من هو ناصر الفهد - Nasser Al-Fahd؟

ناصر الفهد
الاسم الكامل
ناصر ابراهيم عبد الله الفهد
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1969-07-03 (العمر 51 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدمٍ سعودي، شغل مركز الوسط في نادي النصر والمنتخب السعودي مُحققًا عددًا من البطولات.

نبذة عن ناصر الفهد

ناصر الفهد لاعب كرة قدمٍ سعودي شهير، انضم منذ بداية مسيرته الكروية إلى نادي النصر، حيث برزت موهبته من خلال عددٍ من الميزات كالسرعة والمراوغة ما ساعده على اللعب في مراكز متعددة كالظهير الأيسر والوسط الأيسر والمحور.

حقق مع ناديه النصر عددًا من البطولات وكانت له تجربةً مميزةً مع المنتخب السعودي، إلى أن قرر الاعتزال عام 1996 والتفرغ إلى التدريب في نادي النصر أيضًا. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ناصر الفهد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ناصر الفهد

وُلد ناصر ابراهيم عبد الله الفهد في 3- تموز/يوليو- 1969 في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وشاءت الأقدار أن يدخل إلى صفوف نادي النصر مُصادفةً عن فئة البراعم ويتدرّج عبر الفئات العمرية المُتتالية وصولًا إلى الفريق الأول مُحققًا بطولاتٍ مختلفةٍ برز اسمه من خلالها كأحد المواهب الكروية الواعدة التي ينتظرها مستقبل باهر.

إنجازات ناصر الفهد

حقق ناصر الفهد خلال ميرته الكروية مع نادي النصر إنجازاتٍ عديدةٍ بدايةً من فئة البراعم وصولًا إلى الناشئين والشباب حتى الرجال، حيث حصل النادي على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أعوام 1989 و 1994 و 1995، وكأس الملك أعوام 1986 و 1987 و 1990، وكأس الخليج للأندية عام 1996.

أما عن مشاركاته مع المنتخب السعودي فقد لعب ناصر الفهد في صفوف المنتخب السعودي للناشئين في كأس العالم عام 1985 الذي أُقيم في الصين، كما شارك في منتخب الشباب في كأس العالم للشباب عام 1987 الذي أقيم في تشيلي.

سجّل هدفًا تاريخيًا في شباك فريق إيمي الكازاخستاني كانت سببًا في تأهل نادي النصر إلى دور الثمانية خلال بطولة كأس آسيا للأندية.

عمل بعد اعتزاله كمدربٍ في نادي النصر لفئة البراعم ثم مدربًا مُساعدًا لفريق الرجال في النادي، حتى أُتيحت له فرصةٌ وحيدةٌ لقيادة الفريق في مباراةٍ جمعت النصر مع القادسية ضمن الدوري السعودي.

أشهر أقوال ناصر الفهد

حياة ناصر الفهد الشخصية

لا يُعرف الكثير عن حياة ناصر الفهد الشخصية.

حقائق سريعة عن ناصر الفهد

  • قرر ناصر الفهد الاعتزال عن اللعب عام 1996 واتجه للعمل كمدرب ليقةٍ بدنية في مدرسةٍ في مدينة الرياض.
  • خلال أول مشاركة له في الدوري السعودي سجّل ناصر الفهد خمسة أهدافٍ رغم أنه لم يتجاوز 18 عامًا.

فيديوهات ووثائقيات عن ناصر الفهد

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24