من هو سعيد صالح - Saeed Saleh

سعيد صالح

  • الاسم الكامل

    سعيد صالح عبدالله

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Saeed Saleh Abdallah

  • الوظائف

    ممثل

  • تاريخ الميلاد

    12 أبريل 1977

  • الجنسية

    سعودية

  • مكان الولادة

    المملكة العربية السعودية , الخبر

  • البرج

    الحمل

سعيد صالح

ما لا تعرفه عن سعيد صالح

سعيد صالح عبدالله ممثل سعودي من مواليد عام 1977، تألق بموهبته المميزة التي مكنته من الانتشار وتحقيق الشهرة بالرغم من قلّة الأعمال التي شارك بها.

السيرة الذاتية لـ سعيد صالح

سعيد صالح عبدالله الممثل السعودي الموهوب الذي انطلق من خشبة المسرح إلى عالم الفن والتمثيل في تسعينات القرن الماضي، وقد حصل على جائزة أفضل ممثل عن ظهوره المسرحي الأول وذلك في مسرحية رحلة حنظلة.

بالرغم من قلة ظهوره إلا أنه قدم خلال مسيرته المهنية العديد من الأعمال المهمة التي تمكن بفضلها من الوصول إلى معظم أنحاء الخليج والوطن العربي، ومن أهم أعماله التي لاقت شهرة ونجاحًا كبيرًا المسلسل البحريني هدوء وعواصف والمسلسل السعودي الدرامي أسوار والمسلسل الاجتماعي الساكنات في قلوبنا. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سعيد صالح.

بدايات سعيد صالح

ولد سعيد صالح عبدالله في 12 أبريل من عام 1977 في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية، شقيقه الممثل الكوميدي المشهور ابراهيم صالح وهو مقدم برنامج برودكاست شوو على اليوتيوب. تابع سعيد دراسته وحصل على درجة البكالوريوس في الدعاية والإعلام.

حياة سعيد صالح الشخصية

لا يوجد معلومات عن حياة سعيد صالح الشخصية، حيث أنه لم يتحدث عن هذا الموضوع أبدًا فهو يفضل الحفاظ على عائلته بعيداً عن الأضواء.

حقائق عن سعيد صالح

بالإضافة إلى التمثيل فقد خاض تجربة الإنتاج لأول مرة بإنتاج عدة حلقات من مسلسل الساكنات في قلوبنا الذي عُرض في عام 2009، ومنحه خبرة كبيرة في مجال الإنتاج ليكرر التجربة في السنوات التالية.
كان يعاني من السمنة المفرطة التي لم ينجح بخسارتها عن طريق الرياضة، ولكن في النهاية تعرف على نظام غذائي يُدعى Keto Life وتمكن بواسطته أن يخسر أكثر من 70 كيلو غرام من وزنه.

أشهر أقوال سعيد صالح

السينما السعودية خطوة جريئة وجميلة وإن شاء الله ستتسع مساحتها اكبر وتصل إلى العالمية والسينما افضل طريق لإيصال أصالتنا وتراثنا وقدراتنا الفنية. وإن شاء الله أكون ضمن العناصر التي تشارك في حركة السينما السعودية وإظهارها بالمستوى الذي يليق بسمعة الفن السعودي.

سعيد صالح

الدراما السعودية هي منافسة للأعمال الخليجية والعربية وفي الوقت الحالي تعد من الأعمال الرائدة عربياً، ويعتبر الوصول إلى الجمهور السعودي اكبر اهتمامات الفنانين العرب دون استثناء. الفن السعودي في الوقت الحالي لا ينحصر على الأعمال فقط بل هو إعلام كبير من خلال الفضائيات والإعلاميين والكتاب والفنانين الكبار الذين يشرفون الإعلام السعودي والعربي.

سعيد صالح

إنجازات سعيد صالح

بدأ سعيد صالح مسيرته المهنية بالتمثيل في بدايات تسعينات القرن الماضي في مملكة البحرين، حيث ظهر في عام 1994 لأول مرة على خشبة المسرح مع المخرج المسرحي ابراهيم خلفان بمسرحية رحلة حنظلة.

شارك أيضًا في الأعمال التلفزيونية البحرينية مثل المسلسل الدرامي سرور الذي عُرض في عام 1999 وكان من بطولة لطيفة المجرن وإبراهيم بحر ومن إخراج محمد سلمان.

في بدايات القرن الحادي والعشرين لمع نجمه وتزايدت مشاركاته في المسلسلات التلفزيونية الخليجية، حيث ظهر في عام 2004 في المسلسل الاجتماعي الدرامي هدوء وعواصف مع المخرج محمد القفاص.

وفي العام التالي عمل مع المخرجين عبد الخالق الغانم وحسن حسني في المسلسل الدرامي مجاديف الأمل الذي تناول مختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية في السعودية.

بعد ذلك شارك سعيد صالح بالجزأين الثاني والثالث من المسلسل الدرامي أسوار والذي أحدث ضجة كبيرة في المجتمع السعودي بسبب جرأته في مناقشة قضايا حساسة في المجتمع المحافظ كالحب الذي يجمع بين الفتاة السعودية وشخص أجنبي ودخول الرجل السعودي المسلم إلى الكنائس الأوروبية.

في عام 2007 تقاسم البطولة مع النجوم مبارك خميس وليلى السمان في المسلسل البحريني الدرامي الفجر المستحيل الذي كان من إخراج ياسر ناصر، وظهر في نفس العام بمسلسل عمشة بنت عماش مع المخرج سائد بشير الهواري.

كما شارك مع بشير غنيم وجميل القحطاني وغازي حسين في المسلسل الكوميدي حارتنا الحلوة الذي أخرجه عبد الخالق الغانم وعُرض في رمضان عام 2008.

في عام 2009 ظهر بعملين هما المسلسل الخليجي الساكنات في قلوبنا الذي كان عبارة عن حلقات منفصلة ويحكي في كل حلقة قصة اجتماعية جديدة، وقد شارك في هذا العمل مجموعة من أهم نجوم الخليج العربي. بالإضافة إلى المسلسل الدرامي قلب أبيض مع المخرج سامي العلمي.

بعد ذلك غاب سعيد صالح عن الساحة الفنية لفترة قصيرة وعاد في عام 2014 مع المخرج رائد عودة في المسلسل الدرامي الطويل عندما يزهر الخريف. وفي العام التالي شارك بالمسلسل الكويتي الدرامي سعد وخواته مع المخرج سائد بشير الهواري.

كان آخر ظهور له في عام 2016 بالمسلسل الدرامي الكويتي السعودي المشترك طريق المعلمات الذي يصور معانات المعلمات السعوديات عندما ينتقلن للتعليم في القرى النائية، المسلسل من إخراج ساند بشير الهواري وتأليف بشاير محمد.

فيديوهات ووثائقيات عن سعيد صالح

مقابلة 1

آخر تحديث: