من هو عبد الناصر درويش - Abed Alnasser Darweesh؟

عبد الناصر درويش
الاسم الكامل
عبد الناصر درويش
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1958-12-13 (العمر 61 عامًا)
الجنسية
بوليفية،فلسطينية
مكان الولادة
الكويت, مدينة الكويت
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

ممثلٌ فلسطينيٌ كوميدي، عُرف من خلال أعماله المتعددة في المسرح والتلفزيون الكويتي، وبرع بتجسيد الشخصيات النسائية.

نبذة عن عبد الناصر درويش

عبد الناصر درويش ممثلٌ فلسطينيٌ شهير، بدأ مسيرته الفنية وهو في منتصف العشرينات من عمره، فشكّل حالةً كوميديةً خاصةً في مسرح وتلفزيون الكويت، استطاعت جذب أنظار الجماهير واستقطاب اهتمامهم بشكلٍ كبير.

اشتهر عبد الناصر درويش بتجسيده للشخصيات النسائية بطريقةٍ كوميدية تقبّلتها أغلب الشرائح المجتمعية، واستطاع خلال مسيرته الفنية التي امتدت ثلاثين عامًا تقديم ما يزيد عن تسعين عملًا متنوّعًا بين تلفزيونيٍّ ومسرحيٍّ.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عبد الناصر درويش

وُلد عبد الناصر درويش في 13 - ديسمبر - 1958 في الكويت، إلا أنه ينتمي لعائلةٍ تنحدرُ من أصولٍ فلسطينية. عاش عبد الناصر درويش في الكويت وتلقّى علومه هناك، حتى التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرّج من قسم التمثيل والإخراج، وبدأ حياته المهنية في هذا المجال.

إنجازات عبد الناصر درويش

في رصيد عبد الناصر درويش عددٌ من الأعمال كانت بدايتها عام 1979، حيث شارك في المسلسل التلفزيوني "مذكرات جحا" بدور حارس تيمور لنك. وفي عام 1982 شارك في مسرحية "خروف نيام ميام"، ومسرحية "دكوش يغزو وادي القمر"، ومسلسل "بدور الزمان".

عام 1983 تواجد عبد الناصر في عروض مسرحية "فرسان المناخ". وفي عام 1984 شارك في أربع مسرحيات هي "الشاطر حسن"، و"وخر لا يعاديك"، و"عماكور طاح بالتنور"، و"المتوحشة"، كما تواجد في المسلسل التلفزيوني "شمس الضحى".

عام 1985 شارك في مسلسل "الانحدار"، والسهرة التلفزيونية "بين نارين" ومسرحية "محاكمة علي بابا". أما في عام 1986 شارك عبد الناصر في مسرحية "البمبرة"، ومسرحية "رجل مع وقف التنفيذ"، ومسلسل "إلى من يهمه الأمر"، والسهرة التلفزيونية "الشرخ".

عام 1987 شارك في مسلسل "العادلون: ضيعة ام سالم" بدور ابن حماد، ومسلسل "عائلة فوق تنور ساخن" بدور يعقوب، ومسرحية "دكتور صنهات" بدور حسني، ومسرحية "أرض وقرض"، وكان مساعد مخرج في ثلاث سهرات تلفزيونية هي: "أوراق الخريف"، و"الحصاد المر"، و"أيام ضائعة" بالإضافة إلى عمله في هذا المجال أيضًا في المسلسل التلفزيوني "عائلة فوق تنور ساخن".

عام 1988 كان في مسرحية "الحورية" ومسرحية "الشياطين الثلاثة" بشخصية أبو صالح ومسرحية "الكرة مدورة"، ومسلسلي "نصيب"، و"مدينة الرياح" بدور عادل. وفي عام 1989 شارك في مسرحية "بنشر"، ومسرحية "لولو الصغيرة" بدور حسون الملعون، ومسرحية "بيت العزوبية" بدور رجب، ومسرحية "شيكات بدون رصيد" بدور فتحي.

استمر عطاء عبد الناصر في عام 1990 حيث تواجد في مسرحيتي "وراهم وراهم"، و"بلنتي"، والسهرة التلفزيونية "نماذج مختلفة". بينما في عام 1991 اقتصرت مشاركته على مسرحية "أبطال السلاحف" بدور ليو. وفي عام 1992 شارك في مسرحية "عبيد في التجنيد" ومسرحية "رحلة الأرنب الجوعان" بدور الأرنب والجزء الثاني من مسرحية "لولاكي".

عام 1993 كان في مسرحية "انتخبوا أم علي" ومسرحية "ولعها شعللها" وبرنامج الفوازير "فوازير رمضان: حديقة الحب" بدور راشد. كما شارك عام 1994 في مسرحية "بيب بيب والذيب" بدور بيب بيب، ومسرحية "روان والحرامية"، ومسرحية "كينغ كونغ والسلاحف" بدور سامسون، والمسلسل الإذاعي "الشكاك"، كما أدّى صوت النسر الحجري في مسرحية "علاء الدين".

عام 1995 شارك في مسلسل "شحيت ومحيت"، ومسرحية "اذا طاح الجمل" ومسرحية "صباح الخير يا كويت"، ومسرحية "بشت المدير" بدور أبو عادل. ليتابع مسيرته في عام 1997 ويشارك في السهرة التلفزيونية "الخوف"، ومسرحية "لعيونك"، ومسرحية "لن أعيش في جلباب زوجتي" بدور وردة.

عام 1998 كان في المسلسل التلفزيوني "فايز التوش 2000" ومسرحية "رحلة الأحلام". وفي عام 1999 شارك في مسرحية "يا غافل الك الله" ومسرحية "في بيتنا مرشح". أما في عام 2000 تواجد في مسلسل "الديرة نت" بدور عبود، ومسرحية "عيلة 10 نجوم" بدور نادية ام فهمي ومسرحية "أنا جحا" وبرنامج "طارق شو".

أطل عبد الناصر على جمهوره عام 2001 من خلال المشاركة في مسرحية "الشرطية الحسناء" بدور جميلة. وفي عام 2002 كان في مسرحية "ما يصح إلا الصحيح".بينما في عام 2003 تواجد في مسرحية "طوب صطار"، وبرنامج "طب في مطب".

عام 2004 شارك في مسرحية "قدها ونص" بدور شهلة، وبرنامج الرسوم المتحرّكة "قطوطة وكلوب" وبرنامج "قرقيعان 2004". وفي عام 2005 شارك في مسرحية "يواش يواش" بشخصيتي ناصر وغنيمة، ومسرحية "هوامير الأسهم" بدور سعد، وبرنامج "ريموت كنترول".

تابع عطاءه الفني عام 2006 من خلال مسلسل "زارع المشموم"، ومسرحية "خلك في البيت"، وفيلم "طرب فاشن" بدور وافي. وفي عام 2007 اقتصرت مشاركته على المسلسل التلفزيوني "كاني وزماني". أما في عام 2008 شارك في مسلسل "عسى ما شر" بدور سيد المصباح، ومسلسل "دندرمة" الذي أدّى من خلاله شخصيات متعددة، ومسرحية "يا غافل لك الله".

عام 2009 شارك عبد الناصر في مسلسل "عماكور" بدور عبد الوهاب، وفي عام 2010 كان في المسلسل التلفزيوني "فص كلاص" بشخصيتي عبد السلام والسلنقح، ثم شارك عام 2011 في مسلسل "سعيد الحظ" بدور صلاح، ليُتابع عام 2012 من خلال مسلسل "بو دروش" حيث أدّى الشخصية الأساسية في هذا المسلسل بو دروش.

عام 2013 حلّ ضيفًا على الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي "واي فاي". وفي عام 2014 شارك في مسلسل "خف علينا"، وفي عان 2015 كان في مسلسل "حارش ووارش" بدور وارش، كما في عام 2016 تواجد من خلال مسرحيتي "طار الوزير" و"عرب تويت".

عام 2017 شارك في مسلسل "بو طبيع" بدور عوض، وفي عام 2018 تواجد في المسلسل الكوميدي "بلوك غشمرة"، واقتصرت مشاركته عام 2019 على مسرحية "الثلاجة".

يُحضّر عبد الناصر درويش مشاهده في المسلسل التلفزيوني "درويشيات" الذي من المتوقّع عرضه في رمضان عام 2020.

أشهر أقوال عبد الناصر درويش

حياة عبد الناصر درويش الشخصية

عبد الناصر درويش لم يتزوج بعد.

حقائق سريعة عن عبد الناصر درويش

يقيم عبد الناصر درويش بين ألمانيا والكويت.

لا يملك عبد الناصر درويش الجنسية الكويتية، بينما يحمل الجنسية البوليفية.

فيديوهات ووثائقيات عن عبد الناصر درويش

المصادر

info آخر تحديث: 2020/04/02