تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أشهر شعراء سعوديين.. ثقافة عالية ولمعان قي سماء الشعر

3 د

في بحر الثقافة والأدب السعودي، تتألق نجوم الشعر بأسمائها وأقلامها الساطعة، وتتراقص أبياتهم باللغة العربية لتتجلى فيها حضارة وتاريخ طويل من الحكمة والجمال. ومن خلال قائمتنا عن أشهر شعراء سعوديين سنغوص في أعماق هذا المحيط الشعري السعودي، وسنعرض الصور البراقة للشعراء الذين لمعوا في سماء الأدب السعودي.

سار الشعراء السعوديون عبر زمن الشعر القديم وصولا إلى الشعر الحديث، مكتسبين الجانب الثري من الثقافة السعودية. وفي كل ركن من أركان الشعر، ستجد الشعراء الذين استطاعوا ترجمة مشاعرهم وأحاسيسهم وأفكارهم إلى أبيات شعرية رائعة. إذ لا يكتمل لوح الثقافة السعودية الرائع إلا بالإشادة بالتألق والابداع الشعري الذي يتميز به الشعراء السعوديون.

زياد بن نحيت

زياد بن نحيت شاعر سعودي اشتهر بعد فوزه بمسابقة شاعر المليون. سلطت الأضواء عليه مؤخرًا نظرًا لاعتقاله على يد السلطات السعودية، ومن ثم الإفراج عنه بعد مناشدة طفله للأمير محمد بن سلمان.
المزيد عن زياد بن نحيت
زياد بن نحيت

تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ وزير مستشار في الديوان الملكي السعودي، رئيس مجلس كل من إدارة الهيئة العامة للترفيه والهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، كما يعد من أشهر الشعراء الغنائيين العرب حيث غنى أشعاره أهم المغنيين العرب والخليجيين.
تركي آل الشيخ

علي الهويريني

علي الهويريني وهو ممثل ومخرج وشاعر ومفكّر سعودي، وهو أول سعودي حاصل على شهادة الاخراج السينمائي من إحدى الجامعات الفنية في الولايات المتحدة الأمريكية.
علي الهويريني

خالد عبد الرحمن الدوسري

خالد عبد الرحمن الدوسري هو فنان سعودي، بدأ بكتابة الأشعار ومن ثم بالغناء والتلحين، وقد بدأ نشاطه الفني في عام 1988.
خالد عبد الرحمن الدوسري

مساعد الرشيدي

مساعد الرشيدي شاعر نبطي، له العديد من الدواوين الشعرين، وغنى له العديد من مطربين الأغنية الخليجية.
مساعد الرشيدي

طاهر زمخشري

طاهر زمخشري مبدع في مجال الأدب وبالأخص في الشعر، كما ساهم في المجال الإعلامي حيث كان مقدماً ومعد برامج في إذاعة السعودية، كما غنى شعره عدد من أهم المطربين.
طاهر زمخشري

فتى نجران

فتى نجران هو مانع بن محمد بن هامل آل مبطّي وهو مغنّي سعودي شعبي له الفضل الأكبر في إعادة إحياء الفلكلور الفني النجراني والمحافظة عليه إلى يومنا هذا.
فتى نجران

بشير حمد بن شنان

بشير حمد شنان وهو مغنّي سعودي اشتهر بتأديته للأغاني الشعبية وحصل على جماهيرية كبيرة في الفن الشعبي.
بشير حمد بن شنان

مطلق الذيابي

مطلق الذيابي هو شاعر يعتبر من الرواد والمؤسسين للفن السعودي، لقب بسمير الوادي، غنى له عمالقة الفن مثل وديع الصافي وعادل مأمون وطلال مداح ومحمد عبده وغيرهم.
مطلق الذيابي

فواز اللعبون

شاعرٌ سعوديٌ استطاع أن يصل إلى قلوب محبيه بشعره الفصيح الذي أثبت من خلاله حضورًا لافتًا على مستوى بلده وعلى مستوى العالم.
فواز اللعبون

صالح الشادي

صالح الشادي هو شاعر وكاتب سعودي، حائز على الدكتوراه في الفلسفة من الجامعة الأردنية، له عدد من المؤلفات وغنى له كبار النجوم العرب.
صالح الشادي

غازي علي

غازي علي شاعر ومغني وموسيقار سعودي، تخرج من معهد الكونسرفتوار في القاهرة، يتميز بثقافته ومعرفته الواسعة بالموسيقى، لحن وأعطى كلماته لعدد من الفنانين المعروفين في المملكة والخليج العربي.
غازي علي

نواف منيف

نواف منيف سليمان الوسيدي الحربي مغني وملحن وشاعر سعودي قدير، أحد الفنانين القلائل اللذين حافظوا على أصالة الفن لإيصاله إلى الأجيال الجديدة.
نواف منيف

شالح بن هدلان

شالح بن هدلان شاعر وفارس سعودي، وهو أحد أفراد قبيلة الخنافرة التي هي فخذ من قبيلة آل محمد القحطانية، اشتهر بقصائد الرثاء لابنه ذيب.
شالح بن هدلان

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.