من هي عبير صبري - Abeer Sabry؟

عبير صبري
الاسم الكامل
عبير صبري
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1971-04-26 (العمر 49 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
جامعة عين شمس
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

عبير صبري ممثلة ومقدمة برامج مصرية، بدأت كمقدمة برامج تلفزيونية ومن ثم انتقلت للتمثيل، اعتزلت التمثيل لثلاث سنوات وقدمت خلالها برامج دينية، ومن ثم عادت للتمثيل في السينما والتلفزيون.

نبذة عن عبير صبري

عبير صبري ممثلة ومذيعة مصرية، ظهرت بالعديد من الأفلام والمسلسلات والبرامج والمسرحيات، قدمت بالبداية برنامجاً تلفزيونياً عنوانه السينما والصيف، فيما بعد اختارها المخرج علي عبد الخالق للظهور في فيلمه السينمائي الناجون من النار، ومن هذا الفيلم بدأت انطلاقتها الفنية حيث بدأت بالظهور بعدد كبير من المسلسلات والأفلام. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عبير صبري.

ولاسم عبير معان ودلالات كثيرة، يمكن التعرف عليها من خلال: معنى اسم عبير.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عبير صبري

ولدت عبير صبري في القاهرة في مصر في 26 إبريل 1971، ودرست في مدارسها الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وبعد حصولها على الثانوية العامة، التحقت بجامعة عين شمس في كلية الحقوق، إلا أنها لم تمارس مهنة المحاماة، وبعد وفاة والدها دخلت بمجال الإعلام والتلفزيون حيث قامت بتقديم برنامج تلفزيوني تحت عنوان السينما والصيف على التلفزيون المصري.

إنجازات عبير صبري

في عام 1994، بدأ مشوار عبير صبري الفني من خلال ظهورها في فيلم الناجون من النار وهو من إخراج علي عبد الخالق، فيما بعد في عام 1995،

كان لها حضور في العديد من الأعمال الفنية سواء السينمائية أو التلفزيونية أو المسرحية، فعلى صعيد السينما، ظهرت في فيلم عتبة الستات حيث أدت دور أخت عاصم

أما على صعيد الشاشة الصغيرة فقد كان لها ظهور في مسلسلين هما المضحكون-فوازير ومسلسل عظمة يا ست، وبالنسبة للمسرح ظهرت على خشبة المسرح لتقدم مسرحيتين وهما دستور يا أسيادنا ومسرحية فيما يبدو سرقوا عبدو.

بعد ذلك توالت الأدوار والأعمال الفنية التي ظهرت فيها صبري، ففي عام 1996، ظهر بعملين تلفزيونيين هما نقوش من ذهب ونحاس، وأدت فيه شخصية سلوى والعمل الثاني ومن الذي لا يحب فاطمة وأدت فيه شخصية ميس نانو.

تابعت صبري مشوارها الفني من خلال ظهورها بعدد كبير من الأعمال سواء السينمائية أو التلفزيونية أو حتى المسرحية، فقد سجلت في رصيدها في مجال السينما حوالي سبعة عشر فيلم، ومنها على سبيل الذكر لا الحصر،

في عام 1998 ظهرت في فيلم البطل بدور حنيفة، وفي عام 1999 ظهرت في فيلم أسانسير خمس نجوم بدور العروسة وفي فيلم الكافير بدور مارجو.
كان لها في عام 2000 أربعة أفلام وهي لا تقتلوا الحب بدور سوسن، وبهاريز بدور وفاء وفيلم أبناء الشيطان بدور جينا والفيلم الكوميدي شجيع السيما

حيث شاركت البطولة بدور حنان إلى جانب أحمد آدم وياسر جلال وطلعت ذكريا وغيرهم

وفي العام التالي ظهرت في فيلم اتفرج يا سلام بدور نسرين وهو دور البطولة إلى جانب ماجد المصري وحنان الترك وهاني رمزي وغيرهم.

في عام 2002، كان لها حضور بفيلمين الأول اختفاء جعفر المصري من بطولة نور الشريف وحسين فهمي، ظهرت صبري بدور إنجي، والفيلم الثاني فلاح في كونغريس بدور زبونة، وبعد عام 2002، وفي عام 2005 ظهرت في فيلم أيام الخادمة أخلام، وبعدها ظهرت من خلال فيلم نور عيني وعصافير النيل بدور بسيمة، وأحاسيس بدور مستشارة العلاقات الزوجية، وهذه الأفلام في عام 2010.

في عام 2012، ظهرت في فيلم حفلة منتصف الليل حيث شاركت البطولة كل من الفنانين رانيا يوسف ورامي وحيد وعمر حسن يوسف وغيرهم، أدت في هذا الفيلم شخصية علا،

فيما بعد في عام 2016، كان لها ظهور في فيلم درامي بعنوان الي اختشوا ماتوا، حيث شاركت البطولة بدور كوكي إلى جانب غادة عبد الرازق وسلوى خطاب وإيهاب فهمي وغيرهم.

أما على صعيد الشاشة الصغيرة، فقد تجاوزت أعمالها الخمسة وستين عملاً حتى عام 2019،

ففي عام 1997، كان لها ظهور في ثلاثة أعمال وهي الحصيدة وأصل وخمس صور ودمي ودموعي وابتسامتي بدور سعاد، وفي العام التالي ظهر في أربعة أعمال وهي وبقيت الذكريات وهوانم جاردين سيتي2 بدور نيرمين هانم، وشيء غير الحب والقلب يخطئ أحياناً بدور فطيمة.

في عام 1999، قدمت دور نيفين في مسلسل أوقات خادعة، وفي عام 2000، مثلت في أربع أعمال تلفزيونية، وهي الفرار من الحب بدور نواعم ومسلسل المحاربون بدور أروى، وألف ليلة وليلة ضوء المكان وبدر التمام بدور نسنوسة، وظهرت في مسلسل همسات.

تابعت عبير تألقها الفني وصعود نجوميتها فعلى مدى الأعمال التالية أكدت حضورها وأثبتت تألقها من خلال أعمالها التلفزيونية، فعلى مدى السنوات التالية تركت بصمتها في ذاكرة الجمهور المصري خاصة والعربي عامة،
فعلى سبيل المثال ظهورها بالمسلسلات التي نذكر جزء منها وهي أحلام نبيلة في عام 2009 بدور دنيا، ومسلسل مملكة الجبل وبيت العيلة2 كضيفة شرف، والخفافيش وأشجار النار بدور غزاوية، ومزاج الخير بدور أمل، ووالدة باشا وكلام على الورق والطوفان بدور شريفة، وكابتن أنوش بجزأيه الأول والثاني بدور داليدا، والجزء الثاني من الأب الروحي بدور المدام، وبيت السلايف بدور فطيمة وفي عام 2019 في مسلسل البيت الكبير2 بدور نعيمة.

أما على صعيد المسرح، فقد قدمت خمسة مسرحيات من عام 1995 حتى عام 2011، وهم على التوالي مسرحية دستور يا أسيادنا وفيما يبدو سرقوا عبدو، ومسرحية حودة كرامة ومسرحية دو ري مي فاصوليا وأخيراً بلقيس في عام 2011.

قدمت عبير صبري خلال مسيرتها التلفزيونية أربعة برامج كان بدايتها السينما والصيف على التلفزيون المصري وبرنامج لون حياتك على قناة إقرأ الفضائية وفيما بعد برنامج نحب الحياة على قناة الرسالة وحلقات ست الستات من برنامج هالة شو على روتانا سينما.

أشهر أقوال عبير صبري

حياة عبير صبري الشخصية

تزوجت في عام 2002، وأعلنت اعتزالها التمثيل ارتدت الحجاب، وبعد ثلاث سنوات تم الانفصال، ومن ثم تزوجت في عام 2005 من المحامي الفلسطيني أيمن البياع وهو أستاذ القانون الدولي في القنصلية المصرية في دبي.

حقائق سريعة عن عبير صبري

عندما علمت والدة عبير صبري أنها دخلت مجال الفن قامت بطردها من المنزل وذلك لمدة عام كامل.
في رصيد عبير صبري مسلسلين إذاعيين في عام 2009 لا أملك إلا نفسي والثاني في عام 2010 حبيبتي آخر حاجة بدور هند.
تراجعت هند صبري عن قرار الاعتزال وخلعت حجابها بعد انفصالها عن زوجها الأول.

فيديوهات ووثائقيات عن عبير صبري

المصادر

info آخر تحديث: 2020/08/21