أفلام عن الكلاب.. قائمة من الأعمال عن صديق الإنسان الوفي دائماً!

افلام عن الكلاب
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

1 د

لطالما كان تدجين الحيوانات لا سيما تلك التي تساعد الإنسان في مختلف مهامه اليومية، عادة بشرية أصلية نشأت معهُ واستمرت معهُ إلى عالم اليوم المعاصر. ولعل في أعلى قائمة هذه الحيوانات هو الكلب الذي يوصف بالوفاء دائماً. لا سيما أنه ساعد الإنسان منذ فجر البشرية في أعمال الزراعة وحماية المواشي وما إلى ذلك. أما الآن فسنعرض قائمة من الأفلام عن الكلاب التي توضح كيف يشارك ذلك الكائن حياة الإنسان في حلوها ومرها.

اقرأ أيضاً: أفلام عن الأوبئة.. قصص انتشار الفيروسات وتشوّه الجنس البشري


أفلام عن الكلاب

8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Hachi: A Dogs Tale – هاتشي: حكاية كلب

فيلم أمريكي مقتبس من فيلم ياباني يحمل نفس الاسم أيضاً. تدور أحداثهُ عندما يبدأ الفيلم مع روني الذي يروي لطلابه عن بطله الشخصي المفضل وهو كلب جده “باركر ويلسون” الملقب بهاتشي.. لتبدأ القصة في العودة للخلف.

باركر ويلسون -الذي يلعب دوره ريتشارد جير- الأستاذ الذي يتنقل إلى بروفيدنس القريبة. يجد كلبًا صغيرًا مهجوراً فُقد على محطة السكة الحديدية في بيدريدج. يقرر باركر أن يأخذه مؤقتًا إلى المنزل. رغم أنه غير معني بالكلب أو مطالب برعايته، إلا أنه ينمو ويكبر بالقرب من باركر حيث يأخذها معه إلى كل مكان. أخبره كين صديق باركر الياباني أن الكلب من سلالة تسمى “أكيتا” وأن الشخصية الموجودة على علامة طوقها هي “هاتشي” وتعني “ثمانية” باللغة الياباني. لذلك أعطى باركر اسم “هاتشي” للكلب اعتقاداً منهُ أنهُ رقم محظوظ. زوجة باركر، كيت ويلسون -التي لعبت دورها جوان ألين- تزداد ألفتها في النهاية إلى هاتشي لكنه لا يزال ينام في الخارج في سقيفة خاصة به. في هذه الأثناء، يحاول باركر دون جدوى تدريب هاتشي على أشياء عادية للكلاب مثل جلب الكرة.

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2009
  • إخراج:

    لاسي هالستروم

بطولة:

ريتشارد جير،
جوان ألين،
كاري هيرويوكي تاغاوا،
ساره رومر،

النوع:

سيرة ذاتية،
7.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Togo – توجو

فيلم أمريكي درامي. تدور أحداث الفيلم في ألاسكا سنة 1925 مع مدرب الكلاب “ليونارد سيبالا” في أثناء عودته إلى بلدته مع فريق الكلاب بقيادة “توغو”، ويقابل صديقه عند مدخل المدينة ليخبره عن أحوال المدينة التي تتدهور بسبب انتشار وباء “الدفتيريا” بين الأطفال منذ أسبوع وتسببه في وفاة 5 أشخاص، يجتمع المسؤولون في مطعم المدينة في محاولة لإيجاد حل لكن الحل الوحيد هو الحصول على المصل المضاد من أقرب مدينة لهم وهي مدينة “فيربانكس” التي تبعد 1000 كيلومتر عنهم ولا يمكن للطائرة إيصالها بسبب اقتراب عاصفة شديدة، يقترح البعض قيام سيبالا بهذه المهمة لكنه يرفض بسبب شدة العاصفة ويشجع فكرة استخدام الطائرة ويغادر المجلس، لكن عندما يلاحظ مدى تعب وإعياء الأطفال في المشفى تغلبه عاطفته ويعود إلى المنزل ليجهز زلاجته، تحاول زوجته تغيير رأيه لكن العمدة يطرق بابه ليخبره أن الطائرة لا يمكنها أن تحلق في هذه العاصفة ويبقى الخيار الوحيد هو “سيبالا”.
يروي الفيلم السبب الذي جعل كلبًا آخر يدعى “بالتو” يحظى بالشهرة والأضواء، كما أنه يلقي الضوء على الحقيقة بأن توغو البالغ من العمر 12 عامًا هو البطل الحقيقي الذي أنقذ أطفال مدينة “نومي” وليس “بالتو” الذي نُسب إليه الفضل كونه آخر فريق أوصل المصل للمدينة بشكل مباشر، القصة مؤثرة ونبيلة جدًا مع إخراج رائع، وقام بتقديم مراحل تطور شخصية توغو بشكل جميل بالإضافة للحظات التعب والحزن التي وصلت لنا بالرغم من أنه حيوان غير ناطق.

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2019
  • إخراج:

    إريكسون كور

بطولة:

ويليم دافو،
جوليان نيكولسون،
كريستوفر هييردال،
ريتشارد دورمر،
7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

DC League of Super-Pets – فرقة الحيوانات الأليفة الخارقة

فيلم رسوم متحركة أكشن وكوميدي. تدور أحداثهُ أثناء تدمير كوكب كريبتون، حيث يمسك كلب كريتون ريتريفر زميله الرضيع الناجي كال-إيل ويتجهان في جراب للهروب نحو الأرض. بعد سنوات من حدوث ذلك، يظهر المعروفين الآن باسم الأبطال الخارقين المشهورين كريبتو وسوبرمان، ويعيشون في مدينة متروبوليس بهويتهم المزدوجة بارك وكلارك كينت.
تعمل كلارك مراسلة وصحفية في صحيفة ديلي بلانيت، وتواعد لويس لين، وهي زميلة في الصحافة تشعر كريبتو بالغيرة منها. يعتقد كلارك أن كريبتو بحاجة إلى صديق لإلهائه، ويتوجه إلى مأوى للحيوانات للعثور على واحد له. يحاول الملاكم آيس الهروب من الملجأ، لكن كريبتو قرر إيقافه. لاحقًا اكتشف سوبرمان وكريبتو عدوهما اللدود، الرئيس التنفيذي لشركة ليكس كروب، وهو يترنح في نيزك مربوط بالكريبتونيت البرتقالي بشعاع جرار، بهدف اكتساب قوى خارقة. يتم هزيمته بسهولة حيث يتم مساعدة الاثنين من قبل رابطة العدالة.

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2022
  • إخراج:

    جاريد ستيرن

بطولة:

دواين جونسون،
كيفن هارت،
كيت ماكينون،
جون كراسينسكي،
ذو صلة
7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Shaun the Sheep Movie – الخروف شون

فيلم رسوم متحركة كوميدي. تدور أحداثهُ حول شون، وهو خروف مؤذ يعيش مع قطيعه في مزرعة موسي بوتوم، لكنه يشعر بالملل من روتين الحياة في المزرعة. يعد خطة لقضاء يوم عطلة عن طريق خداع المزارع للعودة إلى النوم عن طريق عد أغنامه بشكل متكرر. ومع ذلك، فإن القافلة التي وضعوا فيها المزارع في الفراش تدحرجت بعيدًا، وأخذته إلى المدينة.
يلاحقه بيتزر، كلب المزارع. تلقى المزارع ضربة على رأسه ونقل إلى المستشفى حيث تم تشخيصه بفقدان الذاكرة قبل مغادرته. يتجول في صالون لتصفيف الشعر، ويتصرف بناءً على تذكر غامض لقص أغنامه فيقص شعر أحد المشاهير. يحب المشاهير النتيجة فيكتسب المزارع شعبية كمصفف شعر يسمى “السيد إكس”.

في هذه الأثناء، تجد الأغنام الحياة مستحيلة بدون المزارع، لذلك يتسلل شون إلى الحافلة المتجهة إلى المدينة؛ لدهشته، يتبعه بقية القطيع في حافلة أخرى.

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج:

    2015
  • إخراج:

    مارك بيرتون

بطولة:

جاستن فليشر،
جون سباركس،
أوميد دجاليلي،
ريتشارد ويبر،
7.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

A Dogs Purpose – غاية الكلب

فيلم دراما وكوميديا أمريكي. تدور أحداثهُ في الخمسينيات من القرن الماضي، حيث يتساءل جرو متوحش عن الهدف الحقيقي من الحياة. بعد أسابيع من ذلك، تم القبض عليه من قبل صيادي الكلاب، ونقلوه بعيدًا حيث قُتل بشكل رحيم.

ولد الكلب من جديد كمسترد أحمر في عام 1961. حيث ترك قفصه في مطحنة جرو، وأخذ من قبل اثنين من رجال القمامة الذين يخططون لبيعه. إذ تركوه محبوسًا داخل شاحنتهم الصغيرة، وبدأ يموت من ضربة الشمس، ولكن يتم إنقاذه من قبل أم لطيفة وابنها البالغ من العمر ثماني سنوات إيثان مونتغمري. كسروا نافذة الشاحنة وأعادوه إلى المنزل، وأطلقوا عليه اسم بيلي.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2017
  • إخراج:

    لاسي هالستروم

بطولة:

جوش جاد،
دينيس كويد،
بيغي ليبتون،
برايس غيزار،
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Bolt – بولت

فيلم كوميديا ومغامرة ورسوم متحركة أمريكي. تدور أحداثهُ عندما تم تبني جرو كلب الراعي السويسري الأبيض المسمى بولت من قبل فتاة تبلغ من العمر 7 سنوات تدعى بيني. بعد خمس سنوات من ذلك، يظهر بولت وبيني البالغة من العمر 12 عامًا في مسلسل تلفزيوني ناجح يسمى بولت، حيث يستخدم بولت العديد من القوى العظمى لمساعدة بيني على إحباط خطط الشرير، الدكتور كاليكو، الذي اختطف والد بيني.
للحصول على أداء أكثر واقعية، خدع منتجو العرض بولت طوال حياته، وقاموا بترتيب التصوير بطريقة تجعل بولت يعتقد أن كل شيء في العرض حقيقي بما في ذلك قوته الخارقة وقوته الفائقة وصوته الإيقاعي “العواء الخارق”. لا توافق بيني على ذلك، لأن هذا يعني أن بولت لا يمكنه أبدًا مغادرة المجموعة والعودة معها إلى المنزل ككلب عادي. بعد أن تسببت إحدى حلقات cliffhanger في اعتقاد بولت أن بيني قد اختُطف، يهرب من مقطورته المعروضة في هوليوود، لكنه يفقد وعيه في صندوق مليء بالفول السوداني حيث يتم شحنه بعد ذلك إلى مدينة نيويورك.

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج:

    2008
  • إخراج:

    بايرون هوارد

بطولة:

جون ترافولتا،
مايلي سايروس،
سوزي إيسمان،
مارك والتون،
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Finch – فينش

فيلم تشويق وخيال ونجاة أمريكي. تدور أحداثهُ بعد أن مرت خمسة عشر عامًا منذ أن دمر التوهج الشمسي الهائل طبقة الأوزون مما حول كوكب الأرض إلى أرض قاحلة غير صالحة للسكن إلى حد كبير حيث دمرتها الأحداث المناخية القاسية أثناء تعرضها لأشعة الشمس فوق البنفسجية مما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة إلى 150 درجة فهرنهايت. أحد الناجين القلائل، وهو مهندس الروبوتات فينش واينبرج، يعيش بمفرده مع كلبه جوديير وروبوت مساعد ديوي في مختبر تحت الأرض في سانت لويس الذي كانت تملكه الشركة التي كان يعمل بها قبل الكارثة. يغامر فينش بالخارج فقط للبحث عن الإمدادات.

يحتضر بسبب مرض لم يُكشف عنه وذلك على الرغم من رؤية فينش يقرأ كتابًا عن التسمم الإشعاعي، كما يعمل فينش على إنشاء رفيق إنسان آلي أكثر تقدمًا لرعاية كلبه بمجرد رحيله.

  • name

    مناسب من عمر 15 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2021
  • إخراج:

    ميغيل سابوشنيك

بطولة:

توم هانكس،
كاليب جونز،
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Mr. Peabody & Sherman – السيد بيبودي وشيرمان

فيلم رسوم متحركة وخيال أمريكي. تدور أحداثهُ حول السيد بيبودي وهو كلب مجسم ذكي للغاية يعيش في بنتهاوس في مدينة نيويورك مع ابنه البشري بالتبني شيرمان. يعلم بيبودي تاريخ شيرمان باستخدام WABAC للسفر إلى الماضي. في أول يوم له في المدرسة أدت معرفة شيرمان بالطبيعة الملفقة لحكاية شجرة كرز جورج واشنطن إلى مشاجرة مع أحد زملائه في الفصل وهو بيني بيترسون الذي يناديه بكلب ويصفعهُ بقبضة خانقة. بعد أن يعض شيرمان بيني دفاعًا عن النفس يتم استدعاء بيبودي إلى مكتب المدير وتواجه السيدة غرونيون وكيل خدمات حماية الطفل، التي تشتبه في أن بيبودي والد غير لائق وتخطط لزيارة منزلهم للتحقيق.

يدعو بيبودي آل بيترسون لحفل عشاء للتعويض قبل وصول غرونيون. شيرمان خلافًا لأوامر بيبودي، يظهر بيني واباك ويأخذها إلى الماضي، حيث تقيم في مصر القديمة للزواج من الملك توت.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2014
  • إخراج:

    روب مينكوف

بطولة:

تيبي وريل،
ماكس تشارلز،
ستيفن كولبيرت،
ليزلي مان،

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة