أفضل مسلسلات الرعب والغموض في السنوات الـ 25 الأخيرة

3

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

هل تعشق الإثارة، وتُحبّ المسلسلات المرعبة التي تجمّد الدم في عروقك؟

إذاً فمن المؤكد إنك شاهدت بعض من المسلسلات على هذه القائمة، فهي تتميز بكونها افضل مسلسلات الرعب في السنوات الـ 25 الأخيرة وفقاً لمتابعي موقع IMDB، وحظيت بأعلى التقييمات على مدار السنوات.

The X-Files

افضل مسلسلات الرعب - The X Files

واحد من أعظم المسلسلات في التاريخ، ومن دون شك من افضل مسلسلات الرعب على الإطلاق. حظي بمعدّل 8.7 على موقع IMDB، وتعلّق به محبّوه على مدار تسعة مواسم منذ عام 1993 وحتى 2002.

لمَن لم يشاهد هذا المسلسل الأسطوري فهو من بطولة ديفيد دشوفني وجيليان أندرسون والذين يقومان بدور المحققان الفيدراليان “فوكس مولدر” و”دانا سكلي”،واللذان يُحققان في القضايا الغربية وغير المنطقية، ويكتشفان دوماً أسراراً غير المتوقعة.

بعد توقف المسلسل منذ 2002 عاد لمحبيه في موسم قصير من سته حلقات فقط في يناير – فبراير 2016.


Ash vs Evil Dead

افضل مسلسلات الرعب - ASH

بروس كامبل، الممثل الذي أصبح واحداً من أيقونات الرعب بشخصية أش ويليامز في ثلاثية Evil Dead يعود مرة أخرى لذات الدور بعد ثلاثون عاماً في مسلسل بدأ عرضه في عيد الهالوين عام 2015، وأيضاً تم تجديده لموسم ثاني سيتم عرضه لاحقاً هذا العام.

قد تندهش من التقييمات العالية التي حصل عليها هذا المسلسل، سواء من المشاهدين أو مكانته في هذه القائمة، حيث إنه مسلسل رعب كلاسيكي، ومعدّل مشاهدة حلقاته لا يتعدى المليون، ولكن محبيه معجبين به للغاية حتى وصل لمعدل 8.7 من 26000 مشاهد فقط.

تدور الأحداث حول أش الذي أمضى الثلاثون عاماً الماضية في حياة خالية من المسؤوليات، ولكن يضطر للعودة لمحاربة الشر مرة أخرى عندما يكون هو أمل البشرية الوحيد في القضاء على الشر.


Supernatural

افضل مسلسلات الرعب - Supernatural

مسلسل الخيال العلمي الأطول في تاريخ الدراما الأمريكية، ولأبطاله عدد مهول من المعجبين حول العالم وتدور أحداثه حول الأخوين الذين يصطادون الأشرار ذوي القدرات غير الطبيعية.

بدأ عرض المسلسل في سبتمبر 2005، وتم لحدّ الآن بث ما يزيد عن 230 حلقة حتى وقتنا الحالي، وحصل المسلسل على تقييم 8.6 على موقع IMDB، ويعتبره الكثيرون مسلسل The X-Files الخاص بهذه الألفية.

اقرأ أيضًا : مسلسل Supernatural “سوبرناتشورال” العائلة أولًا وحتى الرمق الأخير


The Walking Dead

افضل مسلسلات الرعب - The Walking Dead

مسلسل AMC عن الموتى الأحياء أو “الزومبي” والذي يبلغ متوسط أعمار مشاهديه من 18 – 49 عام، وبالنسبة لمسلسل يُعرض على قنوات الكابل يعتبر هذا عظيماً، أغلب محبي مسلسلات الرعب شاهدوا هذا العمل بالفعل، سواء أعجبوا به أو كرهوه.

وقد صوّت له أكثر من 600 ألف مستخدم لموقع IMDB وحصل على معدّل 8.6، وعدد المصوتين هذا هو الأكثر بين قائمة افضل مسلسلات الرعب هذه، ويتميّز محبو هذا المسلسل بمزاجيّة شديد، فعندما تعجبهم الحلقة يصوتون لها بمتوسط 9.7 ولكن عندما يحطبون منها كالحلقة النهائية من الموسم السادس يصوتون لها بنسبة 5.7، ولكن رغم ذلك حظيت الحلقة الأولى من الموسم السابع بمشاهدة غير مسبقة.

اقرأ أيضًا :

مسلسل The Walking Dead وسحر الموتى السائرون
تحليل مفصل للإعلان الأول للموسم الثامن من الموتى السائرون The Walking Dead
قبل عرض الموسم الثامن من The Walking Dead … تعرف على شخصية نيجان عن قرب
لهذه الأسباب يمتلك The Walking Dead فرصة أخيرة لاستعادة بريقه بموسمه التاسع!


Hannibal

افضل مسلسلات الرعب - Hannibal

مسلسل تلفزيوني عن شخصية هانبيال ليكتر؟ قد لا تتوقع منه النجاح الكبير فهذه الشخصية تم تقديمها من قبل بصور متعددة، ولكن في الحقيقة هذا المسلسل قلب كل التوقعات التي سبقته وحاز على إعجاب كل من المشاهدين والنقاد.

المسلسل مقتبس عن رواية توماس هاريس “التنين الأحمر” الذي تتناول حياة هانبيال في شبابه وعلاقاته بمحقق المباحث الفيدرالية ويليام جراهام، لازال محبو المسلسل غاضبون لتوقفه بعد ثلاثة مواسم فقط من 2013 – 2016 ، وقد حصل على تقييم 8.6 على موقع IMDB.


The Originals

افضل مسلسلات الرعب - The Originals

على غير المتوقع، نجد أن مسلسل منبثق من آخر يحصل على تقييمات أعلى من المسلسل الأصلي، فقد استطاع هذا المسلسل The Originals المنبثق عن The Vampire Diaries أن يُحقق ذلك، فقد قيّم حوالي 70000 مستخدم للموقع المسلسل بمتوسط 8.4 وهو أقل من عدد المستخدمين من المسلسل الأصلي الذي قيمه 200000 مستخدم.

أعطى أيضاً نسبة كبيرة من المستخدمين المسلسل تقييمات عالية، ويتمتعون بمشاهدة الموسم الخامس الذي بدأ عرضه في أبريل 2018، وينتظرون أي أخبار عن موسم جديد، ويتميز المسلسل بحصوله على تقييمات مرتفعة لحلقات بعينها، تزيد عن 9.0.


American Horror Story

افضل مسلسلات الرعب - American Horror Story

مسلسل متميّز بالفعل، ويُعتبر بمثابة عدّة مسلسلات، حيث يُقدّم كل موسم فكرة مختلفة تدور في إطار الرعب، ويظل المشاهدون بعد نهاية كل موسم يخمنون ما سيحدث الموسم القادم وإلى أي عالم من عوالم الخوف سيأخذهم.

وعند تجديد المسلسل لموسم جديد عقّب مدير شبكة FX أن المسلسل هو أعلى مسلسلات الشبكة تقييماً، مما يجبر العاملين به على الابتكار والإبداع ليلاقوا توقعات المشاهدين، وقام 186400 مستخدم لموقع IMDB بتقييم المسلسل ليحصل على معدّل 8.3.

اقرأ أيضًا :
مسلسل American Horror Story يعودُ في موسمه الثامن قريبًا… والإعلان عن بعض التفاصيل!

 


Buffy the Vampire Slayer

افضل مسلسلات الرعب - Buffy

واحد من أشهر مسلسلات الرعب على الإطلاق، وعلى الرغم من توقفه منذ عام 2003 إلاّ أن محبّيه لازالوا يتذكّرونه ويقدّرونه حتى الآن، ويتذكرون أهم حلقاته مثل الحلقة السابعة في الموسم السادس، والتي حازت على تقييم 9.8.

حصل المسلسل على معدل 8.2 على موقع IMDB، وقد استمرّ لسبعة مواسم، ودارت أحداثه حول بافي قاتلة مصاصي الدماء، وأنبثق عنه أيضاً واحد من أشهر مسلسلات الرعب وهو Angel.


Penny Dreadful

افضل مسلسلات الرعب - Penny

المسلسل الذي يأخذنا للندن القوطية في القرن الرابع عشر، حيث نتعرف على شخصيات شهيرة في الأدب مثل دوريان جراي ومينا هاركر ود. جيكل ود. فرانكشتاين والوحش الخاص به، وقد أبدعت إيفا جرين في أداء شخصية المرأة الغامضة فينسا إيفز، والذي حصدت عنها جائزة IGN عام 2014.

تم اعتبار المسلسل الجديد الأكثر تشويقاً عام 2014، وقد عُرض آخر مواسمه ( الموسم الثالث) في مايو -يونيو 2016، وقد ترشح لجائزة جولدن جلوب واحدة.

اقرأ أيضًا : مسلسل Penny Dreadful .. عندما يجتمع الرعب بعالم الشاشة الصغيرة


Bates Motel

افضل مسلسلات الرعب - Bates Motel

مسلسل حديث تجري أحداثه في نفس عالم فيلم Psycho للعبقري ألفريد هيتشكوك، حيث نتعرّف من خلاله على نورمان باتيس ووالدته نورما، اللذان ينتقلان لمدينة جديدة ويبدأن في إقامة حياة مختلفة، ولكن سريعاً تحدث أمور مريبة ومرعبة، خصيصاً من الابن الغامض.

تم تجديد المسلسل لموسم خامس، عُرض في الفترة من فبراير – أبريل 2017 ، وقد تخوف المشاهدين في البداية خصيصاً محبي تحفة هيتشكوك، ولكن الكثير منهم أُعجب بالمسلسل وحصل على متوسط تقييمات 8.1.

اقرأ أيضًا : مسلسل Bates Motel … عندما يختبئ الجنون المُطلق وراء وجه الملائكة


إلى هنا انتهت قائمة افضل مسلسلات الرعب خلال السنوات الـ 25 الأخيرة، فهل شاهدت أياً منها؟ وما هو المفضل لديك؟ وهل هناك مسلسلات أخرى تستحق أن تتضمنها لها؟
3

شاركنا رأيك حول "أفضل مسلسلات الرعب والغموض في السنوات الـ 25 الأخيرة"

  1. Ahmed Hamayel

    هانيبال نهايته اسطورية و كان لازم يخلص ع كده الصراحة

  2. Abderrazaag Terfaas

    على الرغم من مشاهدتي للموسم الاول فقطط من hannibal الا انني اعتقد انه الافضل

أضف تعليقًا