من هو ساديو ماني - Sadio Mane؟

الاسم الكامل
ساديو ماني
الوظائف
لاعب كرة القدم
تاريخ الميلاد
1992 - 04-10 (العمر 26 عامًا)
الجنسية
سنغالية
مكان الولادة
السنغال, سيدهيو
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

ساديو ماني، لاعبُ كرةِ قدمٍ معروفٌ بمهارته وأدائِه المتميز، وُلد في عام 1992 وتحمّل الفقرَ ومصاعبَ الحياةِ حتى حققَ النجاحَ. حاليًا يلعبُ مع نادي ليفربول في خطِ الوسطِ.

نبذة عن ساديو ماني

ساديو ماني لاعبُ كرةِ قدمٍ سنغالي يلعبُ في خطِ الوسطِ مع فريقِ ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومنتخب السنغال لكرةِ القدمِ. إنَّ رؤيته لأداءِ منتخب بلاده المتميز في كأسِ العالمِ لعام 2002 كانَ السبب الذي دفعه للمتابعةِ في كرةِ القدمِ كمهنةٍ له.

بعد ذلك ظهرَ لأول مرة في النادي الفرنسي ميتز Metz، وفي النهاية انضمَّ إلى فريقِ ريد بل سالزبورغ Red Bull Salzburg، وهو نادي كرة قدمٍ نمساوي، وقاده للفوزِ في دوري بوندسليغا النمسا لكرةِ القدمِ Austrian Bundesliga، بالإضافة إلى كأس النمسا.

في وقتٍ لاحقٍ، وقّعَ عقدًا مع نادي ساوثمامبتون Southampton، حيث سجَّل في العامِ التالي رقمًا قياسيًا من خلالِ تسجيله أسرع هاتريك (تسجيل ثلاثة أهداف في نفسِ المباراة)، وفي عامِ 2016 انتقلَ إلى نادي ليفربول مقابل مبلغ 34 مليون يورو، وهذا جعله أغلى لاعبٍ أفريقي في ذلك الوقت.

لعبَ ماني أيضًا في المنتخبِ السنغالي، مما ساعده في الوصولِ إلى الربع النهائي في مباريات أولمبياد عام 2012، وكذلك لعبَ لصالح المنتخب الوطني في كأسِ الأممِ الأفريقية لعام 2015 وعام 2017.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ساديو ماني

وُلد ساديو ماني في 10 نيسان/ أبريل عام 1992 في منطقة سيدهيو في السنغال، ونشأ ضمن عائلة ٍفقيرةٍ جدًا في قرية صغيرة في بامبالي التي تقع جنوب السنغال.

تحمل طفولةً فقيرةً جدًا، ولكنه أخفى أحلامه الكبيرة للمستقبل.

إنجازات ساديو ماني

في كانون الثاني/ يناير من عام 2012، قدم ساديو ماني مباراته الاحترافية الأولى كلاعب احتياطي مع النادي الفرنسي ميتز. خلال أول موسمٍ له في الدوري، شارك في تسعة عشرة مباراة. وفي آب/ أغسطس من عام 2012، انتقل إلى نادي كرة القدم النمساوي ريد بل سالزبورغ، حيث كان أجره حوالي 4 ملاينن يورو. وفي 31 تشرين الأول/ أكتوبر سجل أول أهدافه له مع النادي، وساعد على فوز فريقه في الجولة الثالثة من دوري كأس النمسا. وباستمرار أداءه المتميز قاد فريقه إلى الفوز بدوري بوندسليغا النمسا.

خلال موسم 2014-2015، انتقل ساديو إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مع نادي ساوثامبتون مقابل 11.8 مليون جنيه استرليني. شارك في أول مباراةٍ له ضد نادي أرسنال، وفاز فيها فريقه بنتيجة 2-1. وقد تابع تسجيل الأهداف للفريق وقاده خلال الموسم إلى العديد من الانتصارات، وفي نهاية الموسم كان ساديو أفضل هدافٍ للفريق.

في أيار/ مايو من عام 2015 سجل ماني ثلاث مرات في مباراةٍ فاز بها فريقه على فريق أستون فيلا بنتيجة 6-1، وبذلك سجل رقمًا قياسيًّأ جديدًا لأسرع ثلاثيةٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز.

في حزيران/ يونيو من عام 2016، انضمَّ إلى نادي ليفربول مقابل رسم نقل 34 مليون جنيه استرليني. هذا المبلغ جعله اللاعب الأفريقي الأغلى في هذا الوقت. وفي شهر آب/ أغسطس، لعب أول مباراةٍ له في الدوري الإنجليزي، حيث سجل الهدف الرابع لفريقه ليكسب المباراة ضد نادي أرسنال.

في التاسع من أيار/ مايو عام 2017 سُميَّ ساديو لاعب الموسم لنادي ليفربول، وذلك بسبب أدائه المميز. وفي شهر آب/ أغسطس من نفس العام، سجّل أول هدفٍ لفريقه في مباراةٍ مع نادي واتفورد انتهت بالتعادل 3-3. قدّم أداءً جيدًا في المباريات اللاحقة، وتمَّت تسميته بلاعب الدوري الإنكليزي الممتاز لشهر آب/ أغسطس عام 2017.

بدأ ساديو ماني مسيرته المهنية العالمية مع المنتخب السنغالي في أولمبياد عام 2012. لعب بشكلٍ جيد، وقاد فريقه إلى الربع النهائي حيث تمَّ استبعاد الفريق بعد الخسارة أمام المكسيك.

بعد ذلك لعب في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم لعام 2015 ثمّ لعام 2017. وفي النهاية قاد فريقه إلى الربع النهائي حيث سجل هدف التعادل السلبي ضد الكاميرون، وأخفق في ضربات الترجيح، مما أدى إلى استبعاد الفريق من الدوري.

أشهر أقوال ساديو ماني

حياة ساديو ماني الشخصية

يحرص ماني على إبقاء حياته الخاصة بعيدةً عن الأضواء، ولا معلومات حول علاقاته.

حقائق سريعة عن ساديو ماني

ساديو مسلمٌ متدين.
حصل في عام 2016 على جائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأفضل 11 لاعب أفريقي.
عاش ساديو مع عائلة عمه فقد كان لدى والديه الكثير من الأطفال، ولم يتمكنا من تأمين احتياجاته المالية. حاليًا يحصل على راتبٍ سنوي يبلغ 6.5 مليون دولار من ناديه الحالي ليفربول. زادت ثروته في السنوات القليلة الماضية بنسبة 110%.
يملك ساديو ماني عددًا قليلاً من السيارات الرياضية المفضلة لديه، ومن ضمن ماركات السيارات التي يملتكها الأودي Audi و رانج روفر Range Rover.
يقيم في السنغال، وفي عام 2016 اشترى منزل تقدر قيمته بحوالي 2 مليون دولار. ولديه راتبٌ أسبوعي قدره 90 ألف جنيه استرليني.
صديقٌ جيد لمحمد صلاح ودانييل ستاريدج.

فيديوهات ووثائقيات عن ساديو ماني

المصادر

info آخر تحديث: 2018/05/21