من هو تياغو ألكانتارا - Thiago Alcântara؟

الاسم الكامل
تياغو ألكانتارا
الوظائف
لاعب كرة القدم
تاريخ الميلاد
1991 - 04-11 (العمر 28 عامًا)
الجنسية
إسبانية
مكان الولادة
إيطاليا, سان بييترو فيرنوتيكو
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

تياغو ألكانتارا هو لاعب كرة قدم إسباني من أصولٍ برازيلية، لعب في صفوف برشلونة وبايرن ميونيخ.

نبذة عن تياغو ألكانتارا

وُلد تياغو ألكانتارا في 11 نيسان/ أبريل عام 1991 في ايطاليا لأبٍ برازيلي كان يحترف كرة القدم. انتقل تياغو مع والده إلى إسبانيا ليلعب في عدة أنديةٍ وهو صغير قبل أن ينضم لبرشلونة. شارك تياغو في أولى مبارياته مع برشلونة عام 2009 وقضى معهم 4 أعوام حقق خلالها كل الألقاب الممكنة رغم عدم كونه لاعبًا أساسيًا.

انتقل تياغو صيف 2013 إلى بايرن ميونيخ الألماني، حيث كان أساسيًا تحت إشراف بيب غوارديولا، وحقّق مع النادي الألماني الدوري والكأس عدة مرات.

لعب تياغو لمختلف الفئات العمرية للمنتخب الإسباني، ومثّل المنتخب الأول للمرة الأولى عام 2011. يشارك حاليًا مع منتخب بلاده في كأس العالم في روسيا لأوّل مرة بعد أن حرمته الإصابة من المشاركة في النسخة السابقة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تياغو ألكانتارا

وُلد تياغو ألكانتارا في 11 نيسان/ أبريل عام 1991 في سان بييترو فيرنوتيكو في إيطاليا. والده مازينهو هو لاعب كرة قدم برازيلي كان يلعب لفريق ليتشي الإيطالي عندما وُلد تياغو.

بدأ تياغو لعب كرة القدم وهو صغير في نادي فلامينغو في البرازيل، ثم انتقل مع والده إلى إسبانيا، حيث لعب والده لفريق التشي بينما لعب تياغو لفريق كيلمي. في عام 2005 وقع تياغو عقدًا للعب مع برشلونة.

إنجازات تياغو ألكانتارا

لعب تياغو أولى مبارياته مع برشلونة في أيار/ مايو عام 2009 وهو في الثامنة عشرة من عمره، وكان يشارك كبديلٍ حتى في الموسم التالي، حيث سجل 3 أهداف وصنع مثلها خلال 17 مباراة شارك بها. استمر تياغو مع برشلونة حتى صيف 2013، حيث انتقل بعدها إلى بايرن ميونيخ الألماني تحت قيادة الإسباني بيب غوارديولا كمدرب.

أصبح تياغو عنصرًا أساسيًا في تشكيلة الفريق البافاري، وركيزة في خطة لعب بيب غوارديولا، وهو ما ظهر واضحًا منذ أولى مشاركاته، حيث سجل رقمًا قياسيًا بعدد مرات لمس الكرة في مباراةٍ واحدة وهو 185 مرة ضد إينتراخت فرانكفورت. استمر تياغو في لعب دورٍ أساسي في الفريق رغم تعرضه لعدة إصاباتٍ أبعدته عن الملاعب، ولم يجلس على مقاعد البدلاء إلّا مع عودة يوب هاينكس لتدريب البافاري. حقّق تياغو مع البايرن الدوري والكأس وكأس السوبر بالإضافة إلى لقب كأس العالم للأندية.

بعد حصول تياغو على الجنسية الإسبانية، شارك مع المنتخب الإسباني في بطولة أوروبا تحت 17 عامًا وتحت 21 عامًا مرتين، حيث حقّق اللقب مع المنتخب في المناسبات الثلاث.

أولى مشاركات تياغو مع المنتخب الأول كانت في آب/ أغسطس 2011 في مباراةٍ ودية ضد إيطاليا، لكنّه لم يتمكن من المشاركة في يورو 2012 والألعاب الأولمبية بسبب الإصابة. لعنة الإصابات استمرت بملاحقته فغاب عن كأس العالم في البرازيل عام 2014 أيضًا. وهو مشارك حاليًا مع منتخب بلاده في كأس العالم في روسيا 2018.

أشهر أقوال تياغو ألكانتارا

حياة تياغو ألكانتارا الشخصية

تياغو ألكانتارا متزوجٌ من حبيبته جوليا فيغاس منذ 27 حزيران/ يونيو عام 2015.

حقائق سريعة عن تياغو ألكانتارا

رافينيا شقيق تياغو يلعب مع المنتخب البرازيلي.
حصد تياغو العديد من الألقاب خلال مسيرته أهمها الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مع برشلونة والدوري الألماني مع بايرن ميونيخ.
يحب تياغو الوشوم التي تذكّره بطفولته بالإضافة إلى الملابس.
لعب الشقيقان تياغو ورافينيا لبرشلونة في نفس الفترة.

أحدث الأخبار عن تياغو ألكانتارا

تياغو ألكانتارا ينضم إلى قائمة مصابي بايرن ميونيخ - العربية نت

  قال بايرن ميونيخ يوم الأربعاء، إن صانع اللعب تياغو ألكانتارا سيغيب لعدة أسابيع بعد إصابته في الكاحل خلال فوز الفريق البافاري 2-1 على فريق الهواة رودينغهاوس.

ريال مدريد الإسباني يتوصل لاتفاق مع لاعب الوسط تياغو ألكانتارا - bledna - بلادنا

  أكدت تقارير إعلامية إسبانية أن ريال مدريد الإسباني قد توصل لاتفاق مع لاعب الوسط تياغو ألكانتارا بانتظار إغلاق المفاوضات مع ناديه بايرن ميونيخ الألماني المستعد ...

ريال مدريد يتفق مع تياغو ألكانتارا لاعب بايرن ميونخ - إرم نيوز

  ذكرت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الجمعة، أن ريال مدريد اتفق مع تياغو ألكانتارا لاعب بايرن ميونخ الحالي، والسابق لبرشلونة، على الانضمام للنادي الملكي في سوق ...

نافيًا انتقاله إلى نادي برشلونة.. بايرن ميونيخ يتمسك بالإسباني تياغو ألكانتارا - إرم نيوز

  قال حسن صالح حميديتش المدير الرياضي في نادي بايرن ميونيخ الألماني، اليوم الثلاثاء، إن ناديه لن يبيع لاعب كرة القدم الإسباني تياغو ألكانتارا هذا الصيف، وإنه ...

فن تدمير الصفقات في برشلونة.. فضيحة تياغو ألكانتارا - Eurosport Arabia

  خفايا عودة ألكانتارا تكشف غياب الاحترافية في إدارة برشلونة.

فيديوهات ووثائقيات عن تياغو ألكانتارا

المصادر

info آخر تحديث: 2019/01/01