في العزل الصحي، تمتع بأوقات عائلية مُمتعة مع أفضل أفلام نتفليكس المناسبة للصغار والكبار

افلام للعائلة على نتفليكس فانتازيا رسوم متحركة انيمشن
0

في ظل الأجواء المُقبضة التي يعيشها العالم في هذه الفترة، ومع الأجازة الاضطرارية التي دفعت الطلّاب في مختلف المراحل إلى المكوث في المنزل مع ذويهم في الكثير من البلدان، فقد يكون الوقت مناسبًا جدًا للقليل من الترفيه أمام شاشة التليفزيون، وبالأخص من خلال شبكة نتفليكس، التي تُقدّم مجموعة متنوعة ورائعة من الأفلام العائلية التي تُناسب الأطفال والكبار معًا.

اخترت لكم في هذا المقال عشرة أفلام ستكون مناسبة جدًا لمشاهدة الأطفال بدءًا من عمر 7 سنوات، ولكنّها في نفس الوقت بعيدة عن سذاجة أفلام الأطفال التقليدية، لذا فإنّ مشاهدتها مع أطفالكم ستكون مُتعة مزدوجة لكل منكم، وحرصت على أن تكون هذه القائمة متنوعة ما بين القديم والحديث، وبين أفلام الواقع والرسوم المتحركة أيضًا، لذا فعلى الأغلب إن شاء الله ستجد فيها ما يروق لك ولطفلك معًا.

لذا أنصحك أن تحاول أن تسترخي في هذا الوقت العصيب، واختر واحدًا على الأقل من هذه القائمة من الأفلام، وشاهده على شاشة نتفليكس مع عائلتك هذه الليلة.

إليك 50 من أقوى أفلام الإثارة والأكشن والتشويق المتوفرة على شبكة نتفليكس Netflix

Spirtied Away

افلام نتفليكس للعائلة والأطفال

لمحبي أفلام الأنمي، أو حتى لغير مُحبيها، لا أعتقد أنّ فيلمًا مثل Spirited away قد يجده البعض غير مُلهم، في الحقيقة أرى أنّ الفيلم مناسب أكثر للكبار، لأنّ فكرته عميقة، وشرحها سيكون صعبًا للصغار، ولكن بالرغم من هذا فيُمكن للأطفال الاستمتاع بمشاهدة أحداثه الشيّقة، بدون الدخول في التفاصيل الأخرى.

الفيلم يدور حول تشيهيرو الفتاة التي تنتقل مع أسرتها إلى بيتٍ جديد، ولكنّهم يضلّون الطريق، ويصلون إلى مكانٍ مُنعزل، وهناك تسوء الأمر، وتجد تشيهيرو نفسها في عالمٍ آخر مختلف تمامًا عن عالمنا، تُحاول فيه إنقاذ والدها ووالدتها، والرجوع بهم إلى عالم البشر.

الفيلم من تأليف وإخراج عبقري الأنمي الياباني هاياو ميازاكي، الذي تمكنّ من الفوز بجائزة الأوسكار عن هذا الفيلم، كأفضل فيلم رسوم متحركة في عام 2003.

يجب مشاهدة الفيلم مع إشراف الآباء، لاحتوائه على بعض المشاهد التي ربما تكون مُخيفة للأطفال دون السبع سنوات.

Spider-Man: Into the Spider-Verse

سبايدر مان افلام كوميكس سوبر هيروز مارفل

لا يُمكننا تفويت أحد أفضل أفلام عالم مارفل للسوبر هيروز في عام 2018، وهو فيلم سبايدر مان في عالم العنكبوت، وفيه يستطيع أي شخص بمدينة بروكلين أن يرتدي قناع سبايدر مان مُنتحلًا شخصيته وذلك بدافع الخير أو الشر، ونتعرف فيه على حياة المراهق مايلز مورالز، الذي يقوم بالتدريب، من أجل أن يصبح سبايدر مان الجديد.

حصل الفيلم على نجاح جماهيري كبير عند عرضه، كما أشاد النّقاد بجودته كفيلم عائلي، واستطاع الفوز بجائزة أوسكار كأحسن فيلم رسوم متحركة في عام 2019. قام بالأداء الصوتي لدور مايلز مورال شاميك مور، وكان دور سبايدر مان من نصيب جيك جونسون.

الفيلم مُناسب لمشاهدة الأطفال بدءًا من عمر 9 سنوات، ويُفضل مشاهدته مع الآباء لوجود بعض العنف، والألفاظ غير اللائقة به.

Monster House

افلام للاطفال افلام عائلية على نتفليكس

لمحبي أفلام الرعب والإثارة، هذا الفيلم الممتع للغاية، والذي يحوي مفاجأة غير متوقعة في النّهاية، وفيه يكتشف ثلاثة أطفال أنّ هناك بيت مسكون يعيش فيه رجل عجوز مُخيف، وذلك البيت يبتلع من يقترب منه، لذا فبفضول الأطفال المعروف، يُحاول الثلاثة كشف أمر هذا البيت الغريب.

الفيلم على غير ما يبدو، به الكثير من المعاني العاطفية والإنسانية التي لن تظهر سوى قرب نهاية الفيلم. قام بدور الرجل العجوز النجم الأمريكي ستيف بوشيمي، وترشح الفيلم لأفضل فيلم رسوم متحركة لعام 2007.

يُمكنكم مشاهدة فيلم بيت الوحش مع أطفالكم بداية من عُمر 10 سنوات فأكثر، حيث أنّ الفيلم يحتوي على مشاهد قد تكون مُخيفة للأصغر سنًا، كما أنّه يحتوي على بعض الكوميديا التي ستروق للكبار بشكل أكبر.

Matilda

افلام نتفليكس للعائلة

فيلم رائع آخر لمحبي أفلام الفانتازيا والكوميديا، والذي يحوي الكثير من العاطفة أيضًا، وفيه نتعرف على حكاية الفتاة الصغيرة ماتيلدا، المُغرمة بالقراءة، والتي تُعاني من إهمال والديها، وقسوة مديرة مدرستها، في نفس الوقت التي تتعلق بمُدرسة في غاية الطيبة والعطف.

الفيلم مُقتبس عن رواية للكاتب الانجليزي روالد دال، صدرت في أواخر الثمانينات، بينما صدر الفيلم في عام 1996، قام بدور الأب لماتيلدا النجم داني ديفيتو، وقامت إيمبث ديفيدتز بدور المُدرسة اللطيفة السيدة هاني.

يجب مشاهدة الفيلم مع إشراف الآباء، لاحتوائه على بعض العنف، والكوميديا الساخرة، وبعض الألفاظ التي لا تتناسب مع الأطفال دون السبع سنوات.

الأعمال المفضلة للكاتب ستيفن كينج على منصة نتفليكس Netflix

The little Prince

افلام مأخوذة عن قصص كلاسيكية نتفليكس رسوم متحركة انيمشن

من أجمل الأفلام التي صدرت في عام 2015، وهو إنتاج فرنسي كندي مشترك، ومأخوذ عن الرواية الكلاسيكية الرائعة التي تحمل نفس الاسم للكاتب الفرنسي أنطوان دو سانت إكزوبيري. الفيلم يدور حول الفتاة الصغيرة التي تنتقل هي وأمها إلى منزل جديد، كي تكون قريبة من المدرسة التي تحاول أمها أن تُلحقها بها، وتتعرّف الفتاة على جارهم العجوز الذي كان طيّارًا فيما مضى، والذي يقوم بقصّ حكاية الأمير الصغير عليها، وهي الحكاية التي ستُغيّر الكثير في حياة الفتاة الصغيرة.

قام بالأداء الصوتي للشخصيات ممثلون عظماء أمثال جيف بريدجز، ماريون كوتيار، بينيشيو ديل تورو، ريتشل ماك آدامز، جيمس فرانكو، وغيرهم. وأخرجه مخرج أفلام الأنيمشن الشهير مارك أوزبورن.

الفيلم يُناسب مشاهدة الأطفال بدءًا من عمر 9 سنوات، مع إشراف الآباء، الذين سيجدون مُتعة كبيرة في مشاهدة هذا الفيلم المليء بالمعاني الإنسانية الرائعة.

Charlie and the Chocolate Factory

جوني ديب تيم برتون

فيلم ممتع لمحبي أفلام المغامرات والفانتازيا من الأطفال، والكبار أيضًا، خاصة محبي الممثل الأمريكي الشهير جوني ديب، المعروف بغرابة الشخصيات التي يقوم بأدائها. الفيلم يدور حول الطفل تشارلي الذي يحصل على تذكرة ذهبية بداخل شوكلاتة ويلي وانكا الشهيرة، والتي تعني أنّ بإمكانه الذهاب للقيام برحلة داخل مصنع ويلي وانكا، وهي الرحلة الغريبة، المخيفة، والمضحكة أيضًا.

الفيلم مُقتبس عن رواية لروالد دال، وتم صنع فيلم عنها في السبعينات، قبل فيلمنا هذا الذي صدر في عام 2005، وقام بإخراجه تيم برتون، المخرج الذي كوّن ثنائيًا ناجحًا جدًا مع جوني ديب.

يجب مشاهدة الفيلم مع إشراف الآباء، لاحتوائه على بعض الألفاظ التي لا تتناسب مع الأطفال دون السبع سنوات.

Incredibles 2

افلام ديزني بيكسار رسوم متحركة

ولمحبي أفلام ديزني وبيكسار التي لها طابع مميز، وخاصة لمن شاهدوا الجزء الأول من فيلم الخارقون الذي حقّق نجاحًا كبيرًا وفاز بالأوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة عام 2004، فيُمكنكم الآن مُشاهدة الجزء الثاني من الفيلم الصادر عام 2018، والذي تم إدراجه حديثًا على شبكة نتفليكس. في هذا الجزء من الفيلم تقوم هيلين زوجة السيد بوب بار بالسفر في مهمة لإنقاذ العالم، بينما يضطر السيد Incredible للقيام بمهمة أخرى أكثر صعوبة، وهي البقاء في المنزل لرعاية الأبناء فيوليت، داش، وجاك جاك.

قام بالأداء الصوتي للشخصيات كريج تي نيلسون، وهولي هنتر، وبراد بيرد. ترّشح الفيلم للفوز بجائزة الأوسكار في عام 2019، وانبهر الجميع وقتها بموسيقى الفيلم الملائمة له تمامًا، وبصورته الرائعة والجذّابة.

الفيلم مُناسب للأطفال بدءًا من عمر 8 سنوات، ويُفضّل مشاهدته مع الآباء للعمر الأصغر من ذلك لاحتوائه على مشاهد عنيفه.

Hook

كابتن هووك بيتر بان جوليا روبرتس روبين ويليامز

فيلم من أفلام المغامرات الكوميدية والتي تتناول قصة بيتر بان المعروفة ولكن من منظور مُختلف، ففيه يعيش بيتر بان في العصر الحديث بعدما يتزوج ويندي ويُنجب منها طفلين، ولكن كابتن هوك القرصان الشرير يصرّ على الانتقام منه بخطف طفليه، مما يضطر بيتر بان للعوده إلى (نيفر لاند) لاستعادتهم.

الفيلم بطولة الراحل المحبوب روبين ويليامز، وقامت بدور تينكر بل الرائعة جوليا روبرتس، أمّا كابتن هوك فكان من نصيب الممثل الكبير داستن هوفمان، وربما تتعجّب أنّ الفيلم الذي صدر في عام 1991 كان من إخراج المخرج العظيم ستيفن سبيلبرج، مما يجعل الفيلم مميزًا بحق مع وجود كل هذه المجموعة الرائعة به من صنّاع الفيلم.

يجب مشاهدة الفيلم مع إشراف الآباء، لاحتوائه على بعض الألفاظ التي لا تتناسب مع الأطفال دون السبع سنوات.

Coraline

افلام نتفليكس للمشاهدة العائلية

من أفضل الأفلام العائلية التي يُمكن مُشاهدتها على نتفليكس هو فيلم الدراما والرعب كورالين، والذي يدور حول الفتاة كورالين التي تكتشف بابًا سريًّا في منزلها، يقودها إلى عالم آخر، موازٍ لعالمها الحقيقي، ولكنه أكثر سوءًا، وأكثر رعبًا أيضًا. قامت بدور كورالين الممثلة الأمريكية الشابة داكوتا فانينغ، وقامت بدور والدتها تيري هاتشر.

الفيلم مقتبس عن رواية لكاتب قصص الخيال الإنجليزي نيل غايمان، وترّشح الفيلم للفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة في عام 2010.

الفيلم مُناسب لمشاهدة الأطفال بدءًا من عمر 9 سنوات، ويُفضل مشاهدته مع الآباء لوجود بعض المشاهد المُخيفة به.

Hugo

افلام عائلية على شبكة نتفليكس

فيلم عظيم آخر للمخرج الأسطوري مارتن سكورسيزي من إنتاج عام 2011، مُصوّر بتقنية الـ 3D، وفيه نتابع قصة حياة الفتى اليتيم هوجو الذي يعيش في محظة قطارات باريس، ويكوّن صداقة مع طفلة صغيرة أخرى، يقومان فيها بالعديد من المغامرات، من ضمنها الهروب من مفتش محطة القطار الذي يقوم بمطاردتهما، ومحاولة اكتشاف مفتاح سحري لفك لغز قديم تركه والد هوجو له.

الفيلم مأخوذ عن رواية بعنوان اكتشاف هوجو كابريت للكاتب براين سلزنيك، وحصل الفيلم على 5 جوائز أوسكار من ضمن 11 ترشيحًا آخر.

الفيلم مُناسب لمشاهدة الأطفال بدءًا من عمر 9 سنوات، ويُفضل مشاهدته بإشرافٍ من الآباء.

0

شاركنا رأيك حول "في العزل الصحي، تمتع بأوقات عائلية مُمتعة مع أفضل أفلام نتفليكس المناسبة للصغار والكبار"