أفضل أفلام بريانكا شوبرا: جميلة بوليوود التي غيرت مسابقة ملكة جمال العالم حياتها

أفضل أفلام بريانكا شوبرا
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

كانت بريانكا شوبرا تُخطط لأن تكون مهندسة أو طبيبة نفسية إلى أن سجلت والدتها اسمها في مسابقة “ملكة جمال الهند” عام 2000 فاحتلت المركز الثاني ثم دخلت مسابقة ملكة جمال العالم وتُوجت بلقب ملكة جمال ليتغير مسار حياتها الذي كانت رسمته لنفسها للأبد.

بعد فوز بريانكا شوبرا باللقب انهالت عليها العروض السينمائية لتترك وراءها حلم الهندسة والطب وتقتحم عالم السينما، وظهرت في أول فيلم لها عام 2002 والذي كان بعنوان “Thamizhan”، ثم شاركت في عدة أفلام حققت نجاحًا معقولًا إلى أن شاركت النجم “شاروخان” فيلم “Don” عام 2006 لتُصبح واحدة من أهم وأشهر نجوم بوليوود.

وفي سنوات قليلة خلال مسيرتها الفنية الناجحة أصبحت بريانكا شوبا واحدة من نجمات بوليوود الأعلى أجرًا، وواحدة من الشخصيات الأكثر شعبية في الهند. حصلت على العديد من الجوائز من بينهم جائزة “الفيلمفير” التي حصلت عليها خمس مرات من أصل إحدى عشر ترشيحًا.

واستعرض معكم هنا أفضل الأعمال التي شاركت بها بريانكا شوبرا وأرجو أن تنال إعجابكم.

أفضل أفلام بريانكا شوبرا

!Barfi

بوستر فيلم Barfi!

الفيلم الذي اختارته الهند للترشح لجائزة “أفضل فيلم أجنبي في حفل توزيع جوائز الأوسكار” عام 2013، والذي حقق نجاح كبير جدًا وقت عرضه حيث حقق أرباح تجاوزت الـ 24 مليون دولار رغم أن ميزانيته لم تتجاوز الـ 4 مليون دولار ليكون أحد أكثر الأفلام الهندية تحقيقًا للأرباح عام 2012.

تدور أحداث الفيلم حول “مارفي جونسون” وشهرته “بارفي”، “بارفي” شاب أصم يعاني من إعاقة بالكلام، ومُرتبط بعلاقة عاطفية مع فتاة تُدعى “شروتي”، إلا أن عائلتها ترفض زواجهما وتضغط عليها للزواج من شاب آخر، وبعد سنوات يرتبط “بارفي” بفتاة آخرى تُدعى “جهيلميل”، وهي فتاة مُصابة بالتوحد.

وتجمع الصدفة كل من “بارفي”، و”شروتي” مرة آخرى بعد سنوات، حيث يتقابلا أثناء بحثه عن حبيبته “جهيلميل” التي اختفت فجأة دون أسباب، وتتهم الشرطة “بارفي” بقتل “جهيلميل”، وتساعده “شروتي” في البحث عن “جهيلميل” ومحاولة إثبات براءته.

كتب الفيلم الثلاثي “تاني باسو”، و”سانجيف داتا”، و”أنوراغ باسو” الذي أخرجه كذلك، وتؤدي “بريانكا شوبرا” دور “جهيلميل”، وشاركها البطولة كل من “رانبير كابور”، و”إليانا دي كروز”، و”سوراب شوكلا”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين ونصف تقريبًا، وهو واحد من أعلى الأفلام الهندية جماهيرية وتقييمًا على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” حيث يحتل المركز 77 على الموقع بتقييم 8.1/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 86%.

Kaminey

بوستر فيلم Kaminey

فيلم الدراما والحركة الذي شاركها يطولته النجم “شاهيد كابور” وتدور أحداثه حول الشقيقان التوأم “تشارلي”، و”جودو”، العلاقة بين الشقيقان متوترة نظرًا لأن “تشارلي” اتخذ لنفسه حياة لا يرضى عنها “جودو”، حيث تورط “تشارلي”مع مجموعة من المجرمين ويعمل بالاحتيال والسرقة، وهو الأمر الذي يتعقد أكثر فأكثر ويجد نفسه في مواجهة مجموعة من رجال الشرطة الفاسدين الذين تورط معهم دون قصد.

وعلى الجانب الآخر فـ “جودو” مُرتبط بعلاقة عاطفية مع فتاة تُدعى “سويتي” وهي شقيقة أحد رجال السياسة البارزين والذي يرفض تلك العلاقة ويحاربها، وتتوالى الأحداث عندما يجد الشقيقان أنفسهما في مواجهة فساد رجال الشرطة وفساد رجال السياسة ليتحدا سويًا في محاولة للنجاة بحياتيهما.

كتب الفيلم كل من “سوبراتيك سين”، و”أبهيشيك شاوبي”، و”سابرينا داوان”، و”فيشال بهاردواج” الذي أخرجه كذلك. وتؤدي “بريانكا شوبرا” دور “سويتي”، وشاركها البطولة كل من “شاهيد كابور”، و”أمول غوبت”، و”ديب موخرجي”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين وربع تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.4/10.

سلسلة أفلام Don

سلسلة أفلام Don بريانكا شوبرا

إعادة إنتاج للفيلم السبعينياتي “Don” الذي قام ببطولته النجم “أميتاب باتشان“، وهي سلسلة الأفلام التي تحتل المركز التاسع في قائمة “سلاسل الأفلام الأكثر تحقيقًا للأرباح في تاريخ الأفلام الهندية” حيث تجاوزت أرباح الجزأين اللذان تم عرضهما من السلسلة حتى الآن الـ 90 مليون دولار، بينما لم تتجاوز ميزانية الفيلمين الـ 25 مليون دولار.

وتدور أحداث السلسلة حول “دون” تاجر المخدرات والمجرم الشهير وأحد أهم أفراد عصابة تاجر المخدرات “سينجاني”، وأثناء محاولة القبض عليه يتعرض “دون” لحادث ويدخل في غيبوبة، وتُخفي الشرطة الأمر ويقومون بتدريب شبيه له يُدعى “فيجاي” وزرعه في العصابة على أنه “دون” للإيقاع بكل أفراد العصابة.

وعلى جانب كان لـ “دون” عدد كبير من الضحايا منهم “كاميني” الذي قتله لأنه كان يرغب في ترك العمل مع العصابة، ونتعرف على “روما” شقيقة “كاميني” التي تحاول التقرب من “دون” للانتقام لمقتل أخيها لكنها لا تعرف أن “دون” قد تم استبداله بشخص آخر يُشبهه فتتعقد وتتوالى الأحداث.

كتب الفيلم الأصلي كل من “سليم خان”، و”جاويد أختر”، بينما كتب السلسلة الحديثة وأخرجها ابن الثاني “فرحان أختر” الذي كتب الجزء الأول وشاركه كتابة الجزء الثاني كل من “أميت ميهتا”، و”راجشري سودهاكار”. وتؤدي “بريانكا شوبرا” دور “روما”، وشاركها البطولة كل من “شاروخان”، و”بومان إيراني”.

وكان تقييم الجمهور للجزء الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.2/10. بينما كان تقييم الجمهور للجزء الثاني على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.1/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 70%، وجاري العمل على إنتاج الجزء الثالث من السلسلة والمُنتظر عرضه في 2020.

Bajirao Mastani

بوستر فيلم Bajirao Mastani

الفيلم التاريخي الرومنسي الذي يحتل المركز 21 في قائمة “أكثر 25 فيلم هندي تحقيقًا للأرباح في التاريخ“، والمبني على أحداث حقيقية ومأخوذ من رواية للكاتب الهندي “ناجنث إنامدار” بعنوان “Rau” والتي تتناول حياة الحاكم والقائد العسكري الهندي “باجيراو الأول” وزوجته الثانية “ماستاني”.

وتدور أحداث الفيلم حول الحاكم “باجيراو الأول” الذي يتزوج على زوجته الهندوسية “كاشيباي” من فتاة مُسلمة يُحبها حبًا كبيرًا هي “ماستاني”، وهي الزيجة التي يرفضها الجميع حيث يتآمر كل من في القصر بما فيهم والدته وشقيقه على “ماستاني” ويحاولوا الوقيعة بينهما للحد من تأثيرها عليه.

كتب سيناريو وحوار الفيلم كل من “براكاش كاباديا”، و”سانجاي ليلا بهنسالي” الذي أخرجه كذلك. وتؤدي “بريانكا شوبرا” دور “كاشيباي”، وشاركها البطولة كل من “رانفير سينج”، و”ديبيكا بادوكون”، و”تانفي عزمي”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.2/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 63%.

Waqt: The Race Against Time

بوستر فيلم Waqt The Race Against Time

فيلم درامي كوميدي شاركها بطولته النجم “أميتاب باتشان” وتدور أحداثه حول رجل الأعمال ” إيشوارشاند ثاكور” وابنه “أديتيا”، “أديتيا” شخص مدلل ومستهتر ولا يتحمل أي مسؤولية، الأمر الذي يخلق العديد من المشاكل بينه وبين والده الذي يرغب في أن يُشاركه في إدارة مصنعه، وعندما تتفاقم المشاككل بين الأب وابنه يُقرر طرده من المنزل ومعه زوجته الحامل “بوجا”، ويذهبا للعيش في غرفة في الجزء الخلفي من المنزل وهي التجربة التي تُغير من شخصية “أديتيا” كثيرًا.

كتب الفيلم “آتيش كاباديا”، وأخرجه “فيبول أمروتلال شاه”. وتؤدي “بريانكا شوبرا” دور “بوجا”، وشاركها البطولة كل من “أميتاب باتشان”، و”أكشاي كومار”، و”شيفالي شاه”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.0/10.

Fashion

بوستر فيلم Fashion

الفيلم الذي نرى من خلال الوجه الآخر لعالم الموضة والأزياء، فندخل كواليس صناعة الموضة وعالم عارضات الأزياء.

وتدور أحداث الفيلم حول “ميغنا ماثر” الفتاة التي تطمح لأن تكون عارضة أزياء، بينما يعارض والدها ذلك، وتغادر “ميغنا” المنزل وتذهب إلى “مومباي” لتُحقق حلمها، وتقابل هناك أحد أصدقائها القُدامي وهو مُصمم أزياء يُدعى “روهيت” ومن خلاله تتعرف “ميغنا” على عدد من مشاهير عالم الأزياء لتنجح في دخول عالم الأزياء بعد عدة محاولات فاشلة.

تُصبح “ميغنا” عارضة أزياء شهيرة لكنها تدفع ثمن تلك الشهرة غاليًا فحفاظًا على مكانتها في عالم الأزياء تخسر كل أصدقائها بينما يُعرفها رفاق السوء على إدمان الكحوليات والمخدرات لتبدأ رحلة هبوط سريعة، فهل تنجح في الحفاظ على حِلمها وحياتها في نفس الوقت أم تضطر للتضحية بأحدهما؟

كتب قصة الفيلم “أجاي مونغا”، وشارك في كتابة السيناريو والحوار مع كل من “أجيت غوربادي”، و”مادور بانداركار” الذي أخرجه كذلك. وتؤدي “بريانكا شوبرا” دور “ميغنا ماثر”، وشاركها البطولة كل من “كانجانا رانوت”، و”موجدا جودسي”، و”أرجان باجوا”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 3 ساعات تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.0/10.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام سيلفستر ستالون : الأسطوري الذي تمسك بحلمه حتى حققه

Agneepath

بوستر فيلم Agneepath بريانكا شوبرا

إعادة إنتاج لفيلم “Agneepath” والذي قام ببطولته النجم “أميتاب باتشان”، والذي تدور أحداثه في قرية تُدعى “ماندو” حيث يعيش المٌعلم “ديناناث تشوهان” ويحظى باحترام ومحبة أهل القرية الأمر الذي يُثير غيرة كبير القرية فيطلب من ابنه الشرير “كانشا” أن يعمل على تدمير سُمعة المُعلم كي يكرهه أهل القرية، وبالفعل يُلفق “كانشا” للمعلم تهمة قتل طفلة صغيرة ويقوم بمساعدة أهل القرية بإعدام المُعلم شنقًا على مرأى من ابنه الصغير “فيجاي”.

بعد قتل المُعلم يخرج “فيجاي” ووالدته الحامل من القرية ويذهبون لمدينة صغيرة في “مومباي” حيث يتعرف على تاجر مخدرات محلي يُدعى “رؤوف لالا” يتعهده بالرعاية وينضم إلى عصابته وبعد سنوات يُقرر العودة لقريته للانتقام من “كانشا” الذي أصبح بدوره تاجر مخدرات كبير لتحدث بينهما حرب شعواء.

كتب الفيلم الأصلي “موكول إس أناند”، بينما كتب هذا الفيلم كل من “ايلا دوتا بيد”، و”كاران مالهوترا” الذي أخرجه كذلك. وتؤدي “بريانكا شوبرا” دور “كالي” حبيبة “فيجاي” التي تساعده في انتقامه، وشاركها البطولة كل من “هريثيك روشان”، و”سانجاي دوت”، و”ريشي كابور”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 3 ساعات تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.0/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 91%.

Mujhse Shaadi Karogi

بوستر فيلم Mujhse Shaadi Karogi

فيلم رومانسي كوميدي احتل المركز الرابع في قائمة “الأفلام الهندية الأكثر تحقيقًا للأرباح عام 2004“.

وتدور أحداثه حول “سمير” الشاب حاد الطباع الذي يعاني من مشاكل عديدة بسبب سرعة غضبه، يسافر “سمير” إلى بلدة “جوا” للعمل وهناك يتعرف على “راني” مصممة الأزياء الشابة ويقع في غرامها إلا أن طباعه الحادة توقعه في العديد من المشاكل مع والدها ضابط الشرطة.

وتتعرف “راني” على “صني” الذي يُشارك “سمير” السكن، ويقع في غرامها هو أيضًا لتجد “راني” نفسها في مأزق فهي تميل للأثنين وتحاول الاختيار بينهما الأمر الذي يخلق عشرات المواقف الكوميدية.

كتب الفيلم كل من “أنيس بازمي”، و”رومي جافري”، وأخرجه “ديفيد دهاوان”. وتؤدي “بريانكا شوبرا” دور “راني سينج”، وشاركها البطولة كل من “سلمان خان”، و”أكشاي كومار”، و”أمريش بوري”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.0/10.

Mary Kom

بوستر فيلم Mary Kom

فيلم الدراما الرياضية الذي عُرض لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي لعام 2014، ليصبح أول فيلم هندي يتم عرضه في الليلة الافتتاحية للمهرجان، وهو مبني على أحداث حقيقية هي حياة الملاكمة الهندية “ماري كوم” التي فازت ببطولة كأس العالم للملاكمة ست مرات لتُصبح أكثر لاعبات الملاكمة فوزًا بالبطولة.

ويبدأ الفيلم بـ “ماري كوم” وهي تُسرع للمستشفى بعدما أتتها آلام المخاض عام 2007، وبينما هي في المستشفى تسترجع ذكرياتها لنعود معها بمشاهد فلاش باك ونتعرف على حياتها منذ وجدت بين حطام طائرة عام 1991 قفازات الملاكمة لتُثير اهتمامها وتزور الصالة الرياضية وتُقنع المدرب أن يقوم بتدريبها رغم رفض والدها لذلك وحتى فوزها ببطولة العالم عام 2006.

كتب الفيلم كل من “سايوين كوادراس”، و”راميندرا فاسيش”، و”كاران سينغ راثور”، وأخرجه “أومونج كومار”. وتؤدي “بريانكا شوبرا” دور “ماري كوم”، وشاركها البطولة كل من “سونيل ثابا”، و”دارشان كومار”، و”راجني باسوماتاري”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.0/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 83%.

Dostana

فيلم Dostana بريانكا شوبرا

فيلم كوميدي رومانسي تدور أحداثه حول الصديقان “سام”، و”كونال”، اللذان يعملان في “ميامي” بالولايات المتحدة الأمريكية ويبحثان عن شقة يقيمان فيها، وبعد بحث طويل تُعجبهما شقة تملكها سيدة مسنة لكنها ترفض أن تؤجرها لهم لأن الشقة يُقيم بها ابنة شقيقتها “نيها” وترغب في أن يقيم معها فتيات فقط، فيتفق الصديقان على الادعاء أنهما مثليان ولا يهتما بالفتيات كي يحصلا على الشقة.

وبالفعل توافق السيدة على أن يُقيما في الشقة بعدما تُصدق كذبتهما، ولكن تتعقد الأمور أكثر وأكثر عندما يقع الصديقان في حُب “نيها” التي تظن أنهما مثليان.

كتب وأخرجه “تارون مانسوكاني”. وتؤدي “بريانكا شوبرا” دور “نيها”، وشاركها البطولة كل من “أبهيشيك باتشان”، و”جون أبراهام”، و”بوبي ديول”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 86%.

وأخيرًا كانت هذة هي أفضل أعمال جميلة بوليوود “بريانكا شوبرا” فما هو في رأيك أفضل أعمالها؟

أقرأ أيضًا: كريستوفر نولان إليك 30 فيلمًا عشقهم، ويريد منك أن تشاهدهم! – الجزء الأول

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام بريانكا شوبرا: جميلة بوليوود التي غيرت مسابقة ملكة جمال العالم حياتها"

أضف تعليقًا