من هو علي الظفيري - Ali Aldfiri؟

علي الظفيري
الاسم الكامل
علي بن عبدالله الظفيري
الوظائف
إعلامي ، مذيع
تاريخ الميلاد
1975-10-19 (العمر 45 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
الكويت, الكويت
درس في
جامعة الكويت،جامعة الملك سعود في الرياض
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

علي الظفيري إعلامي سعودي، عمل بداية بالإذاعة والتلفزيون السعودي، ومن ثم انتقل إلى قناة الجزيرة عام 2004، حيث قدم نشرات الأخبار بدايةً، ومن ثم قدم برنامجه الشهير في العمق، واستقال من قناة الجزيرة بعد اندلاع الأزمة بين السعودية وقطر.

نبذة عن علي الظفيري

علي الظفيري مذيع وإعلامي سعودي، كتب بالعديد من الصحف السعودية والخليجية، ألف كتاباً بعنوان بين الجزيرة والثورة.. سنوات اليأس ورياح التغيير، يسلط من خلاله الضوء لتناول الإعلام العربي ثورات الربيع العربي، عمل بدايةً بالتلفزيون السعودي ومن ثم انتقل لقناة الجزيرة القطرية، حيث حاز على شهرة واسعة من خلال نجاحه كمذيع ومقدم برامج في هذه القناة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن علي الظفيري.

ولاسم علي معانٍ ودلالات عديدة، يمكنك التعرف عليها من خلال: معنى اسم علي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات علي الظفيري

ولد علي بن عبد الله الظفيري في مدينة الكويت في 19 أكتوبر 1975، ونشأ وترعرع فيها ودرس في مدارسها المرحلة الابتدائية ومن ثم المتوسطة والثانوية،

وبعد حصوله على الثانوية العامة التحق بكلية التربية في جامعة الكويت متخصصاً بعلم النفس التربوي وذلك عام 1993، نال درجة البكالوريوس بعلم النفس التربوي عام 1997،

ومن ثم عاد إلى المملكة العربية السعودية ملتحقاً ببرنامج الدبلوم العالي تخصص إذاعة وتلفزيون في جامعة الملك سعود، ونال الدبلوم في عام 1999.

إنجازات علي الظفيري

فور إنهائه دراسة دبلوم الإعلام بجامعة الملك سعود، عمل مذيعاً ومقدماً للبرامج في التلفزيون السعودي في مدينة الدمام عاصمة المنطقة الشرقية بالمملكة الواقعة على ساحل الخليج العربي، فيما بعد في عام 2003، واصل مشواره المهني حيث قدم للإذاعة والتلفزيون السعودي عدد كبير من البرامج التلفزيونية والإذاعية في كلتا المؤسستين، وفي نفس العام، قام بتغطية الغزو الأمريكي للعراق، أو ما يعرف بحرب الخليج الثالثة، التي استمرت من 19 مارس وحتى أول مايو 2003، وأدت إلى احتلال العراق عسكرياً.
في إبريل 2004، انتقل إلى قناة الجزيرة الإخبارية والتي مقرها في الدوحة في قطر، بدأ علي الظفيري في قناة الجزيرة كمذيع لنشرات الاخبار الرئيسية، حيث شارك بالعديد من التغطيات الإخبارية لصالح الجزيرة ومنها العدوان الإسرائيلي على لبنان في عام 2006، بالإضافة لعدد كبير من التغطيات الميدانية الأخرى في المنطقة العربية والعالم، ومنها تغطيته للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية من واشنطن عام 2008.
في عام 2009، بدأ بإنتاج وتقديم برنامج في العمق، الذي يعتبر من أهم البرامج السياسية التي يسلط الضوء على القضايا السياسية والفكرية الاستراتيجية، حقق البرنامج جماهيرية واسعة بين متابعي القناة بحيث أصبح هو البرنامج الأول من حيث المشاهدة في الوطن العربي، كما عمل الظفيري مدرباً ومستشاراً في مركز الجزيرة للتدريب والتطوير الإعلامي، قدم من خلالها عشرات الدورات التدريبية المتخصصة في البرامج الحوارية والإخبارية، إلى جانب ذلك قدم مهارات التواصل مع وسائل الإعلام استطاع أن يستفيد من خلالها عدد كبير من المتدربين.
كتب الظفيري منذ عام 2000، العديد من المقالات في الزوايا الأسبوعية مع كل من جريدة الوطن السعودية ومن ثم جريدة العرب القطرية، بالإضافة إلى جريدة العربي الجديد الدولية، ألف الظفيري كتابه المعنون بين الجزيرة والثورة.. سنوات اليأس ورياح التغيير، يسلط الضوء من خلاله على عدة قضايا منها كيفية نقل الإعلام لأحداث الربيع العربي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على تجربته الشخصية، في 21 يونيو 2017، أعلن علي الظفيري عن استقالته من قناة الجزيرة القطرية، وهو مستقر حالياً في الكويت.

أشهر أقوال علي الظفيري

حياة علي الظفيري الشخصية

لا تتوفر أي تفاصيل عن حياته الشخصية فهو شخص يفضل الحفاظ على خصوصيته

حقائق سريعة عن علي الظفيري

اكتسب علي الظفيري شهرة واسعة من خلال حواراته حول الثورة التونسية وثورة 25 يناير المصرية بالإضافة لتغطيته ثورات الربيع العربي.
حيث غادر قناة الجزيرة بعد اندلاع الأزمة بين قطر والسعودية.
سرت شائعات عن صدور حكم قضائي بحق الإعلامي السعودي علي الظفيري بسجنه لمدة خمس سنوات ومنعه من السفر لمدة عشر سنوات ومصادرة أملاكه وذلك بتهمة التخابر مع قطر.

فيديوهات ووثائقيات عن علي الظفيري

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24