من هو عبد الله الشريف - Abdulla alsherif؟

عبد الله الشريف
الاسم الكامل
عبدالله بن محمد بن أحمد آل زهر
الوظائف
تاريخ الميلاد
1964-01-01 (العمر 57 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الواديين
الشبكات الإجتماعية

هو الشريف عبدالله بن محمد بن أحمد آل زهر الرسي الحسني، الشهير بـ عبد الله الشريف، شاعر سعودي شارك بكتاباته في الكثير من المناسبات المختلفة حتى ذاع صيته في المملكة وخارجها. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عبد الله الشريف. ولاسم عبد الله معانٍ ودلالات عديدة، يمكنك التعرف عليها

نبذة عن عبد الله الشريف

هو الشريف عبدالله بن محمد بن أحمد آل زهر الرسي الحسني، الشهير بـ عبد الله الشريف، شاعر سعودي شارك بكتاباته في الكثير من المناسبات المختلفة حتى ذاع صيته في المملكة وخارجها. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عبد الله الشريف.

ولاسم عبد الله معانٍ ودلالات عديدة، يمكنك التعرف عليها من خلال: معنى اسم عبد الله.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عبد الله الشريف

على الصعيد الشخصي؛ ولد عبد الله الشريف في الواديين بالمملكة العربية السعودية عام 1964، تخرج في الجامعة عام 1407، ثم انخرط في العمل التربوي التعليمي ويشغل الآن منصب وكيل متوسطة الواديين.

أمّا على الصعيد الأدبي والمهني فقد شرع في طرح أعماله الأدبية على نطاق ضيق في المناسبات الأسرية فقط، ثم اتجه للمشاركة في الأنشطة التعليمية، ومن بعدها اتسع نطاقه الأدبي وذاع صيته داخل وخارج المملكة حيث شارك في المناسبات الرسمية التي تقيمها إمارة منطقة عسير علاوة على العديد من المناسبات والمشاركات المختلفة مثل مشاركته الدائمة في مهرجان الجنادرية.

إنجازات عبد الله الشريف

له العديد من الاسهامات الأدبية المهمة مثل:

أوبريت (نبض القلوب).
أوبريت (موطني).
أوبريت (عشق الوطن)

وعند زيارة خادم الحرميين الشريفين للمدينة المنورة كتب أوبريت (نبض المدينة). اشترك مع الأمير خالد الفيصل في كتابة أوبريت (أنشودة ولي العهد).

شارك مرتان في جمهورية باكستان بمناسبة اليوم الوطني للملكة والأسبوع الثقافي المشترك.

شارك مرتان أيضًا في مهرجان الدوحة الثقافي في العامين2007 و2008م، ومن مشاركاته الدولية كانت مشاركته في مهرجان دبي للتسوق. فضلًا عن مشاركته الدائمة في مهرجان الجندارية كما أسلفنا.

حاز على العديد من الجوائز مثل:

جائزة المفتاحة للرواد.
جائزة المفتاحة لشاعر الإبداع.

أشهر أقوال عبد الله الشريف

حياة عبد الله الشريف الشخصية

كل ما نعلمه عن حياته الشخصية أنه من أبناء أسرة آل زهر الأشراف الرسيين الحسنيين، وهي أسرة من الأسر الهاشمية المعروفة في عسير، موقعها الأصلي في الواديين برفيدة قحطان، الجدير بالذكر أن أجداده قد هاجروا من جبل الرس بالقرب من المدينة المنورة.

حقائق سريعة عن عبد الله الشريف

عُرفت أسرته بتمسكها وحرصها على طلب العلم والمعرفة، وشغل العديد من أبنائها مناصب مهمة مثل القضاء والتدريس، ويعمل بعض أفرادها حاليًا في العديد من أجهزة الدولة المختلفة.

فيديوهات ووثائقيات عن عبد الله الشريف

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24