من هو ستيفان كارل ستيفانسون - Stefán Karl Stefánsson؟

الاسم الكامل
ستيفان كارل ستيفانسون
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1975 - 07-10 (العمر 43 عامًا)
تاريخ الوفاة
2018-08-21
الجنسية
الآيسلندية
مكان الولادة
آيسلندا, هافنارفيوردور
درس في
الأكاديمية الآيسلندية للفنون
البرج
السرطان

ستيفان كارل ستيفانسون هو ممثل آيسلندي اشتُهر بدوره في مسلسل “مدينة الكسالى” وكونه شخصية محبوبة الاستخدام في الـ memes على الإنترنت.

نبذة عن ستيفان كارل ستيفانسون

وُلد ستيفان كارل ستيفانسون في 10 تموز عام 1975 في مدينة هافنارفيوردور على الساحل الآيسلندي. درس في الأكاديمية الآيسلندية للفنون وتخرج منها ليبدأ أول أعماله التمثيلية عام 1994 في الفيلم الآيسلندي التقليدي Áramótaskaupið’.

شارك ستيفانسون في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية، لعل أبرزها مسرحية Dr. Seuss والتي لعب فيها شخصية غرينش، الغول الذي يسرق عيد الميلاد ودوره في مسلسل “مدينة الكسالى”. كما ساهم في دبلجة العديد من الأفلام الهوليوودية.

أُصيب ستيفانسون في عام 2016 بسرطان البنكرياس وسرعان ما انتشر ليصيب الطرق الصفراوية ويتسبب في وفاة الممثل الآيسلندي في 21 آب عام 2018. وخلال الفترة الأخيرة من حياته كان ستيفانسون محط الكثير من الـ “Memes” التي فال أنها ساهمت في رفع معنوياته وساعدته في التعامل مع حالته الطبية المستعصية.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ستيفان كارل ستيفانسون

وُلد ستيفان كارل ستيفانسون في 10 تموز عام 1975 في هافنارفيوردور وهي مدينة ساحلية ومرفأ في جنوب غرب آيسلندا. ونشأ في منزل لعائلة يعمل فيها الوالدان.

درس ستيفانسون في أكاديمية الفنون في ريكيافيك (العاصمة الايسلندية) لكنه لم يكن معجباً بمعايير الدراما وطريقة تدريس التمثيل من وجهة النظر الآيسلندية، حتى أن أحد أساتذته أخبروه في الثانوية بأن التمثيل ليس عبارة عن تغيير الوجوه فقط، وهو ما لم يكن مقتنعاً به.

إنجازات ستيفان كارل ستيفانسون

بعد تخرج ستيفانسون من الكلية الآيسلندية للفنون انضم إلى المسرح الوطني الآيسلندي وشارك في أول أعماله من خلال الفيلم التلفزيوني ‘Áramótaskaupið’ في عام 1994.

اشتُهر هذا الفيلم بأنه جزء من تقاليد آيسلندا للاحتفال برأس السنة وفترة الأعياد، حيث يُقدم (بطريقة ساخرة) أحداث السنة المنصرمة، وقدأ لعب ستيفانسون عدة أدوار في ذلك الفيلم منها مقدم نشرات أخبار. كما عاد ليظهر في الفيلم بإصدارات عامي 2001 و2002.

دخل ستيفانسون عالم السينما عام 1995 من خلال فيلم Privacy، بينما تأخرت مشاركته في المسلسلات التلفزيونية حتى عام 1998 ليظهر في Baking Trouble.

شارك الممثل الآيسلندي بعدها في عدد من الأعمال ولعب مجموعة من الأدوار منها دوره في شخصية روبي ويليامز في الفيلم التلفزيوني Skaupið عام 1999، وفي عام 2000 ظهر في ثلاثة أعمال تلفزيونية هي ‘Angel No. 5503288’, ‘Car Mechanic Sketches for Eurovision’, and ‘Cars Can Fly’.

شهد عام 2002 مشاركة ستيفانسون في مشروعين، الأول هو فيلم رسوم متحركة قصير يُدعى Litla lirfan ljóta، والثاني كان Stella for Office، حيث أُتيحت له الفرصة للعمل مع الكاتب والمخرج Guðný Halldórsdóttir.

ساهم ستيفانسون في دبلجة العديد من الأعمال السينمائية المشهورة التي أُنتجت في هوليوود منها ‘Night at the Museum’, ‘Anna and the Moods’ and ‘Thor’، كما أعطى صوته لشخصية محارب من الفايكينغ في لعبة الفيديو التي أُنتجت عام 2017 For Honor.

شارك ستيفانسون عام 2009 في الفيلم الكوميدي Jóhannes، وبعدها بعامين حصل على فرصته الأولى ليكون الشخصية الرئيسية في فيلم وذلك من خلال عمل Polite People، والذي أدى فيه دور مهندس يائس في المدينة ينجح في الدخول إلى حياة مجموعة من المزارعين من خلال إقناعهم بقدرته على إحياء مزرعتهم عبر تمويل مذبح المزرعة، ليكتشف لاحقاً أن السلوك المحلي وقوانين المجتمع كانت مشكلة أكبر مما تخيل.

عامي 2014 و2015 شهدا مشاركة ستيفان في الفيلم الكوميدي ‘Harry Og Heimir ومسلسل الأطفال Titch and Ted Do Maths على التوالي.

خشبة المسرح أيضاً كانت شاهدة على العديد من الأدوار والمشاركات للمثل الآيسلندي، ففي عام 1997 قدَّم دوره المسرحي الأول في مسرحية ‘The Jungle Book by Rudyard Kipling’ والتي استمرت لعامين، شارك بعدها في عمل Palace of Crows’ ثم في مسرحية Ivanov بين عامي 1998 و1999 وهي أول مسرحية لأنطون تشيخوف يُشارك ستيفانسون فيها.

بين عامي 1999 و2000 كان ستيفانسون جزءاً من طاقم التمثيل في مسرحية Little Shop of Horrors وA Midsummer Night’s Dream، كما عاد ليؤدي في مسرحيات أنطون تشيخوف بين عامي 2000 و2002 من خلال مسرحية The Cherry Orchard.

أحد أبرز أدوار ستيفانسون المسرحية هو شخصية غرينش في مسرحية ‘Dr. Seuss، الغول الذي يقوم بسرقة عيد الميلاد والتي عُرضت لمدة سبع سنوات في لوس أنجلوس، بالتيمور، ماساتشوستس، بوسطن وويسكونسن. فيما يبقى أحد أشهر أدواره هو دوره في "مدينة الكسالى" حيث ساعد في خلق شخصية روبي روتن ولعب هذا الدور، وقد أُذيع العمل على التلفزيون لأول مرة في 16 آب عام 2004 ودُبلج إلى عدة لغات.

أشهر أقوال ستيفان كارل ستيفانسون

حياة ستيفان كارل ستيفانسون الشخصية

تزوج ستيفان كارل ستيفانسون من الكاتبة والممثلة استينون ألينا ثورشتينستوتير في 29 كانون الأول عام 2002 وأنجبا ثلاث بنات وصبي، وعاشت العائلة في سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وفاة ستيفان كارل ستيفانسون

في سبتمبر من عام 2016 شخص الأطباء إصابة ستيفانسون بسرطان البنكرياس، وساءت حالته في منتصف 2017 حيث خضع لجراحتين لاستئصال الأورام السرطانية، وانتشر السرطان ليصيب الطرق الصفراوية.

رغم ذلك رفضت العائلة الاستسلام، وبدأ معجبوه بجمع التبرعات له من خلال الانترنت ليتمكنوا من جمع مبلغ 169670 دولاراً، لكن ذلك لم يساعد ستيفانسون حيث توفي في 21 آب عام 2018.

حقائق سريعة عن ستيفان كارل ستيفانسون

يتحدث ستيفانسون اللغتين الإنكليزية والآيسلندية.
حصل على تأشيرة الدخول للولايات المتحدة لأن زوجته كانت تحمل الجنسية الأمريكية.
أطلق عليه بعض معجبيه لقب جيم كيري الأيسلندي.
أدار منظمة تدعم الأطفال الذين يتعرضون للتنمر باسم أطفال قوس قزح، لكنها أُغلقت بعد 12 عاماً من افتتاحها.

فيديوهات ووثائقيات عن ستيفان كارل ستيفانسون

المصادر

info آخر تحديث: 2019/02/10