تريند 🔥

🤖 AI

أفلام البحر.. حكايات السينما المثيرة بين أمواج المغامرة والغموض!

أفلام البحر.. حكايات السينما المثيرة بين أمواج المغامرة والغموض!
سارة خليل
سارة خليل

2 د

عالم المحيطات والبحار يمتلك سحراً لا يقاوم ويثير إعجاب الكثيرين، سواء بسبب غموضه الذي يحيط به أو بسبب ثرواته الكبيرة، إذ يحتضن حياة متنوعة وعوالم مختلفة مليئة بالكائنات والأسرار.

وبسبب هذا الجمال، يستقطب المحيط والبحر اهتمام البشر بشكل كبير. إنه يعد مصدرًا للمغامرات والمخاطر، سواء في رحلات الإبحار والصيد، أو في استكشاف الكائنات البحرية وغيرها من الأنشطة. ولا يمكن نسيان اللحظات المميزة التي يوفرها للتأمل والاسترخاء في أوقات السكون والهدوء.

ونظرًا لهذه الجوانب الساحرة، تحظى الأفلام التي تتناول البحار والمحيطات بقصصها بشعبية واسعة وإعجاب كبير من قبل الجماهير.

ولذا، حرص صناع السينما على استكشاف هذا العالم الغني والحياة الرائعة تحت سطح الماء من خلال عدة طرق. فقد تناولت بعض الأفلام قصص السفن والمغامرات التي يواجهها البحارة، بينما تركزت أخرى على الكائنات البحرية والتعرف على طبيعتها ومواجهة الأخطار التي تشكلها.

وهناك أفلام تروي قصص الحب والرومانسية التي تجسدها أجواء البحر الساحرة لنقل المشاعر الجميلة، وحتى اللحظات المرعبة والمثيرة في حالات الغرق ومواجهة الموت.

ولذلك، يسرنا اليوم في "أراجيك فن" أن نقدم لمحبي أفلام البحار والمحيطات قائمة ممتعة وشيقة من أفضل الأفلام التي تجري أحداثها في أعماق المحيط.


أفضل أفلام البحر 

Titanic
7.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Titanic

من أهم وأشهر أفلام هوليوود على الإطلاق، وأحد أهم الأفلام التي دارت أحداثها في قلب المحيط وهو فيلم “تيتانيك”، والذي يحكي قصة غرق السفينة الأشهر في عام 1912، والتي كانت مسافرة من إنجلترا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار من الرومانسية والإثارة والتشويق والدراما، حيث يحكي لنا الفيلم قصة غرق السفينة “تيتانيك”، من خلال قصة الحب بين “جاك”، و”روز”، والمشكلات التي واجهتهم بسبب اختلاف طبقاتهم الاجتماعية، وكيف انتصر حبهم وقاوم حتى لحظات الموت والغرق.

وشخصية “جاك” و”روز” هى شخصيات خيالية، بعكس باقي شخصيات الفيلم والتي هي شخصيات كانت على متن السفينة الغارقة بالفعل، سواء مصمم السفينة “توماس أندروز”، أو “مارجريت براون” السيدة الثرية، وكانت ودودة مع “جاك” ومنحته بدلة ابنها، وكذلك قبطان السفينة “إدوارد جيمس”، والذي كان يخطط بأن تكون رحلته على متن “تيتانيك” هي الأخيرة له قبل التقاعد، وكان بالفعل من الغارقين، وكذلك ضباط السفينة، والذين كان منهم الضابط “هارولد روي” وهو الضابط الوحيد الذي عاد بقارب النجاة، وأظهره الفيلم بأنه من أنقذ “روز”، حتى أبسط العمال وطاقم السفينة، كانت شخصيات حقيقية ممن كانوا على متن السفينة.

ولطالما كانت سفينة “تيتانيك” محل اهتمام كبير من المخرج “جيمس كاميرون“، ولذلك قام برحلة استكشافية لحطام السفينة الغارقة، وكانت من ضمن وسائله لإقناع شركة الإنتاج بتنفيذ الفكرة هي المقاطع التي قام بتصويرها لحطام السفينة نفسها.

الفيلم حقق نجاحًا غير مسبوق، وترشح لـ 14 جائزة أوسكار، حصد منها 11 جائزة أوسكار كان منها أفضل فيلم وأفضل مخرج، كما كان من أعلى الأفلام ميزانية حيث تطلب الفيلم بناء نماذج مصغرة للسفينة، وكذلك حمام سباحة ضخم لتصوير مشاهد الغرق، ووصلت ميزانية الفيلم لـ 200 مليون دولار، ورغم قلق “جيمس كاميرون” من احتمالية عدم نجاح الفيلم، إلا أنه خالف كل التوقعات وأصبح من أهم الأفلام السينمائية في التاريخ، وظل الفيلم هو الأعلى إيرادات في التاريخ حتى عام 2010 مع فيلم “أفاتار” للمخرج نفسه.

صدر من “تيتانيك” نسخة ثلاثية الأبعاد في عام 2012، وذلك في مئوية غرق السفينة، وحقق إيرادات وصلت إلى 343 مليون دولار أمريكي، وحصل فيلم “تيتانيك” على مراجعات إيجابية من نقاد السينما، كما حظي بالعديد من المراجعات الإيجابية من قبل الجماهير، وعلق الباحثون على التأثيرات الثقافية والتاريخية والسياسية للفيلم، وعلى موقع “روتن توميتوز”، حصل الفيلم على تقييم بلغ 89% بناءً على 192 مراجعة، ويقول النقاد إن الفيلم هو انتصار غير مشروط لـ “جيمس كاميرون”، والذي قدم مزيجًا مبهرًا من المرئيات المذهلة والميلودراما القديمة، كما حصل الفيلم على 75 درجة بناءً على 35 ناقدًا من موقع “ميتاكريتيك”، مما يشير إلى المراجعات الإيجابية بشكل عام للفيلم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1997
  • إخراج

    جيمس كاميرون

بطولة

ليوناردو ديكابريو،
كيت وينسلت،
بيلي زين،
كاثي بيتس
jaws film poster
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

الفك المفترس – jaws

ألهمت حادثة نيو جيرسي عام 1916 الكاتب بيتر بنشلي فقام بتحويلها إلى رواية تحمل نفس العنوان وقد ترجمها نبيل فاروق بعنوان “الفك المفترس”، وفور صدورها قرر سبيليرغ المخرج الحائز على أوسكار تحويلها إلى فيلم إثارة ورعب عام 1975، ليصبح بمثابة الأب الروحي والبداية لتلك النوعية من الأفلام، وقد حقق نجاحًا جماهيريًا ساحقًا في وقت عرضه حتى أن إيراداته تخطت 100 مليون دولار وفاز بثلاث جوائز أوسكار، وتم عرضه عام 1984 على التليفزيون المصري.

يبدأ الفيلم باكتشاف شرطي في مدينة أميتي الساحلية الصغيرة جثة امرأة صغيرة ممزقة بالقرب من الشاطئ فيرجح أنها قُتلت بواسطة سمكة قرش، يحاول تحذير العامة وإغلاق الشاطئ لكن العمدة يرفض تمامًا كي لا يخسر العائد السياحي الذي يقام عليه اقتصاد المدينة، لكن هذا القرار ينتج عنه المزيد من الجثث، فيقدم الشرطي برفقة صياد محترف وعالم متخصص في علوم البحار في معركة مع القرش.

رغم تواضع التكنولوجيا والجرافيك وقتها إلا أن جودة المعارك ومشاهد الصراع بين سمكة القرش والأبطال كانت جيدة، فتم استخدام سمكة ميكانيكية ضخمة مُصنعة بتكلفة 2 مليون دولار لتحقيق القدر الممكن ضمن الإمكانيات المتاحة وقتها من الواقعية.

تلقى الفيلم مراجعات إيجابية في الغالب عند عرضه، قيمته صحفية التايمز بأربعة نجوم، واصفة إياه بأنه “فيلم إثارة مخيف، وصورة جيدة لفيلم حركة”، كما أشاد الناقد “مورفي” بمهارات سبيلبرغ في الإخراج وبمعرفته كيف يروي قصة مليئة بالمغامرات والإثارة على الشاشة، إلا أن ناقد جريدة لوس أنجلوس تايمز “تشارلز تشامبلن” اختلف مع تصنيف الفيلم، فقد كتب “إن الفك المفترس فيلم مرعب للغاية بالنسبة للأطفال، يعتمد على الشاطئ والإفراط في مشاهد سمكة القرش، ويعامل الشخصيات على أنها مجرد وظائف حركية، تحرك القصة وتقدم المعلومات عند الضرورة”، ولاحقًا في المقالات النقدية في بداية الألفينيات كان أكثر الانتقاد موجهًا لاستخدام قرش ميكانيكي، وأن المشاهد المقربة كانت لقطات زائفة بشكل طفولي، إلا أن أحدًا لم ينكر مكانة الفيلم في السينما، وإن كنت من محبي السينما عليك أن تشاهده.

تم إنتاج ثلاثة أجزاء تالية لهذا الفيلم، جمعيهم يحملون الاسم ذاته في سلسلة تحمل العنوان ذاته، لكن لم يحقق نجاحًا وشهرةً في أمريكا والعالم الغربي والعربي إلا الجزء الأول، فهو يعد فيلمًا كلاسيكيًا أصليًا لهذا التصنيف.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1975
  • إخراج

    ستيفن سبيلبرغ

بطولة

روي شايدر،
ريتشارد درايفوس،
لورين جاري
6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

In the Heart of the Sea – في قلب البحر

فيلم دراما ومغامرة تاريخي سيرة ذاتية. تدور أحداثهُ في عام 1850، حيث قام المؤلف هيرمان ملفيل بزيارة صاحب الفندق توماس نيكرسون، آخر ناجٍ من غرق سفينة الحوت إسيكس، وقدم لهُ المال مقابل قصته. رفض نيكرسون في البداية، لكنه وافق أخيرًا عندما تدخلت زوجته.

تتحول القصة إلى عام 1820: حيث قامت شركة لصيد الحيتان في نانتوكيت بإعادة تجهيز إسكس للمشاركة في صيد الحيتان واستعادة بعض زيت الحيتان المربح، ووقع نيكرسون البالغ من العمر 14 عامًا كصبي مقصورة. يُستأجر صائد الحيتان المخضرم أوين تشيس كزميل أول، على الرغم من خيبة أمله لعدم تلقي عمولة القبطان. القبطان هو جورج بولارد، بحار عديم الخبرة من عائلة راسخة في صيد الحيتان يَحسد تشيس على مهارته وشعبيته.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2015
  • إخراج

    رون هوارد

بطولة

كريس هيمسورث،
سيليان ميرفي،
بريندان جليسون،
جوردى مولا

النوع

أكشن،
7.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Life of Pi

إحدى النقاط المميزة في الفيلم، أن أغلب أحداثه تقع في عرض البحر ما يجعله مميزًا بين أفضل أفلام الصراع من أجل البقاء. وذلك بعد غرق الباخرة التي تقل على متنها صديقنا الهندي باي وعائلته، التي قررت السفر لبيع ما تمتلك من حيوانات. إلا أن السفينة تتعرض للغرق نتيجة عاصفة مطرية، في خندق ماريانا وتغرق عائلته. وينجو منها الفتى وأربعة حيوانات فقط. تموت الحيوانات الثلاث، ويبقى النمر ريتشارد باركر. ليواجه باي مصيره وحيداً مع ريتشارد، محاولاً التغلب والسيطرة عليه، ليبقى حياً. يقوم Pi بتدريب ريتشارد باركر على قبوله في القارب، ويدرك أن رعاية النمر تساعد أيضاً في الحفاظ على حياته.
يذكر أن أربعة ممثلين جسدوا شخصية باي في مراحل عمرية مختلفة.

نال فيلم Life Of Pi/  حياة باي، عدة جوائز من مهرجان الأوسكار عام 2013، حيث جائت الفئات كالتالي: أفضل موسيقى تصويرية “مايكل جانا”، وأفضل مخرج “أنج لي”، وأفضل تأثيرات بصرية “جيالم روشيرون” و”أريك دي بوير”، وأفضل تصوير سينمائي “كلوديو ميراندا”.

أشاد النقاد بالفيلم واعتبروه إعجازًا فنيًا، حيث كان يرى الكثيرون منهم استحالة تصويره وأنه غير قابل للتنفيذ، ولكنه أظهر أنه إنجاز فني وتقني مذهل، وأشاد “روجر إيبرت” من “شيكاغو صن تايمز” بالفيلم، وقال إنه إنجاز خارق في سرد القصص، ومعلم للإتقان البصري، وكذلك أحد أفضل أفلام العام، وأشاد بشكل خاص باستخدام الفيلم ثلاثي الأبعاد الذي وصفه بأنه “يعمق إحساس الفيلم بالأماكن والأحداث”.

كما سلط “بيتر ترافرز” من “رولينج ستون” الضوء على استخدام تقنية ثلاثي الأبعاد في الفيلم، مشيرًا إلى أنه مثل فيلم “هوغو” من مارتن سكورسيزي، وأنه لا يشاهد الفيلم بل يعيشه.

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    2012
  • إخراج

    أنج لي

بطولة

سوراج شارما،
عرفان خان،
تابو،
عادل حسين
6.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Perfect Storm

من الأفلام البحرية المميزة، وهو مأخوذ عن قصة حقيقية دارت أحداثها في التسعينات، ويدور حول كابتن سفينة للصيد، تعود للميناء بحصيلة قليلة من الأسماك، فيقرر الذهاب مع طاقم السفينة إلى منطقة لم يذهبوا للصيد بها من قبل، وبالفعل يتمكنون من صيد كميات كبيرة من الأسماك، ولكن تحدث مشكلة بماكينة الثلج، ويقلق القبطان من أن تفسد الأسماك، فيقرر العودة للميناء، ولكن تهب عاصفة مدمرة، فيكون عليهم مجابهة هذه العاصفة والعودة أحياء.

تلقى الفيلم إشادات واسعة من الجمهور والنقاد، حيث يرى الكثير من النقاد أنه يقدم مادة فيلمية مبهرة ورائعة للمشاهد، كما أن المؤثرات الخاصة بالفيلم ظهرت بشكل جيد تمامًا ومثير للإعجاب، وحقق الفيلم إيرادات كبيرة في شباك التذاكر، حيث وصلت في مجموعها إلى 328.7 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2000
  • إخراج

    وولفجانج بيترسن

بطولة

جورج كلوني،
مارك والبيرج،
دايان لاين
7.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Abyss

فيلم إثارة وتشويق ممتع، يدور حول غواصة أمريكية تتعرض لخلل كهربائي بسبب بعض المواد الغريبة بها، الأمر الذي يتسبب في حدوث بعض المشاكل في الغواصة، مما يفقدها توازنها وتغرق في قلب المحيط، فتقوم القوات البحرية الأمريكية بإرسال عدد من الغواصين وبعض رجال القوات الخاصة، في مهمة للبحث عن الغواصة المفقودة، إلا أنهم عند نزولهم تواجههم مخاطر كبيرة حيث يكتشفون وجود مخلوقات بحرية خطيرة تعترض مهمتهم، وقد نجح الفيلم بالفوز بجائزة الأوسكار كأفضل مؤثرات بصرية بعد ترشحه لـ 4 جوائز.

وفي مراجعتها لـ The Abyss نيويورك تايمز، كتبت “كارين جيمس” أن الفيلم كان له أربع نهايات على الأقل، وفي الوقت الذي تأتي فيه آخر نهاية لهذا الفيلم الذي يبلغ مدته ساعتان وربع، يكون التأثير النفسي كبير عليك وتشعر معه بتوتر شديد.

أما “ريتا كمبلي” في مراجعتها لصحيفة The Washington Post، قالت إن الفيلم ممتع جدًا، ويجعلك قادر على تصديق كل ما حدث به بشدة، فيما قال “بيتر ترافرز” من “رولينج ستون” إن الفيلم هو أعظم مغامرة تحت الماء صُورت على الإطلاق، وأكثر الأفلام إثارة، وواحدة من أفضل الصور لهذا العام.

أما “جون فيرغسون” من راديو تايمز، منح الفيلم ثلاثة نجوم من أصل خمسة، قائلًا بأنه بالنسبة للبعض، فقد كان هذا عالم “جيمس كاميرون” المائي، وهو ملحمة عاطفية متضخمة من ملك أفلام الإثارة عالية التقنية، وهي رحلة مذهلة ومثيرة في كثير من الأحيان إلى قاع البحر، حيث يبرع “كاميرون” في زيادة التوتر داخل الأحياء الضيقة والآثار المذهلة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1989
  • إخراج

    جيمس كاميرون

بطولة

ماري إليزابيث ،
إد هاريس،
مايكل بن،
ليو بورمستر
7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Master and Commander: The Far Side of the World

تدور أحداث فيلم “Master and Commander: The Far Side of the World”، خلال الحروب النابليونية. وهناك الكابتن “جاك أوبري” الذي يرأس واحدة من سفن صاحبة الجلالة. يأمر الكابتن أوبري باعتراض أكيرون السفينة الفرنسية. لكن أكيرون نصب كمينًا لسفينة أوبري (Surprise) قبالة سواحل البرازيل، وتسبب ذلك في أضرار جسيمة لها. فيقرر أوبري سحب قوارب السفينة إلى بنك الضباب لتفادي المطاردة. يعلمه ضباطه أن السفينة لا تتناسب مع سفينة أكيرون، وعليهم التخلي عن المطاردة.
ليرد عليه أوبري بأنه يجب عدم السماح لأكيرون نهب أسطول صيد الحيتان البريطاني.

لم يمر وقت طويل، على الكمين الجديد الذي نصبه أكيرون لسوربرايز، لكن أوبري يبتعد في الليل باستخدام طوف شرك، ومصابيح السفينة.
وعلى الرغم من الأضرار الجسيمة التي لحقت بالسفينة وأفراد طاقمها، إلا أن الكابتن أوبري لا يهاب أكيرون، وسيستمر في عملية المطاردة لو تكبد المزيد من الخسائر، المهم لديه الإيقاع بأعدائه.

ضمن حفل توزيع جوائز الأوسكار منح 10 ترشيحات، الجوائز التي فاز فيها:  أفضل تصوير سينمائي، وأفضل مونتاج.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2003
  • إخراج

    بيتر وير

بطولة

راسل كرو،
بول بيتاني،
بيلي بويد
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Finding Nemo

يستعد زوجان من الأسماك (مارلين وزوجته كورال) ليصبحا والدين للمرة الأولى، إلا أنهما يتعرضان لهجوم مباغت وشرس من قبل حيوان البركودا. تبقى لديهما بيضة واحدة، عندما تفقس يقرر مارلين وزوجته تسميتها نيمو، بسبب حب كورال الكبير لهذا الاسم.

في واحدة من رحلات نيمو الميدانية مع رفاقه، يتم اصطياده من قبلالدكتور شيرمان الذي كان يقوم بعملية الغوص، ومن ثم يقوم يأخذه من عالم البحار  ويزجه في حوض الأسماك لديه، في مدينة سيدني الأسترالية. لتبدأ بعدها رحلة مارلين في البحث عن طفله نيمو ويرافقه في رحلته السمكة دودي.

يصنف فيلم الرسوم المتحركة Finding Nemo، ضمن إطار المغامرة العائلية، وهو بالطبع من إنتاج شركة بيكسار توزيع أفلام والت ديزني.

طرح فيلم البحث عن نيمو بتاريخ 30 مايو/أيار في الصالات السينمائية ضمن الولايات المتحدة الأمريكية، وجمع إيرادات تقدر بحوالي 940.4 مليون دولار، وبالنسبة لتكاليفه فكانت 94 مليون دولار.
الجوائز التي نالها العمل: جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة، وجائزة جمعية نقاد البث السينمائي لأفضل فيلم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2003
  • إخراج

    أندرو ستانتون

بطولة

أندرو ستانتون،
ألكسندر جولد
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Pirates of the Caribbean 1 – قراصنة الكاريبي الجزء الأول

يقع هذا الفيلم في المرتبة الثانية من قائمة أشهر أفلام ديزني مدبلجة للعربية، وهو يدور حول شخصية خيالية لقبطان قرصان في البحر الكاريبي، قام بأداء الدور الممثل الشهير جوني ديب. يعيش حياته في الأساس على استخدام الذكاء والمفاوضات بدلًا من لغة القتال والأسلحة، لكنه سيحارب إذا لم يعد هناك مفر غير ذلك، مهمته في الأصل أنّه يسعى وراء استعادة سفينة اللؤلؤة السوداء من عدوه هكتور باربوسا، وهكذا تدور الأحداث في مغامرة رائعة، ترشح جوني ديب لجائزة الأوسكار على هذا العمل.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2003
  • إخراج

    جوري فيربينسكي

بطولة

جاك سبارو،
كيرا نايتلي
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Aquaman – أكوا مان

فيلم أبطال خارقين أمريكي. تدور أحداثهُ في عام 1985 ماين، حيث قام حارس المنارة توماس كاري بإنقاذ أتلانا، ملكة مملكة أتلانتس تحت الماء، خلال عاصفة. يقعون في الحب ولديهم ابن اسمه آرثر، لديه القدرة على التواصل مع الكائنات البحرية. عندما وصل جنود أطلنطيين أرسلهم الملك أورفاكس حاكم أتلانتس لاستعادة أتلانا، التي فرت من زواجها المرتب في أتلانتس، هزمتهم لكنها اضطرت لترك عائلتها لحمايتهم من شعبها. لقد وعدت بالعودة عندما يكون ذلك آمنًا، وعادت إلى أتلانتس، وعهدت إلى مستشارها نويديس فولكو، لتدريب آرثر. بعد أن أصبح محاربًا ماهرًا، يرفض آرثر أتلانتس عندما علم أن أتلانا قد أعدم من قبل أورفاكس لحب إنسان ولديه ابن نصف سلالة.

في الوقت الحاضر، بعد عام واحد من هزيمة ستيبنوولف، يواجه آرثر قراصنة يختطفون غواصة روسية من طراز أكولا. قُتل زعيمهم في محاولة فاشلة لقتل آرثر، وتوعد نجل الزعيم ديفيد بالانتقام.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2018
  • إخراج

    جيمس وان

بطولة

جاسون موموا،
ويليام دافوي
7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Dunkirk

قصة فيلم Dunkirk تدور حول  حدث تاريخي جرى في عام 1940، رحلة هروب  من الشواطئ الفرنسية، ومهمة إجلاء الناجين من جنود الحلفاء من بلجيكا وبريطانيا وفرنسا وكندا، باستخدام كل سفينة حربية ومدنية تم العثور عليها، بعد أن تم حصارهم من قبل الجيش الألماني.
وسميت عملية الإخلاء هذه “عملية دينامو” والتي شكلت نقطة تحول في الحرب العالمية الثانية.

عمل حربي تاريخي عاطفي، يحتوي بداخله مشاهد كثيرة تحاكي روح الإنسانية من خلال مواقف ولحظات عميقة. نتابع مجرياته مع جنود مختلفين بالخلفيات الثقافية والاجتماعية أمثال تومي جنسن “فيون وايتهيد”، السيد داوسون “مارك ريلانس”، فارير “توم هاردي”، يقدم نولان عبر كل واحدٍ منهم رؤية مختلفة عن مسار الحرب، وما قد تخلفه من أثارٍ على الإنسان والحياة.

من خلال استطلاع أجري في عام2018، ضمن مجلة “تايم أوت” شمل رأي 150 ممثلًا ومخرجًا وكاتبًا ومنتجًا وناقدًا، تم تصنيفه من بين أفضل 100 فيلم بريطاني على الإطلاق. كما صنفته صحيفة “واشنطن بوست”،  كواحد من أفضل 23 فيلمًا في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2017
  • إخراج

    كريستوفر نولان

بطولة

فيون وايتهيد،
توم غلين كارني

النوع

ذو صلة
7.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Men of Honor

يتتبع فيلم “Men of Honor” المزارع “كارل براشير” الذي ترك موطنه “كنتاكي” وحياته الريفية في عام 1948 لأجل الانضمام إلى البحرية الأمريكية.

ضمن سفينة الإنقاذ USS Hoist، يتم تعيينه في قسم المطبخ. كارل لديه تصميم على أن يغدو أول غواص أسود في البحرية الأمريكية، وعليه التغلب على العنصرية تجاههم.
فيما بعد، اختير لحضور مدرسة الغوص والإنقاذ في بايون /نيو جيرسي. يخضع كارل لأوامر ماستر شيف ساندي هو كبير الضباط الصغار والمدرسين الرئيسيين، وعنصري.

من الأمور الذي يجدها نقصًا في شخصيته، هو التعليم، حيث أنه ترك المدرسة لمساعدة أهله في المزرعة.
لذا يحرص على التعلم من طالبة طب، ستكون زوجته المستقبلية.
ذات مرة أنقذ زميله الطالب من الغرق، الذي تخلى عنه صديقه أثناء عملية تقييم الإنقاذ. لكن عنصرية الضابط القائد، تحول بينه وبين ميدالية الأعمال البطولية.
لا تكف المضايقات وعمليات إفشاله عند هذا الحد، لكن كارل براشير سيواجه كل أنواع العنصرية للوصول لحلمه.
حقق الفيلم إيرادات وصلت إلى 82.3 مليون دولار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2000
  • إخراج

    جورج تيلمان

بطولة

روبرت دي نيرو،
كوبا جودينج جونيور
  • أفضل أفلام كوميدية 2023
  • أفضل أفلام رعب 2023
  • أفضل أفلام رومانسية 2023
  • أفضل أفلام دراما 2023
  • أفضل مسلسلات نتفلكس 2023
  • أفضل أفلام هندية 2023

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة