من هو حمد الصنيع - Hamad Alsanea؟

حمد الصنيع
الاسم الكامل
حمد بن سليمان بن حمد الصنيع
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1970-01-01 (العمر 50 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, جدة
درس في
جامعة الملك عبد العزيز
الشبكات الإجتماعية

حمد الصنيع لاعب كرة قدم سعودي سابق، ومن ثم تولى منصب مدير الفريق الأول في نادي الاتحاد، وهو حالياً الرئيس التنفيذي لنادي الاتحاد السعودي.

نبذة عن حمد الصنيع

حمد الصنيع هو لاعب كرة قدم سعودي سابق في نادي الاتحاد السعودي في مركز الظهير الأيمن، ومن ثم عمل برئاسة مجلس إدارة النادي وفيما بعد انتقل للظهور على شاشة الرياضية السعودية كمحلل وناقد رياضي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن حمد الصنيع.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات حمد الصنيع

ولد حمد بن سليمان بن حمد الصنيع في جدة في المملكة العربية السعودية، انضم إلى نادي الاتحاد في السابعة عشر عاماً، حيث لعب ضمن صفوف نادي الاتحاد فئة الشباب، عاصر بتلك الفترة لاعبين كبار كمحمد الخليوي ورمزي الموسى وغيرهم.

إنجازات حمد الصنيع

بعد انضمام حمد لفئة الشباب بثلاث سنوات بدأ اللعب ضمن صفوف الفريق الأول، وذلك حوالي عام 1990، كان لحمد الصنيع دور بتحقيق فريقه كأس ولي العهد، التي فاز بالمباراة النهائية لها على فريق نادي النصر من خلال ضربات الترجيح.

لعب حمد الصنيع ضمن صفوف نادي الاتحاد بفئتيه الشباب والرجال لحوالي عشرة أعوام، تلقى التدريب خلالها على يد العديد من المدربين الكبار مثل المصريين طه بصري وأنور سلامة، والألمانيين ثيو بوكر الذي كان له دور كبير بضم حمد إلى فئة الشباب بنادي الاتحاد والمدرب بونتيك.

اعتزل حمد الصنيع وقرر مغادرة المستطيل الأخضر خلال اعتزاله أكمل دراسته في جامعة الملك عبد العزيز متخصصاً بإدارة الأعمال الدولية

فيما بعد في عام 1999، استدعاه الرئيس السابق لنادي الاتحاد أحمد مسعود وذلك للإشراف على فريق الناشئين في النادي.

أثبت حمد الصنيع جدارته في العمل الإداري مما دفع برئيس الاتحاد السابق منصور البلوي بتكليفه بالعمل كمدير للفريق الأول، الذي بدأ بتلك الفترة يحقق الإنجازات والانتصارات، ومنها بطولة كأس ولي العهد ودوري أبطال آسيا التي فاز بها لمرتين، ومن ثم دوري أبطال العرب التي فاز بها نادي الاتحاد لأول مرة في تاريخه.

بعد عام من تسلم حمد المنصور منصب مدير الفريق الأول تأهل نادي الاتحاد لكأس العالم للأندية التي أقيمت في اليابان وذلك عام 2004، بعد ذلك وفي عام 2007،

وبعد تحقيق نادي الاتحاد للعديد من النجاحات والإنجازات في ظل قيادة حمد الصنيع للفريق الأول اختير عضواً في لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالإضافة لكونه مراقباً في الاتحاد الآسيوي.

ابتعد حمد عن إدارة نادي الاتحاد لحوالي ثلاثة مواسم متتالية، عانى خلالها نادي الاتحاد من مشاكل إدارية

وبعد عوته لنادي الاتحاد استطاع وبمهارته المعهودة قيادة فريق نادي الاتحاد للفوز ببطولة كأس الملك.

أشهر أقوال حمد الصنيع

حياة حمد الصنيع الشخصية

حمد الصنيع متزوج ولديه ابنتين حنين بعمر 23 عام ورهف بعمر 22عام.

حقائق سريعة عن حمد الصنيع

تعرض حمد الصنيع خلال إدارته لنادي الاتحاد إلى حملة لتشويه سمعته وذلك من خلال أساليب إعلامية رخيصة.
استطاع حمد الصنيع أن يقود نادي الاتحاد بمهارة إدارية ناضجة وبخبرة كبيرة لتحقيق أغلى الألقاب من خلال فوز الفريق بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.
لم يدخل حمد الصنيع إلى بوابة نادي الاتحاد بتوصية من قريب نافذ ولا دعم مسؤول كحال الكثيرين، إنما دخل إلى نادي الاتحاد من خلال موهبته ومهاراته سواء عندما كان لاعب أو عندما أصبح إدارياً.

فيديوهات ووثائقيات عن حمد الصنيع

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25