أفضل أفلام عن ذكريات الصيف التي لاتنسى

أفضل أفلام عن ذكريات الصيف
0

يقولون “لكل صيف حكاية”؛ وبأنَّ كل صيف يحمل معه شيئًا جديدًا ومختلفًا يرافقك أثره ماحَييت. لذلك، جمعنا لكم في هذا المقال قائمة أفضل أفلام عن ذكريات الصيف لكل منها قصةٌ مختلفةٌ جرت أحداثها خلال العُطلة الصيفية وغيّرت حياة أبطالها إلى الأبد .

ستجدون في هذه القائمة أفلام درامية وأخرى رومنسية، أفلام رعب وغيرها. لذلك، توقعوا الكثير من مشاهد البحر، الجو الجميل والأوقات الممتعة. المغامرات، الضَحكاتُ والخيبات، قصصُ الحبِ والصداقة واللّحظات المُرعبة.

أقرأ أيضًا: الأفلام الأكثر ترقباً في صيف 2019

أفضل أفلام عن ذكريات الصيف

The Sisterhood of the Traveling Pants 2005

 

” أحب أن أفكر بأن القدر كان له يد فيما حدث في ذلك الصيف، وأنه كان قدر البنطال أن يجدنا. من أين جاء ولماذا اختارنا؟ سيبقى ذلك لغزا إلى الأبد .لكن ربما كان  ذلك جزءا من معجزة ما وأنه أحس في تلك اللحظة كم كنا بحاجته وبحاجة بعض الإيمان لنتمسك به ؛عندما بدا أن كل مانؤمن به على وشك أن ينتهي”

نفتتح قائمتنا بهذا الفيلم الدرامي الرومنسي الرائع الذي يُعبِّر تمامًا عن فكرة مقالنا. إذ تدور أحداثه حول العطلة الصيفيَّة المميزة التي غيّرت حياة أربع صديقات مقربات لم يسبق لهن وأن افترقن عن بعضهن البعض قبل ذلك الصيف. وأثناء تسوقهن استعدادا للسفر تعثر كل من (لينا، بريدجت، كارمن وتيبي) على بنطال يناسب مقاساتهن” المختلفة” بشكل عجيب، مايجعلهن يعتقدن بأن البنطال سحري وسيمنحهن صيفا لاينسى. لذلك، يقررن التناوب على ارتدائه ثم الكتابة عن أي شيء مميز حدث معهن أثناء ذلك.

يسافر البنطال من اليونان إلى المكسيك، ميريلاند فكارولينا الجنوبية. متنقلا بين لينا (أليكسيس بليديل)، بريدجت (بلايك ليفلي)، تيبي (آمبر تيمبلين) وكارمن (أمريكا فريرا) ومؤثراعلى كل واحدة منهن بطريقة مختلفة كاختلاف شخصياتهن. لنستمتع بمشاهدة أربعة قصص متصلة منفصلة عن الحب، الصداقة، الخسارة ،النضج واكتشاف الذات.

 فكيف استطاع البنطال فعل هذا وهل سيخبو سحره في الجزء الثاني الذي أُنتج عام 2008 وصوَّر لنا قصة جديدة حدثت لهن ذات صيف.

Stand By Me 1986

بعدها، لم أملك أبدا أي أصدقاء مثل أولئك الذين كانوا لدي عندما كنت في الثانية عشرة. ياإلهي هل لدى أحد منكم مثلهم؟”

فيلم كلاسيكي، مقتبس عن إحدى روائع الكاتب الشهير “ستيفن كينغ“. يتناول الأثر الذي تتركه بداخلك تلك اللحظات التي تشاركها مع أصدقاء الطفولة وكيف بإمكانها أن تحدد مسار حياتك ومستقبلك.

ففي هذا الفيلم، يتذكر غوردي (ربتشارد دريفوس) الصيف الذي قضاه مع أصدقائه عندما كانوا بعمر 12 عاما. وبالتحديد صيف 1959 الذي خرج فيه كل من (غوردي، كريس، تيدي وفيرن) في رحلة للبحث عن جثة فتى مفقود؛ آملين بذلك في أن يصبحوا أبطال مشهورين. ورغم الغموض والخطر الذي رافق بداية هذه الرحلة، إلا أنها سرعان ماتحولت إلى مغامرة مثيرة أدركوا بعد انتهائها أنهم لم يعودوا مثلما كانوا.

فقد منحت هذه الرحلة القصيرة غوردي ورفاقه الفرصة ليواجهوا مخاوفهم ويتحدثوا بصراحة عن أحلامهم وآمالهم وصراعاتهم الخاصة. كما ساعدتهم على اكتشاف مدى شجاعتهم؛ ما الذي يريدونه حقا وما يمكنهم القيام به. وعلى الرغم من صغرسن الممثلين: ويل ويتون، ريفير فينيكس، كوري فيلدمان، جيري أوكونل – لم يتجاوزوا 15 عاما- إلا أنهم قدموا أداءا احترافيا لايُنسى تنوع بين الدراما والكوميديا.

Now and Then 1995

“عندما تكون بعمر 12 عاما فأنت تعيش كل لحظة بدون مسؤوليات، فلا تندم على الماضي أو تقلق بشأن المستقبل”

 فيلم درامي كلاسيكي أحداثه مشابهة لفيلم( Stand by Me )  لكن هذه المرة يصوّر حياة أربع صديقات بين الماضي والحاضر. وبالتحديد، بين صيف 1970 عندما كن في سن 12 وصيف 1995 بعدما أصبحن في منتصف الثلاثينات. ومن خلال الفلاش باك نرافق روبرتا، كريسي، تيني وسامانثا في مغامرتهن الصيفية المثيرة التي أثّرت بشكل واضح على مساراتهن الشخصية والمهنية.

وهو من بطولة: كريستينا ريتشي، ثورا بريتش، غابي هوفمان، روزي أودونيل، ديمي مور، ريتا ويلسون، ميلاني غريفيث.

The Baby- Sitters Club 1995

“نحن أكثر من مجرد نادي؛ نحن صديقات، صديقات مقربات ولن يستطيع أي شيء تغييرهذا”

فيلم درامي عن أجواء الصيف المبهجة والأوقات الممتعة التي تقضيها خلاله رفقة أصدقائك. إذ تدور أحداثه حول سبع صديقات ذكيات ،جميلات، مرحات، موهوبات، مبدعات. ينشئن ناديا للعناية بأطفال بلدتهن؛ ومن خلال عملهن كجليسات أطفال تتمكن الصديقات من المزج بين العمل والمتعة وخوض العديد من المغامرات والتحديات الخاصة بحياتهن الشخصية والعملية.

الفيلم من بطولة:شويلر فيسك، راتشيل لي كوك، لاريسا أولينيك، إلين بيرستين

أقرأ أيضًا: لا تستطيع الذهاب إلى الشاطئ؟ إذًا شاهد 10 من أفلام الصيف المنعشة

The Wackness 2008

“لايمكنك الاستسلام هكذا، صحيح أنّ الحياة صعبة ومليئة بالألام لكننا نتحملها لأنه توجد فيها أشياء جميلة أيضا ونتحملها لأننا نملك أصدقاء نساعدهم ويساعدوننا”

في هذا الفيلم، نقضي مع لوك شابيرو ( جوش بيك) أشهر الصيف الثلاث من عام 1994 في مدينة نيويورك. حيث يرحل جميع أصدقائه لقضاء عطلة الصيف، بينما يبقى هو عالقا في المدينة مع معالجه النفسي دكتور سكواريز (بن كينجسلي) الذي تتوطد علاقته به ليصبحا مع مرور الأيام صديقين مقربين؛ تجمعهما معاناتهما من المشاكل العائلية وشعورهما الدائم بالوحدة والضياع. ومعا؛ يحاولان مساعدة بعضهما البعض على إيجاد طريقة للتعامل مع حياتهما واكتشاف مالذي يريدانه حقا. ليذهب -مع نهاية الصيف- كلٌ في طريقه الجديد الذي اختاره لنفسه.

 في هذا الصيف الفاصل بين مراهقته ونضوجه يتعلم لوك شابيرو الكثيرعن نفسه وعن الحياة يجرب حلاوة الحب مرارة الفراق وألم الخسارة ويدرك المعنى الحقيقي للصداقة.

Vicky Cristina Barcelona 2008

” الحياة قصيرة،الحياة مملة، الحياة مليئة بالألم وهذه فرصة لشيء مميز”

تدور أحداث هذا الفيلم الساحر في مدينة برشلونة الإسبانية حيث قضت الصديقتان الأمريكيتان “فيكي وكريستينا”صيفهما وهما تتجولان في المدينة وتزوران معالمها ومتاحفها ومعارضها الفنية؛ تستمتعان بالموسيقى الإسبانية الشجيّة بينما تجلسان حول مائدة الطعام مع الأصدقاء للتحدث عن كل شيء؛ الفن، الحب، الحياة.. لكن، لم يكن هذا ما جعل صيف “فيكي” و”كريستينا” في برشلونة لا ينسى؛ بل لقاءهما بالرسام “خوان أنطونيو” وطليقته “ماري إلينا” الذي أدخلهما في فوضى من العلاقات المعقدة التي عصفت بحياتهما وغيّرت قناعاتهما واختياراتهما الشخصية.

الفيلم من بطولة: سكارليت جوهانسون،ريبيكا هال، خافيير باردم و بينيلوبي كروز. وإخراج وودي ألان.

Brokedown Palace 1999

“غريب كيف أن الأشياء الصغيرة هي التي تؤدي إلى حدوث تغيير كبير”

 بعد تخرجهما من الثانوية، تقرر الصديقتان المقربتان أليس (كلير دانيس) ودارلين (كيت بيكنسيل) السفر إلى تايلند لقضاء عطلة صيفية مميزة قبل الذهاب للجامعة وبدء حياة جديدة. إلاَّ أنَّ لقاءهما برجل وسيم وجذاب يغير مخططاتهما وحياتهما إلى الأبد. ليس بطريقة رومنسية جميلة بل العكس تماما؛ إذ يتسبب نيك باركس (دانييل لابين) في دخول أليس ودارلين السجن مدى الحياة بتهمة تهريبهما للمخدرات. لتبدأ الصديقتان رحلة كفاحهما نحو الحرية بمساعدة المحامي الأمريكي هانك (بيل بولمان).

  الفيلم مشوق جدا يتحدث عن التضحية والولاء والوفاء بين الأصدقاء، كما أنه يذكرك بأن تكون حذرا أثناء سفرك وأن لا تثق أبدا في الغرباء.

The Impossible 2012

“في 26 ديسمبر 2004… حياة العديد من الأسر حول العالم تغيرت إلى الأبد؛ هذه قصة حقيقية لواحدة من تلك الأُسر”

يمثل هذا الفيلم أسوأ كوابيس أي عائلة تسافر لقضاء عطلة في بلد آخر. لأنه يتحدث عن تحول رحلة الاستجمام إلى رحلة كفاح من أجل البقاء على قيد الحياة.

هذا ماحدث لهنري وماري وأبنائهما (لوكاس ،توماس وسيمون). الذين قرروا قضاء إجازتهم في إحدى منتجعات تايلند دون أن يدركوا بأنهم على وشك أن يصبحوا ضحايا لأكبر وأسوأ كارثة طبيعية في التاريخ الحديث.. تسونامي 2004 الذي ضرب سواحل جنوب شرق آسيا وخلّف وراءه آلاف الضحايا.

فيلم مؤلم محزن ومؤثر – مبني على أحداث حقيقية- يصوّر معاناة الضحايا بشكل عام ويسلط الضوء بشكل خاص على قوة ماري (ناعومي واتس) ،شجاعة وعطف الأخ الكبير لوكاس (توم هولاند) وسعي هنري (إيوان مكريغور) المتواصل من أجل لمِّ شمل أسرته.

Jaws 1975

“هناك شيء ما بخصوص القرش؛ إنه يملك عينين بلا حياة، عينان سوداوان كعيني الدمية. عندما يقترب منك لايبدو وكأنه حي إلى أن يعضك، فتلتف عيونه السوداء لتصبح بيضاء؛ عندئذ تسمع صراخا رهيبا وحادا ثم يتحول لون المحيط إلى الأحمر. ورغم الضرب والصراخ يأتون جميعهم ويمزقونك إلى قطع عديدة.”

في هذا الفيلم، الذي يعد من روائع المخرج ستيفن سبيلبرغ ؛ يذهب رئيس قسم الشرطة” مارتن” رفقة العالِم “مات” والصيَّاد “كوينت” في رحلة محفوفة بالمخاطر لاصطياد قرش أبيض مفترس، عكر صفو جزيرتهم السياحية الجميلة في ذلك الصيف الذي لن ينسوه أبدا.

I Know What You Did Last Summer 1997

“في المرة القادمة التي تتركون فيها رجلا ليموت؛ تأكدوا حقا بأنه ميت”

نختتم قائمتنا بفيلم الرعب الشهير الذي حقق نجاحا كبيرا في التسعينات. وتم إنتاج جزء ثاني سنة 1998I Still Know What You Did Last Summer وثالث سنة 2006 I Will Always Know What You Did Last Summer.

 وتدور أحداثه حول أربعة أصدقاء كانوا يقضون وقتا ممتعا على الشاطئ  ويتحدثون عن آمالهم وأحلامهم والمستقبل الزاهر الذي ينتظرهم بعد عطلة الصيف. لكن، أثناء عودتهم دهسوا رجلا وألقوا بجثته في البحر. بعد عام  من الحادثة عادوا لبلدتهم الصغيرة ليجدوا بأن هنك قاتلا مجهولا في انتظارهم يحرص على ألاّ ينسوا أبدا ما فعلوه في الصيف الماضي.

الفيلم من بطولة: جينيفر لوف هيويت ،سارة ميشيل غيلار، فريدي برينزي وريان فيليب.

أقرأ أيضًا: بعد أسبوع من عرض عروس بيروت.. تعرف على أوجه الشبه والإختلاف بينه وبين عروس أسطنبول

أفلام أخرى ننصح بها:

My Girl 1991

It Takes Two 1995

The Parent Trap 1998

The Last  Song 2010

Monte Carlo 2011

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام عن ذكريات الصيف التي لاتنسى"