من هي غادة عادل - Ghada Adel؟

غادة عادل
الاسم الكامل
غادة عادل إبراهيم
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1974-12-25 (العمر 45 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
ليبيا, بنغازي
درس في
جامعة قاريونس
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

غادة عادل وهي ممثلة مصرية استطاعت من بداياتها لفت أنظار الجمهور المصري لموهبتها وقدرتها الفنية العالية.

نبذة عن غادة عادل

غادة عادل وهي ممثلة مصرية. بدأت مسيرتها الفنية من خلال الإعلانات والأغاني المصوّرة وإحدى برامج المسابقات “الفوازير”، وبمجرّد دخولها المجال الفني السينمائي استطاعت خطف الأنظار بموهبتها، فأصبحت من أهم الوجوه الشبابية المطروحة في الفن المصري.

شاركت غادة عادل خلال ثلاثة وعشرين عاماً في المسيرة الفنية بأكثر من أربعين عملاً متنوّعاً بين سينمائياً وتلفزيونياً وإذاعياً، قدّمت من خلالهم شخصيات عديدة ومختلفة بين كوميدية ودرامية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن غادة عادل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات غادة عادل

ولدت غادة عادل في 25 ديسمبر عام 1974 في مدينة بنغازي بليبيا، تلقّت علومها الابتدائية والثانوية فيها حتى التحقت بجامعة قاريونس في المدينة ذاتها ودرست في كلية التجارة والاقتصاد لتتخرج فيما بعد بشهادة إدارة أعمال.

إنجازات غادة عادل

بدأت غادة عادل العمل بالمجال الفني من خلال الإعلانات والفيديو كليبات الغنائية، ففي عام 1994 كانت الوجه الإعلاني لفيديو كليب أغنية "حببوني فيك" للمغني المصري الراحل "عامر منيب"، وعام 1995 تواجدت في كليب أغنية "راجعين" للمغني المصري "عمرو دياب"، وفي عام 1997 شاركت في فيديو كليب أغنية "تخسري" للمغني المصري "هاني شاكر".

عام 1997 كانت أولى تجاربها التمثيلية من خلال الجزء الأول من المسلسل الدرامي المصري "زيزينيا"، وشاركت في برنامج "فوازير أبيض وأسود".

عام 1998 شاركت بأحد الأدوار الأساسية في الفيلم السينمائي المصري "صعيدي في الجامعة الأمريكية" وقد نال هذا الفيلم نجاحاً كبيراً كونه كان أول فيلم شبابي يجتاح السينما المصرية بمشاهدات عالية، وكان الفيلم من بطولة محمد هنيدي وأحمد السقا والعديد من النجوم الشباب في مصر.

عام 1999 شاركت في الفيلم السينمائي الكوميدي "عبود على الحدود" بشخصية "جميلة".

عام 2000 شاركت في الفيلم السينمائي الكوميدي "بلية ودماغه العالية" بدور دنيا الشناوي، والمسلسل التلفزيوني "وجه القمر".

عام 2001 شاركت في الفيلم الكوميدي السينمائي "اسعاف" بدور الطبيبة وفاء، وقدّمت برنامج مسابقات أو ما يعرف بالفوازير تحت مسمى "خليك جريء".

عام 2004 شاركت في الفيلم السينمائي "الباشا تلميذ" بدور إنجي صلاح، وفي عام 2005 شاركت في المسلسل الكوميدي "راديو ستار" و"مبروك جالك قلق"، كما تواجدت في ثلاثة أفلام سينمائية هي "حمادة يلعب" بدور ليلى السيد أحمد و"عيال حبيبة" بدور نهى و"ملاكي إسكندرية" بدور سحر عبد المجيد.

عام 2006 شاركت في الفيلم الكوميدي الرومنسي "جعلتني مجرماً" بدور ملك، وفي عام 2007 كانت في المسلسل الإذاعي "الخط معاك عالخط" بشخصية رؤيا، والفيلم السينمائي "في شقة مصر الجديدة" بدور نجوى نور وفيلم "خليج نعمة" بدور جنا، كما تواجدت في المسلسل التلفزيوني "المصراوية: الفجر في بشنين".

عام 2008 شاركت في المسلسل الإذاعي "يا خميس يا جمعة" بدور زيزي، والفيلم السينمائي "كلاشينكوف" بشخصية هند الراوي، والمسلسل التلفزيوني "قلب ميت" بدور بسمة.

عام 2009 شاركت في المسلسل الإذاعي "شريف ربلنا الخفيف" وقدّمت البرنامج الحواري "أنا واللي بحبه"، وفي عام 2010 كانت في المسلسل الإذاعي "علشان خاطر مصر" والفيلم السينمائي "الوتر" بدور مايسة إبراهيم عبد الخالق وفيلم "القنصل" بدور بوسي.

عام 2012 شاركت في المسلسل التلفزيوني "سر علني" بدور أمينة، ومسلسل "فرح العمدة" بشخصية فرح.

عام 2013 شاركت في الفيلم السينمائي "على جثتي" بدور سحر، وفي عام 2014 شاركت في الجزء الأول من المسلسل الرمضاني "سرايا عابدين" ومسلسل "مكان في القصر".

عام 2015 شاركت في الفيلم الكوميدي الرومانسي "أهواك" بشخصية رنا والمسلسل التلفزيوني "العهد (الكلام المباح)" بشخصية سحر.

عام 2016 كانت في المسلسل التلفزيوني "الميزان" بشخصية نهى رشاد، وفي عام 2017 شاركت في المسلسل الإذاعي "ريا وسكينة" والفيلم السينمائي "هروب اضطراري" بدور ندى، والمسلسل التلفزيوني "عفاريت عدلي علام"، كما قدّمت البرنامج الأسبوعي "تعَ اشرب شاي".

عام 2019 تواجدت بأربعة أفلام سينمائية هي "نادي الرجال السري" بشخصية هاجر، و"العفريت" بشخصيتها الحقيقية و"كازابلانكا" بدور فيفيا والجزء الثاني من "ولاد رزق: عودة أسود الأرض" بشخصية نانسي.

عام 2020 تستكمل غادة عادل تصوير مشاهدها في الجزء الثاني من فيلم "كازابلانكا" وفي الجزء الثاني من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" وفيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، كما أنها ستكون بطلة المسلسل التلفزيوني "ليالينا" الذي سيعرض في رمضان العام الجاري، وقد ظهرت غادة عادل في نهاية يناير 2020 من خلال المسلسل التلفزيوني "مملكة إبليس" الذي يستمر عرضه إلى يومنا هذا.

أشهر أقوال غادة عادل

حياة غادة عادل الشخصية

تزوّجت غادة عادل من المخرج والمنتج المصري "مجدي هواري" في عمر صغيرة، وفي حوالي عام 1998 أنجبت ابنها الأول "عبد الله" وبعد عام تقريباً أنجبت ابنتها "مريم" وبعد فترة قصيرة رُزقت بابنها الثالث "محمد"، ورزق الزوجان بأصغر أبنائهما وهما التوأم "حمزة" و"عز الدين"، وفي أواخر عام 2017 انفصل الزوجان عن طريق الطلاق الرسمي.

حقائق سريعة عن غادة عادل

  • غادة عادل اسمها الكامل هو غادة عادل إبراهيم.
  • الفنانة المعتزلة المصرية "شمس البارودي" هي خالة الفنانة غادة عادل، إلا أن غادة عادل لا تعود لأصول سورية من جهة والدتها –على عكس ما يُشاع- كون والدتها وشمس البارودي إخوة غير أشقّاء من طرف الأم، وبالتالي يتشاركون الأصول المصرية المنحدرة من جهة الوالد ويختلفون بالأصول السورية التي نُسبت لوالدة شمس البارودي.
  • يُشاع إلى حد كبير أن الممثلة المصرية "ريم البارودي" هي ابنة خالة "غادة عادل"، وصلة القرابة الصحيحة بينهما أن ريم البارودي هي ابنة ابن عم والدة غادة عادل.
  • عام 2019 دخل "عبد الله الهواري" نجل غادة عادل الأكبر، المجال الفني عن طريق فيلم "العفريت" الذي كان من تأليفه وإخراجه وتمثيله ولم ينل هذا الفيلم النجاح المرجو.

فيديوهات ووثائقيات عن غادة عادل

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25