من هو سلمان الفرج - Salman Al faraj؟

الرئيسية » شخصيات » سعودية » سلمان الفرج
سلمان الفرج
الاسم الكامل
سلمان محمد الفرج
الوظائف
تاريخ الميلاد
1989-08-01 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, المدينة المنورة
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

لا يُخفى على جماهير نادي الهلال أو مشجعي المنتخب السعودي بوجه عام مهاراته وقدراته الكرويّة اللافتة للانتباه، ولا أحد يغفل رقم قميصه الأخضر الذي اصطبغ بلون الملاعب بينما يمرر الكرة بين قدمية وكأنه قد سحرها فخنعت وخدعدت، إنه لاعب مركز الوسط في نادي الهلال السعودي سلمان الفرج الذي يعده البعض من أبطال الجيل الذهبي لفريق

نبذة عن سلمان الفرج

لا يُخفى على جماهير نادي الهلال أو مشجعي المنتخب السعودي بوجه عام مهاراته وقدراته الكرويّة اللافتة للانتباه، ولا أحد يغفل رقم قميصه الأخضر الذي اصطبغ بلون الملاعب بينما يمرر الكرة بين قدمية وكأنه قد سحرها فخنعت وخدعدت، إنه لاعب مركز الوسط في نادي الهلال السعودي سلمان الفرج الذي يعده البعض من أبطال الجيل الذهبي لفريق الهلال. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سلمان الفرج.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سلمان الفرج

في عام 2004، ابتسم له الحظ في بداية مشواره الكروي في قطاع الناشئين عندما كان يلعب في دورة رمضانية بنادي الهلال التي تزامنت مع حضور الأمير محمد بن فيصل الذي شهد فعاليات المباراة التي شارك فيها سلمان الفرج في ملعب السداسيات ودعاه بعد نهاية المباراة ليُثني على أداءه.

وأوصى بتسجيله ضمن الفئات العمرية للنادي كان ذلك في حضور إحدى المسؤولين الإداريين من نادي شباب الهلال وهو الأستاذ/ خالد الحبيش.

قام مدرب الفريق باختباره وقضى معه تجربة ثرية أسفرت عن تسجيله رسميًا كلاعب بنادي الهلال، وكان يبلغ من العمر 19 عامًا وقتها في عام 2008.

كانت أول مشاركاته باللعب مع المنتخب الوطني عام 2012.

إنجازات سلمان الفرج

تم اختياره ضمن التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي المشارك في كأس العالم في روسيا في يونيو لعام 2018.

وفي 25 يونيو كتب اسمه في صفحات التاريخ الكروي عندما أحرز هدف التعادل لفريقه وأول هدف له في كأس العالم وقد كان من ركلة جزاء.

والجدير بالذكر أن تلك المباراة كانت الأخيرة في مرحلة المجموعات أمام الفريق المصري، وفاز فيها الفريق السعودي بهدفين مقابل هدف.

أحرز العديد من الأهداف الدولية لعل أبرزها كان في تصفيات كأس العالم 2018 حيث سجل أربعة أهداف بمفرده من مجموع سبعة أهداف للمنتخب بأكمله.

ومن أهم الانجازات التي شهدها وحققها مع النادي الهلال كل ما يلي:

كأس ولي العهد السعودي لعام 2008، 2009, 2010, 2011, 2012, 2013, 2016

دوري المحترفين السعودي 2009, 2010, 2016, 2017

كأس خادم الحرمين الشريفين 2015, 2017

كأس السوبر السعودي 2015, 2018

دوري أبطال آسيا 2019.

ومن أهم انجازاته مع المنتخب السعودي كان التأهل لكأس العالم في روسيا 2018 كما أسلفنا.

أشهر أقوال سلمان الفرج

حياة سلمان الفرج الشخصية

لا تتوفر أية معلومات عن حياته الشخصية؛ حيث أنه يبقيها بعيدًا عن الأضواء والإعلام.

حقائق سريعة عن سلمان الفرج

استُبعد سلمان الفرج بسبب الإصابة ليخرج من قائمة المنتخب السعودي المشاركة في بطولة كأس آسيا 2019،  التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة.

فيديوهات ووثائقيات عن سلمان الفرج

المصادر

آخر تحديث: 2020/10/24