من هي ريم عكرا - Reem Acra؟

ريم عكرا
الاسم الكامل
ريم عكرا
الوظائف
مصممة أزياء
تاريخ الميلاد
1960 - 09-20 (العمر 59 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, بيروت
درس في
الجامعة الأمريكية في بيروت،مدرسة التصميم العليا للفنون والآداب في باريس،معهد الأزياء والتكنولوجيا في نيويورك
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ريم عكرا المصممة اللبنانية التي وصلت إلى العالمية بفساتينها المليئة بالأنوثة والرقة، وهي من أكثر النساء نفوذا في العالم وفق تصنيف مجلة فوربس، وأحد ـعضاء لجنة التحكيم في البرنامج الأول من نوعه في الشرق الأوسط “فاشن ستار”، الخاص باكتشاف المصممين العرب.

نبذة عن ريم عكرا

ريم عكرا هي مصممة لبنانية تلفت تصاميمها الأنظار في المهرجانات والمناسبات العالمية والتي ترتدي لها جميلات وفنانات هوليوود، إلى جانب الكثير من المصممين اللبنانيين الذين حققوا نجاح باهر في مجال تصميم الأزياء، تتمير ريم عكرا بتصاميمها المرهفة لفساتين الأعراس وكيف تجمع بين شفافية الأنثى وجرأتها في فستان. تعد اليوم واحدة من مشاهير عالم الأزياء، وإحدى نجوم المجال في العالم العربي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ريم عكرا

ولدت ريم عكرا في بيروت، لبنان، عام 1960، ودرست إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية حيث عمل كلا والداها، ناديا وأفتيم في قسم طب الأسرة، بصفة بروفسور ومدرس، وحصلت على إجازتها عام 1982.

بالتزامن مع الدراسة انضمت في مراهقتها إلى نادي الأزياء في الجامعة الأمريكية، وأقامت أول عروضها والذي جذب 2000 متفرج عام 1982.

لديها ثلاث إخوة، ماكس، مايكل، وساري، هاجرت ريم إلى الولايات المتحدة الأمريكية عند بداية الحرب الأهلية اللبنانية 1983، واستقرت في نيويورك، لتدرس في معهد الأزياء والتكنولوجيا الذي تخرج منه مصممين عالميين مثل كالفن كلاين، ومايكل كورس، تخرجت منه وربحت جائزة قسم تصميم الأزياء عام 1986.

انتقلت عكرا إلى فرنسا، وتخرجت بامتياز من مدرسة التصميم العليا للفنون والآداب في باريس، وبحوالي عمر ال25 عاما كانت مشرفة على مشروع يقدر ب25 مليون دولار بين هونغ كونغ وتايوان.

إنجازات ريم عكرا

بعد سبع سنوات من إشرافها على المشروع في هونغ كونغ وتايوان تركت العمل وبدأت رحلتها المهنية الخاصة، وعادت إلى نيويورك واستقرت بها وعملت بداية ولمدة ثلاث سنوات كمصممة ديكورات، لكن بعد تصميمها لفستان زفاف صديقتها عام 1997 وشهرته على وسائل الإعلام والإنترنت بدأت خطها الخاص بالأزياء>

زاد عليها الطلب وأقامت أول عرض لدار أزيائها عام 1999، وبالرغم أن عكرا بارعة في كافة أنواع التصاميم إلا أن فساتينها وخاصة فساتين الزفاف، هي الأكثر نجاحاً ومبيعاً وتصميماً وهي أحد أسباب شهرتها، وكونها أحد أعضاء مجلس الزفاف في أمريكا.

لمسة عكرا في مجال الأزياء خاصة ومعروفة ويمكن لأي قارئ للموضة تمييز أعمالها عن أعمال غيرها من المصممين، ويعود الفضل في ذلك وفق عكرا لجدتها التي كانت بارعة جدا في خياطة التفاصيل والورود الحريرية التي نراها بكثرة في تصاميمها.

تشغل ريم الكثير من المناصب الهامة في مجال الأزياء، فهي أحد أعضاء مجلس مصممي الأزياء في أمريكا، وهي عضو مجلس إدارة "مجلس دبي للتصميم والأزياء"، وبالطبع المديرة التنفيذية لدار عكرا لتصميم الأزياء.

بعد نجاح الأجزاء الثلاث الأولى للبرنامج الأول من نوعه في الشرق الأوسط "فاشن ستار" التي تشارك ريم بصفتها عضو لجنة تحكيم، يعرض الآن الجزء الرابع بمشتركة عكرا بالطبع.

حياة ريم عكرا الشخصية

من غير المعروف إذا كانت ريم متزوجة أو في علاقة حالية، فهي تبقي حياتها الخاصة بعيدا عن تناول وسائل الإعلام، لكنها معروفة بمحبتها للكلاب ولديها كلبة "لولو" ترافقها أثناء تنقلاتها للعروض وبين أملاكها المتوزعة بين أمريكا ولبنان.

حقائق سريعة عن ريم عكرا

ختمت "لولو" الكلبة الأليفة لريم معها الكثير من عروض الأزياء.
وفق مجلة فوربس فإن ريم أحد أكثر النساء نفوذا في العالم لعام 2018.
عندما ربحت أليسون جاني الأوسكار عام 2018 كانت ترتدي فستان من دار ريم عكرا.

أحدث الأخبار عن ريم عكرا

قائمة "فوربس" لسيدات الأعمال الملهمات.. ريم عكرا وهدى بيوتي أبرزهن | Laha Magazine - مجلة لها

  اصدرت مجلة "فوربس" العالمية قائمة جديدة ترصد فيها أبرز سيدات الأعمال الملهمات لأكبر العلامات في الشرق الأوسط. وتضمنت اللائحة سيداتٍ بدأن من الصفر وأطلقن علاماتٍ ...

من ريم عكرا إلى جيني بيكهام..إليكِ صيحات زفاف ربيع 2020 من أبرز المصممين - البوابة

  بالإضافة إلى ظهور العديد من الصيحات المميزة، يتميز هذا العام بصيحات استثنائية ولافتة فيما يخص موضة الزفاف وأزياء العروس. وجنبًا إلى جنب مع الأفكار والصيحات ...

من ريم عكرا إلى ريمونا كيفيزا...إليكِ أحدث فساتين زفاف ربيع 2020 المستوحاة من ميغان ماركل - البوابة

  في حين أن مشاهير ونجمات عالم التمثيل والغناء دائمًا ما يلفتن الأنظار بإطلالاتهن وكثيرًا ما يكنّ سرا الهام العديد من مصممين الأزياء، إلا أن إطلالات سيدات البلاط الملكي ...

القفطان العصري كما تراه المصممة العالمية ريم عكرا - النهار

  هي مصمّمة المشاهير وسيدة السجادة الحمراء في مهرجانات الأوسكار والغولدن غلوب... هي لبنانية الهوى والهوية، غربتها الحرب اللبنانية ولكنها حملت لبنان في قلبها. ولهذا الموسم ...

هذا ما أحببناه في فساتين زفاف ريم عكرا لربيع 2020 - النهار

  هي مصممة عالمية شرقية الجذور وكرمت من خلال اسبوع نيويورك للعروس قصص الحب وترجمتها فساتين بيضاء، وشورتات وسترات من الحرير والكريب والجرسيه والشيفون ...

فيديوهات ووثائقيات عن ريم عكرا

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/21