من هو سلمان المطيويع - Salman Al-Mtaee؟

سلمان المطيويع
الاسم الكامل
سلمان علي المطيويع
الوظائف
تاريخ الميلاد
1965-01-01 (العمر 56 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
درس في
جامعة الملك عبد العزيز
الشبكات الإجتماعية

مذيع سعودي مختص بالمجال الرياضي. يعمل حالياً لصالح القناة السعودية الرياضية الأولى.

نبذة عن سلمان المطيويع

سلمان المطيويع إعلامي رياضي سعودي يكنّى بأبي مشعل وعرف خلال مسيرته المهنية بالطموح والذكاء في العمل.

عمل المطيويع لصالح العديد من المحطات الرياضية السعودية وقدم من خلالها برامج رياضية متنوعة بالمعلومات وتغطية الأحداث الرياضية.

يذكر أنه تابع دراساته العليا في مجال إدارة الأعمال بالتوازي مع عمله بالمجال الإعلامي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سلمان المطيويع. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سلمان المطيويع.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سلمان المطيويع

ولد سلمان المطيويع عام 1965م في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الانكليزية .

كما أنه يتقن العديد من اللغات الأمر الذي ساعده كثيراً في حياته المهنية.

بدأ سلمان المطيويع اهتمامه بكرة القدم في وقت مبكر من حياته فكانت كرة القدم إحدى هواياته المفضلة التي يمارسها إلى جانب دراسته.

هذا وقد انتسب كلاعب إلى نادي سدوس السعودي لفترة من الزمن ثم انتقل ليعمل كنائب رئيس للنادي و قدم الكثير من الخدمات لناديه وذلك من خلال علاقاته الواسعة مع الأطراف ذات الصلة بالوسط الرياضي .

وكان انفصال المطيويع بعد فترة من الزمن عن النادي من الأمور الحزينة في حياته.

إنجازات سلمان المطيويع

اهتمام سلمان المطيويع بالمجال الرياضي لم يثنه عن متايعة دراسته والحصول على شهادات عليا فحصل على شهادة الماجستير في مجال إدارة الأعمال من كلية الاقتصاد في جامعة الملك عبد العزيز في العام 2005م.

بدأ نجم المطيويع بالسطوع في مجال الإعلام الرياضي عندما قدم برنامج "الطريق إلى كأس العالم" الذي تم بثه عبر القناة السعودية الثانية والتي كانت ناطقة باللغة الانكليزية

وكان البرنامج يبث من أجل مواكبة تأهل المنتخب الوطني السعودي لكرة القدم إلى مونديال فرنسا عام 1998م.

وكان البرنامج قائم على استضافة العديد من الشخصيات الرياضية للحديث عن تقدم المنتخب السعودي في المونديال وغيرها من الأخبار الرياضية التي تخص المونديال.

أدى نجاح برنامج "الطريق إلى كأس العالم" إلى إكساب المطيويع شهرة واسعة إعلامياً فتم إطلاق برنامج المطيويع الشهير "كل الرياضة" عبر القناة نفسها

وكان البرنامج يقدم في البداية مرة أسبوعياً وباللغة الانكليزية وبعد فترة قصيرة أصبح برنامج يومي ويقدم باللغة العربية.

استمر المطيويع بتقديم النجاحات الإعلامية المتتالية وتم تتويج هذه النجاحات عبر نقله لفوز نادي الهلال السعودي في كأس آسيا للأندية في عام 2000م.

وفي عام 2002م تم إطلاق القناة الرياضية السعودية وكانت الانطلاقة نتيجة طبيعية لنجاح وشعبية المطيويع من خلال برنامجه "كل الرياضة"حيث استمر المطيوعي في العمل مع القناة الرياضية حتى عام 2009م.

كما قدم المطيوع عبر القناة السعودية الرياضية العديد من البرامج الرياضية الخاصة به وأهمها برنامجه "الديوانية" وبرنامجه الأسبوعي "مساء الرياضة".

انضم بعدها المطيويع غلى قناة روتانا خليجية ليقدم عبرها برنامج "الملف الأحمر" والذي تناول عبره العديد من المواضيع الرياضية كاوضاع الاتحاد الرياضي السعودي والفساد الرياضي وتجربة الاحتراف في الرياضة السعودية.

وقد اكتسبت قناة روتانا شهرة واسعة نتيجة لعمل المطيويع عبر أثيرها.

في العام 2010م قدم المطيويع برنامج "رئيس التحرير"عبر قناة لاين سبورت وكان برنامجاًيومياً إلى جانب تقديمه لآخر الأخبار الرياضية الواردة عبر الصحف المحلية واستمر في عمله هذا حتى قدم استقالته منها في العام 2011م.

عاد المطيويع في العام 2018م للعمل في القناة السعودية الأولى وقدم عبرها برنامجه "الوقت الأصلي" والذي قام من خلاله باستضافة العديد من الشخصيات الرياضية وانتقاء المواضيع الهامة في مجال الرياضة عبر حلقات برنامجه

وتم الإعلان من قبل المؤولين عن البرنامج أنه سيتم نقل بثه ليتم عبر قناة SBC السعودية في موسم العام 2019م.

 

 

أشهر أقوال سلمان المطيويع

حياة سلمان المطيويع الشخصية

لا تتوفر معلومات عن الحياة الشخصية لسلمان المطيويع فهو شخص يفضل الحفاظ على خصوصيته ويبعد عائلته عن وسائل الإعلام

حقائق سريعة عن سلمان المطيويع

  • فاز سلمان المطيويع في العام 2019م بجائزة الإبداع في التقديم لفئة جوائز المسابقات التلفزيونية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته ال20 والمقام في تونس.حيث جاءت الجائزة كتكريم له عن مسيرته الإعلامية الحافلة والمميزة.
  • استقالة المطيويع من محطة لاين سبورت في العام 2011 جاءت بسبب تعرضه لضغوطات كثيرة ودخول المصالح الشخصية لمديري القناة في الموضوع. وذلك كنتيجة للانتقادات التي وجهها المطيويع للمسؤولين عن الرياضة السعودية بعد نهاية مباراة منتخب السعودية الأولمبي, ومنتخب قطر ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى أولمبيادلندن 2012.

فيديوهات ووثائقيات عن سلمان المطيويع

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24