من هو روبرت كرافت - Robert Kraft؟

الاسم الكامل
روبرت كرافت
الوظائف
رجل أعمال
تاريخ الميلاد
1941 - 06-15 (العمر 78 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ماساتشوستس
درس في
جامعة كولومبيا،جامعة هارفارد
البرج
الجوزاء

رجلُ أعمالٍ عُرف ببراعته في الأعمالِ التجاريةِ والمهنيةِ والاستثماراتِ. كانَ لكرةِ القدمِ جزءٌ كبيرٌ من حياته، فلطالما عنتْ له “الهوايةَ والثروةَ”.

نبذة عن روبرت كرافت

روبرت كرافت رجلُ أعمالٍ أمريكي كبير، وهو رئيسُ مجلس الإدارة والمديرُ التنفيذي لمجموعةِ كرافت، ولأنّه من مشجعي كرة القدم الكبار، يملكُ العديدَ من الفرقِ التي تلعبُ في البطولاتِ الأمريكية، بما في ذلك بطولة نيو إنجلاند الوطنية لكرةِ القدمِ، وكأس السوبر باول.

تصدّرَ كرافت عناوين الصحف في عام 1994 عندما اشترى فريق باتريوت Patriots الذي فاز بـ 19 مباراة فقط في المواسمِ الخمسة التي سبقت ذلك، مما جعلَ الناسَ يتساءَلون عمّا إذا كانَ رجلُ الأعمالِ الذكي قد ارتكبَ خطأً فادحًا بطريقةٍ أو بأُخرى.

ولكن عادَ باتريوت مرةً أُخرى ليصبح واحدًا من أنجحِ الفرقِ في تاريخِ اتحادِ كرةِ القدمِ الأميركي “NFL”، مما أثبتَ مرةً أُخرى مدى ذكاء كرافت في اتخاذِ قراراتِ الأعمالِ التجاريةِ.

بدأَ العملَ مع والد زوجته في مجموعةِ راند ويتني “Rand-Whitney” قبلَ تأسيسِ شركةِ المنتجاتِ الدوليةِ للغابات، وفي أثناء مواكبة حبّه للرياضة، قامَ أيضًا بشراءِ فِرَقٍ رياضيةٍ مثل: Boston Lobsters وNew England Revolution وNew England Patriots، وفي النهايةِ أسّسَ مجموعةَ كرافت كشركةٍ قابضةٍ للسيطرةِ على ممتلكاته التجارية الكثيرة. بالإضافةِ إلى ذلك، هو أيضًا محسنٌ معروفٌ بشكلٍ حسنٍ، فقد تَبَرَّعَ بأكثر من 100 مليون دولار لمجموعةٍ متنوعةٍ من القضايا الخيرية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات روبرت كرافت

وُلد روبرت كينيث كرافت في 15 حزيران/ يونيو 1941 في بروكلين بولاية ماساتشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية في عائلةٍ يهوديةٍ أرثوذكسية. كان والده هاري كرافت صانعًا للملابس. أراد والداه له أن يصبح حاخامًا.

تلقى تعليمه الابتدائي من مدرسة إدوارد ديفوشن وانتقل إلى مدرسة بروكلين الثانوية، حيث تخرج منها عام 1959. كان طالبًا جيدًا ورئيسًا للطبقة العليا في المدرسة الثانوية.

كان يحب الرياضة، ولكنّه لم يتمكن من المشاركة في أيٍّ منها بسبب انشغاله في دراساته العبرية في فترة ما بعد المدرسة ومراعاةً لطقوس يوم السبت.

حصل على منحةٍ دراسيةٍ لدخول جامعة كولومبيا. في كولومبيا انضم إلى Zeta Beta Tau Fraternity ولعب مجددًا وبشكلٍ سليم في فرق كرة القدم الجديدة وفرق الوزن الخفيف التابعة للمدرسة.

تخرج من جامعة كولومبيا في وقتٍ لاحق، وأراد الحصول على ماجستير في إدارة الأعمال من كلية هارفارد للأعمال عام 1965.

إنجازات روبرت كرافت

بدأ روبرت كرافت العمل مع مجموعة راند-ويتني، وهي شركة تغليف تقع في ووستر يديرها والد زوجته. عمل بجدٍّ وذكاء، ووجد الكثير من النجاح في عمله، وسرعان ما تمكن من السيطرة على الشركة من خلال الاستحواذ على المنصب في عام 1968.

كان مهتمًا أيضًا بالسياسة وانتخِب رئيسًا للجنة مدينة نيوتن الديمقراطية. وقد فكر بالترشح ضد النائب الثالث لمقاطعة ماساتشوستس في الكونغرس فيليب ج. فيلبين في عام 1970، ّلكنه قرر عدم المغامرة بذلك بشكلٍ فردي.

لم يستغرق الأمر من كرافت زمنًا طويلًا ليؤسس شركته الخاصة، الشركة الدولية للمنتجات الحراجية، وهي شركةٌ تتاجر في السلع الورقية الطبيعية عام 1972. وقد لاقى مشروعه نجاحًا كبيرًا جداً.

وبحلول الثمانينيات، بدأ باستثمار العائدات من أعماله في مشاريع متنوعة. فقد استثمر في شركة New England Television Corp التي استحوذت على WNAC-TV ، وأصبح مديرًا للمجلس في عام 1983. ثم أُعيدت تسمية المحطة بـ WNEV-TV وتم تعيينه رئيسًا للشركة في عام 1986.

كان متابعًا ومشجعًا لكرة القدم، واشترى فريق كرة القدم الأمريكي المحترف نيو إنغلاند باتريوتس New England Patriots في عام 1994 مقابل 175 مليون دولار. حينها فاز باتريوتس بـ 19 مباراة فقط في المواسم الخمسة التي سبقت ذلك، وتساءل الناس بما في ذلك زوجته عن صواب هذا القرار.

في عام 1998، أسس مجموعة كرافت LLC كشركةٍ قابضة لإدارة العديد من مشاريعه التجارية في المجالات المهنية والرياضية والتصنيع والتطوير العقاري، ويقع مقرها في ولاية ماساشوستس.

منذ أن حصل على ملكية باتريوتس، بدأ الفريق في الأداء الجيد. المدرب الحالي لباتريوتس هو بيل بلاتشيك، وتم التعاقد معه عام 2000، وتحت إشرافه و قيادته فاز الفريق بثلاث بطولات سوبر باول خلال أربع سنوات هي (2001 و 2003 و 2004)، وانتهى الموسم العادي لعام 2007 بسجلٍّ مثالي 16-0.
.
في عام 2015 فاز الفريق ببطولة السوبر باول Super Bowl XLIX بهزيمة سياتل سيهوكس Seattle Seahawks بنتيجة 28-24.

حصل على ميدالية ألكسندر هاملتون من جامعة كولومبيا في عام 2004. وفي عام 2006، حصل على جائزة تيودور روزفلت، إضافةً إلى العديد من الجوائز والتكريمات.

أشهر أقوال روبرت كرافت

حياة روبرت كرافت الشخصية

التقت به زوجته مايرا ناثلي هيات حين كانت لا تزال طالبةً جامعية ووقع على الفور في حبها. كانت ابنة رجل الأعمال جاكوب هيات. وتزوجا في حزيران/ يونيو عام 1963. وكان زواجًا سعيدًا نتج عنه أربعة أبناء. توفيت مايرا بسبب السرطان في عام 2011.

بعد مرور عامٍ على وفاة زوجته، بدأ كرافت بمواعدة الممثلة ريكي نويل لاندر.

حقائق سريعة عن روبرت كرافت

روبرت كرافت أحد كبار رجال الأعمال الذين يتبرعون بالأموال لقضاية مختلفة.
روبرت أحد الأشخاص الذين يدعمون إسرائيل ولا يتكلمون بالسياسة علانية.
يقدر روبرت كرافت أن القيمة الصافية لميزانتيته تبلغ 4.3 مليار دولار.
يعتبر روبرت كرافت من كبار رجال الأعمال المعروفين الذين تبرعوا مع أفراد عائلته الآخرين بأكثر من 100 مليون دولار لمجموعةٍ متنوعة من القضايا الخيرية في المجالات المتعلقة بالتعليم وقضايا الطفولة والمرأة والرعاية الصحية ورياضات الشباب والقضايا الأمريكية والإسرائيلية.
دعمت شركته الخاصة العديد من المؤسسات بما في ذلك جامعة كولومبيا وهارفارد وجامعة برانديز وكلية الصليب المقدس وكلية بوسطن.
هو عضوٌ في مجلس إدارة شركة Viacom واللجنة التنفيذية للبنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن واللجنة التنفيذية لجمعية دانا فاربر للسرطان.

فيديوهات ووثائقيات عن روبرت كرافت

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/01