من هو أندي جاسي - Andy Jassy؟

الرئيسية » شخصيات » أمريكية » آندي جاسي Andy Jassy
آندي جاسي
الاسم الكامل
أندرو أر جاسي
الوظائف
تاريخ الميلاد
1968-01-13 (العمر 53 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
جامعة هارفارد
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

مؤسس ومدير تنفيذي لشركة Amazon Web Services.

نبذة عن أندي جاسي

آندي جاسي واحد من أبرز رجال الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية. عمل في شركة أمازون (Amazon Web Services) عقب تخرجه من الجامعة وبقي فيها حتى يومنا الحالي. وقد تم الإعلان عن تعيينه الرئيس التنفيذي الجديد لشركة أمازون في الربع الثالث من عام 2021 ليكون خلفاً لجيف بيزوس الذي يشغل المنصب حالياً.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أندي جاسي

وُلد أندي جاسي في مدينة سكار سديل في ولاية نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. وهو من مواليد 13 كانون الثاني/ يناير من عام 1968.

والده إيفارت إل جاسي وهو واحد من كبار الشركاء السابقين في شركة Dewey Ballantine LLP، ووالدته هي مارجري جاسي.

أنهى جاسي دراسته الثانوية في مدرسة سكار سديل الثانوية، ثم التحق بجامعة هارفارد، كلية الأداب وحصل على درجة البكالوريوس منها. نال بعدها درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة ذاتها.

كانت بداياته المهنية في العام 1997 كمدير تسويق في شركة أمازون وذلك بعد أسبوع من تخرجه من الجامعة.

إنجازات أندي جاسي

عمل آندي جاسي لمدة خمس سنوات بعد التخرج من كلية الآداب وخلال دراسته لماجستير إدارة الأعمال لصالح شركة MBI كمدير مشروع. علماً أن شركة MBI (المؤسسة الدولية للحاسبات الآلية) هي عبارة عن شركة استشارية وتقنية أمريكية مقرها الرئيسي في آرمونك، نيويورك وتضم حوالي 350000 موظفًا موزعين كعملاء على 170 دولة حول العالم.

وفي العام 1997 بدأ آندي جاسي رحلته المهنية مع شركة أمازون، حيث كانت البداية كمدير تسويق وذلك بعد أسبوع من حصوله على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال.

أسس جاسي في العام 2003، Amazon Web Services بالاشتراك مع فريق مكون من 57 شخصًا ومبلغ تشغيل يقارب الـ 50 مليار دولار.

بعد أن عمل جاسي كمساعد تقني لجيف بيزوس، قام في العام 2006 بتأسيس قسم الحوسبة السحابية Cloud والمعروف باسم (إيه دبليو إس) في شركة أمازون والذي حقق نجاحاً باهراً في ظل قيادة آندي جاسي له.

يلعب قسم الحوسبة السحابية في شركة أمازون بقيادة جاسي دوراً هاماً في تطوير عملية الربح فيها، فهو يسيطر على 30% من السوق السحابية والذي يوفر بدوره تخزين للبيانات لعدد من الشركات الكبيرة مثل ماكدونالد ونتفلكس. وبالمقابل يوجد الكثير من الشركات المنافسة لهذا القسم وأبرز الشركات المنافسة هي شركة ألفابيت المالكة لغوغل ومايكروسوفت.

حالياً يشغل آندي جاسي منصب الرئيس التنفيذي الجديد لشركة Amazon Web Services خلفاً لجيف بيزوس. مع العلم أن شركة أمازون هي خامس أكبر شركة على مستوى العالم وتتقدم على العديد من الشركات مثل شركة SAP وOracle. وقد قُدرت ثروة أندي جاسي في العام 2020 بحوالي 394 مليون دولار.

نتطلع جميعاً لمزيد من الإنجازات التي سيقدمها جاسي لشركة أمازون الجديدة في منصبه الجديد.

أشهر أقوال أندي جاسي

حياة أندي جاسي الشخصية

تزوج آندي جاسي في العام 1993 من إيلانا روشيل كابلان. وأنجب منها طفلان.

حقائق سريعة عن أندي جاسي

عرف آندي جاسي بدعمه لكثير من القضايا الاجتماعية في بلاده. فدعا إلى مناصرة العدالة الاجتماعية والمساواة بين البيض والسود. وهو واحد من مناصري مجتمع الميم والهجرة إلى الخارج.
واحدة من هوايات جاسي هي قراءة الكتب، ولونه المفضل هو الأسود.
رياضته المفضلة هي كرة القدم واللاعبين المفضلين لديه هم كريستيانو رونالدو وتوم برادي وبيتون مانينغ.
يفضل آندي جاسي ارتداء البدلات الرسمية ومدينته المفضلة هي باريس وطعامه المفضل هو المأكولات البحرية.

فيديوهات ووثائقيات عن أندي جاسي

المصادر

آخر تحديث: 2021/02/28