أقوى أفلام ومسلسلات +Apple TV
0

بدأت شبكة “أبل تي في بلاس +Apple TV” بثها في بداية نوفمبر الفائت، ما يعني أنه قد مر على انطلاقتها ما يزيد على الأشهر الثمانية. خلال هذه الأشهر، وفي ظل المنافسة المحتدمة بين خدمات البث التي تحصل نتفليكس على نصيب الأسد منها، وبرغم التزايد الكبير للأسماء المنضمة للمنافسة وأثر هذا الحتمي والقريب على السينما (خاصة مع الظرف العالمي)، يبدو أنه ما يزال هناك مجال للمزيد من المشاركات مثل مشاركة +Apple TV.

في هذه القائمة، مستعينًا بالتنويع الذي حرصت عليه الشبكة في إصداراتها الأولى، أحاول جمع عدد من أعمال +Apple TV التي تستحق المشاهدة. لا شك أن الطريق ما يزال طويلًا، لكن هذه الترشيحات تؤكد أن البداية موفقة، سواء على صعيد جذب الجمهور وشعبية الأعمال أو من جهة الإشادات النقدية والجوائز واستقطاب كبار الممثلين. غني عن القول أن هذه الأعمال كلها جديدة، آمل أن تجد بينها ما يجذبك.

أمتع أفلام ومسلسلات أصدرتها خدمة +Apple TV

(Truth Be Told (2019

Truth Be Told (2019)

مسلسل جريمة وتشويق مثير بالفعل، يكفي أن بطليه هما “أوكتافيا سبنسر” الفائزة بالأوسكار، و”آرون بول” الذي لم يكن الظهور في “Breaking bad” هو إنجازه الوحيد. المسلسل عن مدوِّنة صوتية (بودكاستر) مهتمة بالجرائم الحقيقية تسعى إلى حل جريمة قتل غامضة ضحيتها رب عائلة. سنلاحظ اهتمام أبل تي في بالاقتباس عن الروايات باعتباره نوعًا من تحديد علامتها التجارية الخاصة، كما اقتبست رواية شهيرة في مسلسل “Defending Jacob” الذي تحدثت عنه في مقال ترشيحات سابق.

عملنا هذا مأخوذ عن رواية تشويق ناجحة للكاتبة “كاثلين باربر” بعنوان “Are You Sleeping” صدرت عام 2017. في الحقيقة، وباعتباري قارئًا، فإني أرى هذا الاهتمام بتحويل الروايات المهجورة -بخاصة نوع الجريمة والغموض- إلى أعمال فنية خيارًا رائعًا يثير اهتمامي بكل أعمال المنصة. حقق الموسم الأول المكون من 8 حلقات نجاحًا وقد أُعلن عن تجديده لموسم ثان.

(The Morning Show (2019

The Morning Show (2019)

من المتعارف عليه والمنطقي أن تبدأ خدمة البث الجديدة بعمل من النوع مضمون نسب المشاهدة لاجتذاب أعداد من المشتركين، هو هذا العمل في حالتنا هنا.

المسلسل من بطولة فائزة بالأوسكار هي “ريز ويذرسبون”، وكوميديان واسع الشعبية وحاصل على ترشيح أوسكار وقرابة العشرة ترشيحات للجولدن جلوب هو “ستيف كاريل“، ثم “جينفر أنيستون” المحبوبة صاحبة الجولدن جلوب والمعروفة بأعمال أهمها الست كوم الأشهر “فريندس”.

حقق الموسم الأول -وقوامه حلقات عشر- نجاحًا كبيرًا على مستوى تقبل الجمهور، والتقييم العام على IMDb فضلًا عن تقييمات الحلقات، وأيضًا على مستوى الجوائز إذ تلقى ثلاثة ترشيحات لجائزة جولدن جلوب وأطنانًا من الإشادة النقدية. بالطبع جُدِّد لموسم ثان يفترض أن يصدر في 2020.

(Trying (2020

Trying (2020)

مسلسل بريطاني كوميدي خفيف من ثمان حلقات. نرى في هذا المسلسل واقع زوجين يعجزان عن الإنجاب فيتجهان نحو خيار التبني، الفكرة أن يُوافَق عليهما في ظل حياتهما العشوائية وعائلتهما الغريبة وأصحابهما البُلَهاء. نظرة كوميدية لطيفة وسريعة على موضوع نوقش من جوانبه الجدية كثيرًا من قبل، ستشاهده في جلسة واحدة خاصة إذا كان الحس الفكاهي الإنجليزي يناسبك.

(The Banker (2020

The Banker (2020)

إنتاج أفلام خاصة يتطلب في العادة مدة من الوقت من الشبكات الجديدة، لكن أبل تي في نجحت على الأقل في ضم هذا العمل إلى إنجازاتها القليلة حتى الآن. الفيلم من بطولة “صامويل جاكسون” الغني عن التعريف، و”أنثوني ماكي” المعروف بدوره في عدد من أفلام عالم مارفل السينمائي، والذي سنراه قريبًا في مسلسل خاص تبثه شبكة “ديزني بلاس”.

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية شديدة الغرابة، حيث يقوم رجلا أعمال أمريكيان من أصل أفريقي بتعيين شخص أبيض ليتظاهر بإدارة شركتهما الضخمة، بينما يتظاهران هما بدوري السائق والبوّاب. القصة تدور في ستينيات القرن الماضي وهي متصلة بشكل قوي بموضوع العنصرية خاصة في مجال الأعمال.

آبل تدخل سباق البث التلفزيوني عبر الإنترنت، لكن لماذا لم تجب عن هذه الأسئلة؟

(Greyhound (2020

Greyhound (2020)

عمل آخر طازج لم يكد يمر على صدوره -وقت كتابة هذه الأسطر- غير ساعات. فيلم تاريخي مأخوذ عن رواية كتبها “سي إس فورستر” سنة 1955، يحكي عن واقعة من بدايات الحرب العالمية الثانية.

النجم الكبير الحاصل على جائزتي أوسكار “توم هانكس” هو مركز الاهتمام هنا ومتصدر فريق العمل، هو أيضًا كاتب سيناريو الفيلم في تجربة هي الثانية له بعد الفيلم الخفيف “Larry Crowne”. مخرج العمل هو “آرون شنايدر” الفائز بجائزة أوسكار سنة 2004 عن أفضل فيلم قصير.

(Central Park (2020

Central Park (2020)

ثمة شيء لكل أحد هنا، وهذا العمل لمن يرغب في مسلسل رسوم متحركة كوميدي وموسيقي. الموسم الأول طوله 13 حلقة وقد صدر منه 8 حتى اللحظة. تسمع في المسلسل أصواتًا مألوفة منها صوت “ستانلي توتشي” و”جوش جاد” و”كاثرين هان” و”كريستن بِل”. مسلسل ظريف وحيوي يحكي عن عائلة من مقدمي الرعاية تعيش وتعمل في “سنترال بارك” نراها من خلال الأحداث تنقذ الحديقة، فضلًا عن إنقاذها العالم تقريبًا. تجربة جديدة ومختلفة.

(Home Before Dark (2020

Home Before Dark (2020)

إحدى الأفكار الظريفة التي هي تنويع على نوعية التحقيق في جرائم القتل المحتاجة حقًّا إلى التجديد: في عشر حلقات متوسطة الطول، تتولى فتاة صغيرة أمر التحقيق في قضية قديمة خلال زيارتها لقرية صغيرة هي مسقط رأس أبيها. الأظرف أن الفكرة -مع تعديلات بالطبع- مستوحاة من حياة صحفية شابة حقيقية حاملة لاسم بطلة المسلسل الصغيرة، والتي قامت بدور طيب في تجسيد الشخصية. للمسلسل عيوب لكنه بشكل عام روح جديدة على النوع، وقد تلقى من القبول ما دعى الشبكة إلى الإعلان عن موسم إضافي يُتوقع صدوره في العام القادم.

(For All Mankind (2019

For All Mankind (2019)

وصلنا إلى قسم الفضاء أخيرًا. في موسم من عشر حلقات حصل على تقييمات مميزة وقبول جماهيري كبير، يحكي مسلسل الدراما والخيال العلمي هذا تصورًا عما كان سيؤول إليه الحال لو لم ينته السباق العالمي لغزو الفضاء، كأنه معادل غير كوميدي لمسلسل “Space force”.

أحد صانعي العمل هو “رونالد مور” الذي عمل سابقًا على عدة مشاريع ضمن عالم “ستار تريك” و”Battlestar Galactica”، بالإضافة إلى العمل الشهير “Outlander”. جددت الشبكة العمل لموسم ثانٍ يصدر في 2020.

(Servant (2019

Servant (2019)

هو ما تحتاج إليه بالتحديد إذا كنت في مزاج لمسلسل مفزع هو مشروع كوابيس حتمية، وإذا كنت تحتاج إلى تأكيد فاعلم أن منتجه هو المخرج والكاتب الناجح “إم نايت شيامالان” الذي يغني ذكر اسمه عن تعديد أعماله المرعبة.

المسلسل يقع في عشر حلقات طول الواحدة منها في حدود نصف الساعة، وقد تم تجديده بالطبع لموسم ثان. القصة عن زوجين يواجهان مأساة مدمرة تؤدي إلى شرخ في زواجهما يفتح باب منزلهما لقوى مدمرة غامضة. تلقى الجمهور والنقاد السلسلة أحسن تلقٍّ، خاصة لإبداعها في جانب التشويق النفسي وحالة التوتر والقلق المظللة للعمل بكامله.

(Dickinson (2019

Dickinson (2019)

“هيلي ستاينفيلد” المغنية والممثلة ذات النجم الساطع، والمعروفة من أعمال كثيرة من بينها “Pitch perfect” و”The edge of seventeen” والحاصلة على ترشيح للأوسكار عن دورها في “True grit”، تلعب هنا دور الشاعرة المحرومة من التقدير “إيميلي ديكنسون” في سياق يخلط بين الدراما والكوميديا.

الموسم الأول صدر في عشر حلقات وحصل على تقييمات جيدة، أما الثاني فيفترض أن يصدر في أواخر عامنا هذا. واضح طبعًا أن تصوير الحقبة الزمنية -وهي عادة منتشرة- لم يتم بحرفية كافية بسبب التأثير الأيديولوجي والإنتاج التلفزيوني، لكن في المسلسل الكثير غير هذا مما يستحق المشاهدة.

(See (2019

See (2019)

قد وصلنا إلى النهاية وإلى العمل الذي احتفظت به للختام، والذي هو على الأرجح أكثر أعمال +Apple TV شعبية. الموسم الأول حظي بانتظار واسع سرعان ما تحول إلى انبهار لدى صدوره، هذا وإن لم يبد أن النقاد أغرموا به كثيرًا. العمل من إخراج “ستيفن نايت” الحاصل على ترشيح للأوسكار والمسؤول عن أعمال كثيرة ممتازة أهمها “Peaky blinders” و”Taboo” وفيلمَي “Dirty pretty things” و”Eastern promises”. الإخراج قام به “فرانسيس لورنس” مخرج سلسلة “The hunger games” الشهيرة وغيرها. أما البطولة فهي للممثل “جيسون موموا” المعروف بدور “Aquaman” ودوره في “Game of Thrones”. قصة مستقبلية ديستوبية مقبضة وممتعة في الوقت نفسه.

0

شاركنا رأيك حول "أقوى أفلام ومسلسلات أصدرتها خدمة +Apple TV من بدايتها"