تريند 🔥

🤖 AI

أفلام الحب.. قائمة لذيذة تعيد إحياء اللحظات الرومانسية بحياتك!

أفلام الحب.. قائمة لذيذة تعيد إحياء اللحظات الرومانسية بحياتك!
سارة يحيى
سارة يحيى

2 د

في عالم السينما، يُحاكي الحب بأشكال متعددة ومتنوعة، فهو يتجسد في أفلام رومانسية، صور فنية، وحتى قصائد شعرية. رغم تنوع المسميات والتعبيرات، إلا أن الحب يبقى بسيطًا وجميلًا عندما يتحقق بنقائه وصدقه، بعيدًا عن القيود والتعقيدات. وعندما نجد الشخص المناسب، يكون الحب الحقيقي الأول والدائم بلا منازع، متجاوزًا أي خلافات وتجارب عاطفية سابقة.

ولكن الحب ليس مجرد الخوف من الوحدة أو الاحتفاظ بشريك حتى نهاية العمر. الحب هو أن تكون مع الشخص المناسب، سواء كان آخرًا أو أولًا، متقدمًا أو متأخرًا في العمر، يافعًا أو كهلًا. فعندما تجد الحب الحقيقي، سيزهر الحياة في قلبك مع كل شروق للشمس.

وفي عالم السينما، تأتينا أفلام الحب لتنقل لنا قصص الحب الأول بأساليب وتناوُلات مختلفة. تأخذنا هذه الأفلام في رحلة مشوقة تعكس تجارب الحب الأول بكل تناقضاتها وتحدياتها المختلفة. وفي "أراجيك فن"، اخترنا لكم قائمة تضم عشرة أفلام رائعة تستحضر الحب الأول بأشكاله المتنوعة وتأخذنا في رحلات سينمائية ساحرة.


أفضل أفلام الحب 

6.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Goodbye First Love

تدور أحداث الفيلم حول الفتاة “كاميل” (Lola Créton) ذات 15 ربيعاً التي تقع في حب “سوليفان” (Sebastian Urzendowsky) الذي يكبرها قليلاً، والذي لا يلبث أن يبادلها نفس الشعور، ولكنه في المقابل لا يستطيع مقاومة رغبته في السفر والترحال لاكتشاف أمريكا الجنوبية.

يقيده هذا الحب قليلاً عن تحقيق حلمه، حتى ينتهي به الأمر بالاختيار الحاسم لسفره، فيترك حبيبته “كاميل” متجهاً لتحقيق حلمه المنشود، يعود إليها بعد 8 سنوات ولكن بعد أن جعلت الثمان سنوات من الصغيرة امرأه أخرى، فهل يعود الحب كما كان؟.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    ميا هانسن لوف

بطولة

لولا كريتون،
سيباستيان أورزيندوفسكي،
فاليري بونيتون
7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Notebook – المذكرة

فيلم رومانسي. تبدأ أحداثه في إحدى دور المسنين، عندما يستهل رجل عجوز القراءة لسيدة في الدار قصة مراهقين من مفكرة يحملها بيده، تروي المفكرة قصة الشاب نوح المنحدر من عائلة متواضعة تقطن في الريف يتعرف ذات صيف على الشابة الفاتنة إيلي التي تقضي الصيف مع عائلتها في إحدى القصور الفارهة في ذلك الريف، يقضي الشابان الصيف سوياً ويقعان في الحب، لكن يصطدم حبهما الجامح بجبروت عائلتها وخاصةً الأم التي تحرص على إبعاد ابنتها عن الشاب وإقناعها بشتى الطرق أنه حب مراهقة عابر، فيفترقا على أمل أن يتراسلا يومياً حتى اللقاء.
لكن تمضي السنوات دون حدوث ذلك ودون أن يعلم كل منهما لما لم يراسله الآخر، تتعرف إيلي الجميلة على شاب آخر غني وسيم ويرضي طموح عائلتها، يعرض عليها الزواج وقبل زفافهما بأيام تصطدم بماضيها مع حبها الأول وتعود لذلك الريف لتجد حبيبها قد صمم منزل أحلامهما كما أرادت، يتواجهان ويضعها نوح أمام خيارين حياةٌ معه بإمكانياته المتواضعة، أو حياة مترفة مع زوج بالكاد تعرفه، لنكتشف مسار الأحداث وقرار إيلي بعد العودة للعجوزين ومعرفتنا لهويتهما ولشكل الحياة التي عاشوها سوياً.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2004
  • إخراج

    نيك كاسافيتس

بطولة

جينارولاندز،
جيمس جارنر،
راشيل ماك آدامز،
رايان غوسلينغ

النوع

دراما،
7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

A Walk to Remember

تدور أحداث فيلم “A Walk to Remember” في مدينة بوفورت، هناك يوجد طالب مدرسة ثانوية معروف بتمرده وسخريته الدائمة من أصدقائه يدعى “لاندون كارتر”.
ذات يوم قام ومجموعة من الأصدقاء، باستدراج الطالب الجديد “كلاي جيبهاردت” إلى مصنع، من أجل السخرية منه، لكن المزحة كانت ثقيلة حيث كانت تودي بحياته. وعلى إثر ذلك، تعرض لاندون للعقاب من قبل مدير المدرسة، وكلفه بالعديد من المشاريع الخدمية والأنشطة المدرسية.
وهذه الأنشطة جعلته يتعامل بشكلٍ مكثف، مع زميلته “جيمي سوليفان”.
التي لم يحصل معها تواصل في السابق، كونها على عكس شخصيته، وهي الطالبة الرصينة.

تتعمق الصحبة أكثر من ناحية إمضاء الوقت معًا، الأمر الذي يجعله يطلب مساعدتها في الفروض المدرسية، ولكن لديها شرط، أن لا يقع في حبها.
طبعًا لم يهتم لذلك، فهو محط أنظار فتايات المدرسة، وجيمي لم تلفت انتباهه يومًا.
هذه العلاقة لا تعجب والدها القس، ولا يريد أن تعرف ابنته شابًا سخيفًا مستهترًا. على الرغم من ذلك، لا تسلم جيمي من سخرياته التي لا تنتهي، وتطرده مرةً من منزلها.
إلا أنه يغير تعامله معها، عندما يعرف بمرضها، وتبدأ حال شخصيته بالتبدل تدريجيًا.

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    2002
  • إخراج

    أدم شانكمان

بطولة

ماندي مور،
شين ويست

النوع

Like Crazy
6.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Like Crazy

قصة الحب الأول في هذا الفيلم تدور حول الطالب الامريكي “جاكوب” (أنتون يلشين)، وزميلته البريطانية “آنا” (فيليسيتي جونز) يجتمعان في أروقة إحدى جامعات مدينة لوس أنجلوس، وتشتعل بينهما قصة حب ملتهبة تباغتها اقتراب موعد التخرج وعودة “آنا” لوطنها، لكنها تقرر أن تنتهك القانون وتبقى إلى جوار حبيبها “جاكوب”.

ولكن عند إجراء زيارة لوطنها يتم منعها من الدخول إلى أمريكا مرة أخرى، والعودة إلى حبيبها وتواجهه مشاكل كثيرة مع أجهزة الهجرة، ويصير حبهم على المحك في مواجهة أجهزة الدولة والسلطات والعقبات.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    دريك دوريموس

بطولة

فيليسيتي جونز،
انتون يلشين،
جنيفر لورانس
6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Never Been Kissed

ليست كل حالات الحب الأول تكون في مراحل المراهقة أو في صفوف الدراسة، الكثيرون لايحالفهم الحظ لأن يجدوا هذا القبول أو الاهتمام الذي يمكنهم من الانخراط في قصة حب، قد ربما تكون بملامح طفولية غير ناضجة مثل أعمارهم.

ولكن الحظ لايحرمهم أيضاً من قصة حب أخرى تنتظرهم على حين غرة، ولو كانت حتى أثناء أداء مهمة عمل تنكرية.

وهذا ما حدث بالضبط مع بطلتنا الصحفية “جوزي غيلر”، والتى تؤدي دورها الجميلة “درو باريمور” عندما يكلفها رئيسها في العمل بكتابة مجموعة مقالات واقعية عن حياة المراهقين، وهذا ما يعطيها فرصه للعودة إلى المدرسة متنكرة بزي طالبة، لترصد حياة المراهقين عن كثب، ولتكن على موعد مع حبها الأول مع الكثير من أجواء المرح والكوميديا.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1999
  • إخراج

    رجا جوسنيل

بطولة

درو باريمور،
ديفيد أركيت،
مولي شانون
7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Say Anything

تدور أحداث الفيلم حول الفتى “لويد دوبلر” (جون كوزاك)، الذي يقع في حب الطالبة المتفوقة ” لوني سكاي لي” خلال الصيف قبل ذهابها إلى الجامعة.

الفيلم من إخراج وتأليف المخرج “كاميرون كرو”، والذي كان هذا أول أفلامه وقد حقق نجاحاً باهراً، وشكل علامة فارقه في سلسله أفلام الرومانسية الكوميدية، ففي عام 2002 صنفت مجلة “أنترتينمنت ويكلي” الفيلم كأعظم فيلم رومانسي حديث، ووضعته في المرتبة الحادية عشرة ضمن قائمة 50 أفضل أفلام الثانوية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1989
  • إخراج

    كاميرون كرو

بطولة

جون كوزاك،
لوني سكاي لي
7.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Summer with Monika

في شكل بسيط وأنيق كعادة أغلبية أفلام الأبيض و الأسود، يقدم لنا هذا الفيلم السويدي قصة مليئة بالحبكة والجمال والمشاهد المبتكرة.

يجمع الفيلم بين الشاب البسيط “هاري” (لارس إكبورج)، الذي يقع في حب الفقيرة الطائشة “مونيكا” (هارييت أندرسون)، ليقررا معاً أن يقضيا صيفاً خالٍ من الهموم والقيود من خلال الإبحار والهروب.

ينطلق الاثنان بقاربهم المائي، ثم يعودان ليتزوجا، لكن الحياة لاتمضي على هذا المنوال حتى أخر الفيلم.

العمل من إخراج العبقري السويدي الغني عن التعريف “إنغمار برغمان” المشهور بإخراجه للأفلام الروائية الطويلة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1953
  • إخراج

    إنغمار برغمان

بطولة

لارس إكبورج،
هارييت أندرسون
7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Curious Case of Benjamin Button – الحالة الغريبة لبنيامين بوتن

فيلم خيال علمي أمريكي قائم على رواية تحمل نفس الاسم. تدور أحداثهُ حول حياة بنجامين بتون والتي يؤديها براد بيت، يوم الاحتفال بانتهاء الحرب العالمية الأولى (1918)، توفيت أمه أثناء الولادة ليتخلى عنه والده على أحد الأبواب في مدينة نيو أورليانز الأمريكية، هذا الطفل الذي يولد كهلاً في سن الثمانين من عمره يتعرف على دايزي فالر (كايت بلانشيت) أول مرة وهي طفلة بينما هو كهلاً ويقع في حبها، ومع مرور الزمن يصغر ليتحول لرجل مفعم بالحيوية ويدور العالم على متن سفينة ويراسلها من كل الأماكن التي زارها، ليكون اللقاء معها مجدداً بعد أن أصبحت راقصة بالية محترفة وتبدأ علاقة حب سرعان من تنتهي بولادة طفلتهما، إذ يقرر (بتون) التخلي عنها لأنه لن يستطيع مع مرور الزمن تربية ابنته التي تكبر مع الزمن وهو بالمقابل يصغر، وهذا اللقاءات المختصرة تبقى بين الحبيبين ولكن بنجامين يزداد صغراً لتعتني به ديزي ويبدأ بنسيانها ونسيان المشي والحركة وحتى النطق ويموت أخيراً بين يديها طفلاً رضيعاً.
الفيلم مقتبس من قصة قصيرة تعود إلى العام 1922 للكاتب ف. سكوت فيتزجيرالد والذي حوله للسينما إريك روث حيث في فيلم يدمج بين موضوعي الفناء والإنبعاث، والقدر والحب، إذ يقدم قصة حب رومانسية ملحمية عن عاشقين عاكسهما القدر وكانت لقاءاتهما مختصرة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2008
  • إخراج

    ديفيد فينشر

بطولة

براد بيت،
كيت بلانشيت،
تيلدا سوينتون
7.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Fault in Our Stars – ما تخبئه لنا النجوم

فيلم رومانسي قائم على رواية تحمل نفس الاسم. تدور أحداثهُ حيث تعيش مراهقة إنديانابوليس هازل جريس لانكستر مع سرطان الغدة الدرقية الذي انتشر إلى رئتيها. واعتقادًا منها بأنها مكتئبة، تحثها والدتها على حضور مجموعة دعم مرضى السرطان الأسبوعية.
وهناك، تقابل جوس واترز الذي هو في مجموعة الدعم لصديقه إسحاق؛ المصاب بسرطان العين. خسر جوس ساقه بسبب سرطان العظام لكنه عاد تماثل للشفاء منذ ذلك الحين. يرتبط قدر هازل مع جوس وتجمعهما هواياتهما ويتوافقان على قراءة الكتب المفضلة لبعضهما البعض. يعطي جوس هازل أمير الفجر، بينما توصي هازل برواية “مصيبة إمبراطورية”، وهي رواية عن فتاة مصابة بالسرطان تُدعى آنا والتي توازي تجربة هازل الخاصة، ولكن لها نهاية مفاجئة. انسحب مؤلفها، بيتر فان هوتين، إلى أمستردام بعد نشر الرواية ولم يسمع عنه شيء منذ ذلك الحين.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2014
  • إخراج

    جوش بون

بطولة

شايلين وودلي،
أنسيل إلغورت،
نات وولف
7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Moonrise Kingdom – مملكة بزوغ القمر

فيلم رومانسي كوميدي. تدور في أحداث هذا الفيلم بين “سام” و”سوزي” ذوي الاثنا عشر ربيعاً اللذان يعيشان على جزيرة خيالية تسمى “نيو بيزنس” قبالة سواحل نيو إنجلد. يهربان من عالم الكبار الذي قد يحدث أن يعودا إليه يوماً ما، ولكن لامانع من استراحة محارب بعيداً عن قيودهم ومشاكلهم التي لا تنتهي. إذ ينتشر بين أهالي الجزيرة خبر هروب الطفلين، بعد أن وجدوا خطاب يعود للصغيرة “سوزي”، تخبرهم فيه أنها تركت المنزل، ومن هنا تتوالى الأحداث وتبدأ المغامرات الطفولية.

من المهم الإشارة إلى أّن الفيلم من إخراج العظيم “ويس أندرسون”، يؤدي كلّاً من “جاريد غيلمان” و “كارا هايوارد” أدوار الطفلين “سام وسوزي” على التوالي، وقد رُشح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2012
  • إخراج

    ويس أندرسون

بطولة

جاريد جيلمان،
كارا هايوارد،
بروس ويليس
6.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Fingernails

طرح حديثًا Fingernails على Apple TV+، العمل الأمريكي الأوّل للمخرج اليوناني كريستوس نيكو، الذي استدعى لتصويره ممثلين مشهورين هما جيسي بكلي وريز أحمد للقيام بأدوار البطولة.

Fingernails يعتمد على فكرة علمية غريبة؛ تتمثل في قياس حب الأزواج لبعضهما البعض عَبر نزع أظافرهم. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو ما إذا كانت هذه الفكرة فعّالة أم لا؛ والمبدأ لا يتوقف عند الاختيار فحسب بل الأهم: ماذا لو تمكنت هذه الاَلة من استبدال شريك حياتك؟

“أظافر” هو أحد تلك الأفلام التي تدور في واقع خيالي ويسلط الضوء على التفاصيل من خلال مراقبة ملحظات صغيرة تربط الشخصيات وحياتهم ببعض. البطل الأساسي هنا هو المكان “مؤسسة الحب” الذي تبدأ من عنده انطلاق الأحداث واشتعالها أيضًا.

هذه المؤسسة تزعم بتغيير العالم ومصائر أبطاله، إذ تقوم بفحص الأزواج بشكل علمي لتحديد مدى حبهم الحقيقي لبعضهم البعض بعد خوضهم الاختبارات ومن ثمً التعرض لفحص الاَلة التي تثبت صحة ما لديها بالأرقام والنسب.

هناك بعض الأشخاص الذين يؤمنون بعمل مؤسسة الحب، وهناك آخرون لا يفعلون ذلك. آنا (بكلي) وصديقها الحميم رايان (جيريمي ألين وايت) يؤمنان به، ربما لأنهما في الأقلية من الأشخاص الذين تم اختبارهم؛ إذ تم تأكيد حبهما عَبر هذا الاختبار، الذي يتضمن نزع أظافرهما.

يتم وضعهما بعد ذلك معًا في جهاز يشبه الميكرويف، والذي يطرق وينبض لبعض الوقت ثم يظهر إذا كانوا يحصلون على نسبة 100٪ (يعني أنهما في حب)، أو نسبة 50٪ (يحب واحد منهما فقط)، أو نسبة 0٪ (نقاط فشل العلاقة).

كيف يتطور هذا الاختبار تحديدًا ليس واضحًا، ولكن الفيلم يترك التفاصيل لخيال المشاهدين، النقطة ذاتها التي تدهشنا عندما تتعطل الاَلة عن العمل ضمن أحداث الفيلم ونظل نتساءل: لماذا؟.. لكن المخرج يترك لعقلك الإجابة التقنية ويتركك في قالب الدراما المتأجج بالصراعات.

نلتقي أولاً في Fingernails بآنا عندما تجري مقابلة عمل لتصبح معلمة في المدرسة الابتدائية، لكننا نكتشف أن ما تريده حقًا هو العمل في مؤسسة الحب؛ آنا شخصية تميل إلى التفاؤل والإيجابية وتؤمن بشكل حقيقي بأهمية هذه المؤسسة، وهذا كان كافيًا لإقناع مؤسسه الهادئ دانكن (لوك ويلسون) بتوظيفها.

تبدأ آنا بتعلم مسار ونظام العمل من خلال التعاون مع أمير (ريز أحمد)، الذي يشرف على تنفيذ تمارين تقوية العلاقة بين الأزواج قبل إجراء اختبار نزع الأظافر الحاسم، والذي يسعى إلى زيادة فرصهم في الحصول على نسبة 100٪.

تشمل هذه التمارين النظر المتبادل تحت الماء لمدة 60 ثانية، وغناء أغاني الكاريوكي بلغة الحب (وهي الفرنسية بالطبع)، ومشاهدة أفلام رومانسية، وقفز العاشقين من فوق قمة مرتفعة؛ كلها تجارب مثيرة وتزداد بها المخاطرة من أجل اختبار قدر الحب الحقيقي بين الشريكين.. لكن على الرغم من عدم خوض “اَنا” و”أمير” هذه التحديات إلا أن الاَلة تكشف سرهما!

تعمل آنا وأمير معًا طوال اليوم، وفي حين أنه يمتلك شخصية أكثر تحفظًا، إلا أن آنا تشكل علاقة وثيقة مع الأزواج وتشجعهم بنشاط على النجاح في اختبارات الحب.

لكن الأمور تأخذ منحنى مختلفًا عندما تبدأ آنا في التعاطف مع أمير وتشعر بأن هناك اتصالًا استثنائيًا بينهما؛ هذه الحالة تصيبها بالتشتت والاضطراب والحيرة أيضًا بين ذاتها وشريكين أحدهما ينتظرها في المنزل والاَخر يستقبلها بالعمل كل صباح ويظلان رفيقين متفاهمين حتى المساء.

في إحدى الأمسيات خلال حفل عمل وعلى عكس المتوقع بحضور “رايان”، تشاهده آنا وهو يرقص بشكل مثير للدهشة، وهي تراقبه بإعجاب شديد؛ لتنقل هذه اللحظة حالة الاضطراب من تفكيرها للعالم الخارجي.

وتثير اَنذاك تساؤلات في عقل “آنا” حول إمكانية وجود حب لشخصين في نفس الوقت، وهل يجب عليهما اللجوء إلى اختبار نزع الأظافر لمعرفة الإجابة؟ أو ربما سيكون من الأسهل (وأقل دموية وأقل ألمًا) إذا تحدثوا عن ذلك؟

في هذا العالم المضطرب، يبدأ آنا وأمير في التساؤل عن الحب والعلاقات بطريقة غير التقليدية. هل يمكن أن يكون هناك حب حقيقي بينهما أيضًا؟ هل يمكن أن يتعايشوا مع مشاعرهما ويفهموا مشاعر الآخرين؟ أم سيتعين عليهم مواجهة اختبار نزع الأظافر لمعرفة الإجابة؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    كريستوس نيكو

بطولة

جيسي بكلي،
ريز أحمد،
جيريمي ألين وايت،
لوك ويلسون
love at first sight
6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Love at First Sight

تؤكد لنا راوية الأحداث هذه الحقيقة منذ البداية الحب ليس أمراً نختاره بإرادتنا إنه قدر يجمعنا في لحظة محددة، تبدأ أحداث الفيلم في مطار جون ف كينيدي المزدحم بشدة حيث نتعرف على هادلي سوليفان ذات العشرين عاماً والتي تفوّت رحلتها إلى لندن لحضور زفاف أبيها بسبب ازدحام المطار.

تجد هادلي رحلة أخرى في درجة رجال الأعمال فتضطر لحجزها كي تصل إلى الزفاف في الوقت المناسب، كعادة هادلي تفرغ بطارية هاتفها فتبحث عن منفذ شحن لتلتقي صدفة بأوليفر جونز البريطاني ذو ال22 عاماً وطالب الرياضيات والإحصاء في ييل، تنسجم هادلي مع أوليفر بسرعة.

لكن وبسبب نشوئها في عائلة مفككة بعد طلاق أبويها وإضطراب علاقتها مع أبيها الذي سيتزوج امرأة لم تلتقها قبلاً لتبني جداراً فورياً بينها وبين أوليفر الذي وعلى عكسها نشأ في عائلة محبة متماسكة لكنه يكره كل أنواع المفاجآت بسبب صدمة حياته الأقسى عندما علم بمرض والدته بالسرطان.

 يفترق الاثنان عند الصعود إلى الطائرة لكن يبدو أن القدر يرغب وبشدة في جمعهما إذ يتعطل حزام الأمان في مقعد أوليفر والمقعد الوحيد المتاح في الطائرة هو المجاور لهادلي، خلال سبع ساعات هي رحلة الطائرة ينسجم الاثنان معاً ويكتشفان الكثير من القواسم المشتركة فيما بينهما وتنفتح هادلي لأوليفر وتفصح له عن حقيقة علاقتها مع أبيها الذي شعرت أنه خذلها عندما طلّق أمها وانتقل إلى بلد جديد وعلى وشك بدء حياة جديدة مما يشعرها أن لا مكان لها في حياته بعد الآن.

 يشجع أوليفر هادلي على حضور الزفاف وإعطاء أبيها فرصة أخرى ويخبرها أنه ذاهب إلى لندن لحضور حفل تأبين، يفترق الاثنان عند الهبوط من الطائرة وتضيّع هادلي رقم أوليفر بعد أن سقط هاتفها منها.

فتذهب حزينة إلى حفل الزفاف فيما يذهب أوليفر إلى حفل تأبين أمه التي استسلمت للسرطان وقررت أن تقيم حفل تأبين لها وهي على قيد الحياة كي تسمع كل ما سيقوله محبوها عنها قبل رحيلها، مع تقدم الأحداث يمكنك أن تستنتج أن الراوية هي القدر وأنها تدفع الظروف كي ينتهي هذان الاثنان معاً ومساعدة بعضهما البعض على تجاوز العثرات والمحن معًا والبدء من جديد، وتستمر أحداث الفيلم الدرامية المؤثرة المغلفة بقليل من الكوميديا اللطيفة في سرد قصة هذين الغريبين اللذين جمعهما القدر في لحظة غفلة.

رغم أن العنوان الخاص بالفيلم غارق في التقليدية إلا أن قصته وطريقة تقديمها كانت مميزة جداً وحملت تلك الأجواء الرائعة الرومانسية التي نشتاق ونفتقد إليها منذ زمن طويل.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    فانيسا كاسويل

بطولة

بن هاردي،
هالي لو ريتشاردسون،
جميلة جميل

متاح على

netflix_url
6.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

No Hard Feelings

الفيلم السينمائي “No Hard Feelings“، الذي يمكن مشاهدته الآن عَبر خدمات البث الرقمي مثل أمازون برايم فيديو، يتميز بحضور نجمته جينيفر لورانس، مقدمة أداء تمثيلي متقن غير المتكلف أو المفتعل.

أسهل الطرق التي يمكن بها القول إنه فيلم ممتاز لمشاهدته في المنزل، كذلك تظهر “لورانس” أيضًا مهاراتها الكوميدية الكبيرة، حيث تؤدي دور امرأة تبلغ من العمر 32 عامًا تُوظَّف لتكون أول من يختبر شعور شاب في الـ19 من عمره بالحب والعلاقة الجنسية.

لذا نعم، إننا أمام شريط سينمائي ينحرف عن المألوف، إذ يعتبر فيلمًا كوميديًا جنسيًا (من إخراج جين ستوبنيتسكي المعروف بإخراج فيلم “Good Boys”) يتم إصداره في زمن يشهد ندرة لهذه النوعية من الأفلام سواء كانت حققت الجودة أو عدمها.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جين ستوبنيتسكي

بطولة

جينيفر لورانس،
أندرو بارث فيلدمان

متاح على

amazon_prime_url
ذو صلة
8.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Past lives – حيوات سابقة

فيلم درامي رومانسي أمريكي يحكي الفيلم قصة نورا وهاي سونغ وهما صديقان يرتبطان بعلاقة صداقة عميقة في طفولتهما لكنهما يتباعدان بعد هجرة عائلة نورا من كوريا الجنوبية وبعد مرور 20 عاماً يجتمع الصديقان القديمان مجدداً لمدة أسبوع مصيري حيث يواجهان معاً مفاهيم الحب والقدر في أحداث درامية رومانسية.

عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي وحقق نجاحاً قوياً ونال إشادات واسعة من النقاد الذين رأوا شبهاً جميلاً بينه وبين الفيلم الصيني الأسطوري In the mood for love

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    سيلين سونغ

بطولة

غريتا لي،
يوو-تيو،
تشوي وون يونغ

متاح على

amazon_prime_url
  • افضل افلام كوميدية 2023
  • افضل افلام رعب 2023
  • افضل افلام رومانسية 2023
  • افضل افلام دراما 2023
  • افضل مسلسلات نتفلكس 2023
  • افضل افلام هندية 2023

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

اللائحة رائعة أنصح ايضا بمشاهدة فيلم starry starry night

ذو صلة