنّه يبدو جميلًا. سذاجته الكبيرة قادته مرةً للتفكير بأنّ سيارته يمكن أن تطير بمجرد أن يملأها بوقود طائرات.

بيتر لديه ثلاثة أولاد وعلاقته معهم غريبة، فمع ابنته ميغ غالبًا مايكون بيتر قاسيًا، ويتعامل معها بطريقةٍ غير لطيفة محاولاً السخرية منها أمام العائلة أو التقليل من أهمية ماتقوله، رغم ذلك يقول بيتر أحيانًا بأنّه يحبها ويحاول أن يصادقها. الأمر مختلف مع ابنه كريس، حيث يتواصل معه بشكلٍ جيد وأقرب للصداقة، لكنّه رغم ذلك يفشل في إعطائه نصائح جيدة عند حاجته إليها، بل غالبًا مايعطيه العكس تمامًا، أما ستيوي الطفل الصغير، فبيتر يشاركه لعبه كثيرًا وغالبًا مايبدو ستيوي أكثر ذكاءً من والده.

إحدى الشخصيات المميزة في المسلسل هي كلب عائلة بيتر الناطق بريان، وهو كلبٌ ضال قام بيتر بتبنيه في منزله وأصبح صديقه المفضل. بريان يبقى ممتنًا لبيتر لإنقاذه من الشارع ودائمًا ما يساعده في الخروج من المآزق من خلال آرائه الحكيمة لدرجة أن بيتر اعتبره مرةً أخًا له.

تُعتبر مشاهدة التلفاز هي هواية بيتر المفضلة إلى جانب الشرب مع أصدقائه، ومن برامجه المفضلةStar Trek. محاولة إثبات ذكائه هي واحدةٌ من الأمور التي تشغل بال بيتر كل الوقت، وغالبًا ما تنتهي به الأمور وهو يؤذي نفسه نتيجة أفكارٍ حمقاء، أو يغضب بشكلٍ كبير لأنّ زوجته دائمًا تكون على حق.

أشهر أقوال بيتر غريفن

حياة بيتر غريفن الشخصية

تزوج بيتر من لويس، وأنجبا ثلاثة أطفال، ميغ الابنة بالإضافة إلى ابنيهما كريس وستيوي، كما لديهما كلبٌ ناطق هو برايان والذي يعتبر صديق بيتر المقرب.

حقائق سريعة عن بيتر غريفن

  • >اد بيتر منطادًا فوق الملعب الذي أقيمت فيه إحدى نهائيات السوبر بول.
  • بيتر يعزف الغيتار، وقد عزف لصديقه كليفلاند مرةً في محاولةٍ لجعله سعيدًا.
  • بيتر غريفن من محبي فيلم Star War وكان يجمع التذكارات المتعلقة به.
  • ظهر بيتر في حلقتين من المسلسل الشهير The Simpsons.

فيديوهات ووثائقيات عن بيتر غريفن

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07