من هو شريف سلامة - Sherif Salama؟

شريف سلامة
الاسم الكامل
شريف سلامة حسن
الوظائف
تاريخ الميلاد
1979-07-12 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

شريف سلامة الممثل المصري المشهور، الذي شارك خلال مسيرته الفنية في مختلف الأعمال التلفزيونية والسينمائية وحقق العديد من الانجازات.

نبذة عن شريف سلامة

شريف سلامة الممثل المصري المشهور، صاحب الموهبة المميزة والإطلالة الأنيقة والذي تمكن خلال فترة قصيرة من إظهار قدراته وإمكاناته في عالم التمثيل. كما تمكن من اكتساب شهرة واسعة ساعدته للحصول على العديد من الأدوار المهمة في مختلف الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

يُعتبر سلامة واحد من أبرز الوجوه الشبابية في الساحة الفنية المصرية، ولا يزال مُستمرًا في تقديم الأعمال الناجحة في التلفزيون والسينما. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن شريف سلامة

اقرأ أيضًا عن...

بدايات شريف سلامة

ولد شريف سلامة في 12 يوليو من عام 1979 في مدينة القاهرة عاصمة مصر. والده المخرج المسرحي الكبير الراحل سلامة حسن وشقيقته الكبرى هي الممثلة المشهورة منال سلامة. نشأ شريف ضمن عائلة فنية وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 2003 لينطلق في رحلته إلى عالم الشهرة والفن.

إنجازات شريف سلامة

بدأ شريف سلامة مسيرته المهنية خلف الأضواء كمصوّر ومساعد مصوّر في الإعلانات التجارية والفيديوهات الغنائية، كما عمل لحوالي ثلاث سنوات كمساعد مخرج. كان ظهوره الأول على شاشة التلفزيون بمشهد صغير في المسلسل المصري امرأة من زمن الحب في عام 1998 ثمَّ غاب لفترة ليُتابع دراسته.

في عام 2003 عاد شريف سلامة إلى شاشة التلفزيون وشارك في المسلسل الدرامي البنات مع نخبة من نجوم مصر الشباب والمخرج أحمد يحيى. وفي العام التالي لعب دور مدحت في مسلسل يا ورد مين يشتريك، ودور كريم في مسلسل محمود المصري.

في عام 2005 خاض تجربة العمل السينمائي لأول مرة في الفيلم الدرامي دم الغزال الذي كان من بطولة نور الشريف ويسرا ومنى زكي، ومن إخراج محمد ياسين. كما شارك في نفس العام بالفيلم الكوميدي درس خصوصي مع الفنان محمد عطية. في السنوات التالية ظهر في العديد من الأعمال منها المسلسل الدرامي حضرة المتهم أبي في عام K2006 والفيلم الكوميدي مرجان أحمد مرجان في عام 2007، ومسلسل الإثارة والتشويق حرب الجواسيس في عام 2009.

في عام 2010 لعب دور البطولة مع مصطفى شعبان وأحمد رزق وهبة مجدي في المسلسل الدرامي والاجتماعي العار الذي كان من إخراج شيرين عادل. كما شارك مع هشام اسماعيل وليلى طاهر وأحمد خليل في بطولة المسلسل الكوميدي العائلي الباب في الباب الذي عُرض لأول مرة في عام 2011 واستمرّ لأربعة مواسم متتالية، وتألق مع منة شلبي في بطولة الفيلم الكوميدي الرومانسي إذاعة حب.

في العام التالي ظهر بشخصية علي في المسلسل التاريخي نابليون والمحروسة للمخرج شوقي الماجري، وقد عرض المسلسل أهم الأحداث التي جرت في مصر أثناء الحملة الفرنسية في أواخر القرن الثامن عشر. وفي عام 2014 لمع نجمه ببطولة مسلسل التشويق والإثارة الخطيئة مع النجمتين ريهام عبد الغفور وشيري عادل، بالإضافة إلى أداء دور البطولة أمام نسرين طافش في المسلسل الدرامي تحالف الصبار الذي كان من إخراج الإسباني خوسيه ماريا كارو.

استمرَّ شريف بمسيرته الفنية وفي عام 2015 لعب الدور الرئيسي أمام الفنانة سيرين عبد النور في الفيلم الرومانسي الكوميدي سوء تفاهم. تبعه في العام التالي مشاركته مع دُرّة وياسر الطوبجي في الفيلم الكوميدي الدرامي الباب يفوت أمل للمخرج أحمد البنداري، وفي نفس العام شارك بالمسلسل الدرامي الرومانسي مدرسة الحب ومسلسل الغموض والدراما الخروج الذي تقاسم بطولته مع ظافر العابدين ودرّة.

في عام 2017 ظهر بشخصية شمس بدران في الجزء الثاني من المسلسل التاريخي الجماعة مع المخرج شريف البنداري، وفي العام التالي لعب دور البطولة مع دينا يوسف وشيري عادل في مسلسل التشويق والإثارة السهام المارقة الذي تناول العديد من القضايا الحساسة.

في عام 2019 لعب دور مصطفى في الجزء الثالث من المسلسل الدرامي الرومانسي نصيبي وقسمتك، كما كان له ظهور في مسلسل الدراما والجريمة في كل أسبوع يوم جمعة الذي عُرض في يناير من عام 2020، وسيُشارك في مسلسل أسود فاتح الذي سيُعرض في رمضان عام 2020 وهو من بطولة الفنانة هيفاء وهبي وإخراج كريم العدل.

أشهر أقوال شريف سلامة

حياة شريف سلامة الشخصية

أثناء فترة دراسته في المعهد العالي للفنون كان شريف سلامة يرفض الظهور في الأعمال التلفزيونية والسينمائية، ولذلك انطلق من خلف الكاميرا كمصوّر.| بناءًا على استفتاء أجرته إذاعة الشباب والرياضة المصرية حصل على جائزة أحسن ممثل شاب في رمضان عام 2006.| في بداياته دعمه الفنان الكبير محمود عبد العزيز وساعده لدخول عالم التمثيل.

حقائق سريعة عن شريف سلامة

شريف سلامة متزوج من الممثلة المصرية داليا مصطفى، وأنجب الثنائي ابنهما سليم وابنتهما سلمى ويرفض شريف ظهورهم في الإعلام بهدف تأمين حياة طبيعية لهم بعيدًا عن الأضواء.

فيديوهات ووثائقيات عن شريف سلامة

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24