من هو حمدان الحمدان - Hamdan Alhamdan؟

حمدان الحمدان
الاسم الكامل
حمدان عيسى الحمدان
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1984-12-02 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الأحساء
البرج
القوس

حمدان الحمدان لاعب كرة قدم في مركز الجناح الأيمن، لعب بدايةً مع نادي الفتح وحقق إنجازات متميزة فيه ومن ثم انتقل إلى نادي العروبة وأخيراً نادي الجبلين.

نبذة عن حمدان الحمدان

حمدان الحمدان لاعب كرة قدم سعودي، لعب في صفوف نادي الفتح ثم انتقل إلى نادي العروبة، كما انضم إلى صفوف المنتخب السعودي، ولعب معه في العديد من المباريات الدورية، يلعب الحمدان في مركز جناح أيمن ويتميز بالمهارة والسرعة في اللعب. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن حمدان الحمدان.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات حمدان الحمدان

ولد حمدان عيسى الحمدان في الإحساء شرق المملكة العربية السعودية في الثاني من ديسمبر عام 1984، انضم حمدان إلى نادي الفتح عام 1998، حيث يعد نادي الفتح السعودي أحد أقدم الأندية في منطقة الأحساء من حيث التأسيس، ويعتبر من أفضل الأندية على مستوى المملكة في أغلب الرياضات، تدرج حمدان في صفوف النادي من الناشئين إلى الشباب ومن ثم ضمن صفوف الفريق الأول.

إنجازات حمدان الحمدان

ساهم حمدان الحمدان في صعود فريق الفتح ليلعب في الدوري الممتاز

كما ساهم في تحقيق ناديه للمركز الثاني في بطولة الدوري الممتاز، في عام 2004، لعب حمدان في صفوف الفريق الأول، وبقي فيه لمدة ستة سنوات.

في عام 2009، صعد الفريق الأول لنادي الفتح للدوري الممتاز، وفي عام 2010، كان له دور كبير في تأهل الفريق الأول للدوري الممتاز، وذلك نتيجة للمباراة المصيرية التي سجل فيها حمدان هدف الحسم في مرمى نادي حطين.

في عام 2012، نال المركز الثالث في كأس الملك، وفي نفس العام انضم حمدان للمنتخب السعودي، حيث لعب أول مباراة رسمية دولية له أمام منتخب ماليزيا وذلك في لقاء ودي، وسجل في هذه المباراة هدفاً، كان هذا اللقاء هو استعداداً لتصفيات كأس آسيا عام 2015

وفي عام 2013، فاز بلقب دوري زين، تابع حمدان تألقه وصعود نجمه الكروي مع فريق الفتح، فقد سجل تسعة عشر هدفاً وصنع خمسة عشر أخر في بطولات الدوري التي لعب فيها ضمن صفوف فريق الفتح وذلك حتى موسم 2013.

كما لعب ضمن صفوف المنتخب السعودي في كأس العرب المقامة في الطائف

وفي عام 2017، استغنى عنه نادي الفتح فوقع الحمدان عقداً مع نادي العروبة في مطلع عام 2018، الذي مركزه في مدينة سكاكا التابعة لمنطقة الجوف
ومن ثم انتقل لنادي الجبلين ثم قرر بعدها الاعتزال، وفي عام 2019، عرضت إدارة نادي الفتح على حمدان الحمدان منصب مديراً للعلاقات العامة في النادي، ووفقاً لمعلومات أن حمدان وافق على تسلم هذا المنصب.

أشهر أقوال حمدان الحمدان

حياة حمدان الحمدان الشخصية

لم يصرّح حمدان الحمدان عن أي تفاصيل خاصة في حياته لأي من وسائل الإعلام أو ومواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن حمدان الحمدان

  • حصل على المركز الثاني بحصوله على الكرة الفضية في جائزة التميز في دوري زين.
  • أطلق عليه لقب الجوكر لتميزه ومهاراته بالعب.
  • تم الاستغناء عنه من قبل إدارة نادي الفتح بطريقة صادمة مؤلمة بالنسبة له.

فيديوهات ووثائقيات عن حمدان الحمدان

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/14