من هي سحر حسين - Sahar Hussein؟

سحر حسين
الاسم الكامل
سحر حسين علي الراضي
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1969-04-04 (العمر 51 عامًا)
الجنسية
قطرية
مكان الولادة
الكويت, مدينة الكويت
درس في
المعهد العالي للفنون الموسيقية
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

ممثلة قطرية لمع نجمها في سماء الوسط الفني الكويتي من خلال مشاركتها في عددٍ من الأعمال في المسرح والتلفزيون محققةً شهرةً كبيرة.

نبذة عن سحر حسين

سحر حسين ممثلةٌ قطريةٌ تعود أصولها إلى العراق، تألقت منذ صغرها في تقديم مختلف الأعمال التلفزيونية والمسرحية. وجسدت أدوارًا متنوعة أغنت الدراما الخليجية والعربية وكونت خبرةً واسعةً في مجال التمثيل من خلال تنوع أعمالها الاجتماعية والدرامية والكوميدية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سحر حسين

ولدت سحر حسين علي الراضي في 4 - أبريل - 1969 في الكويت من أب وأم عراقيين، ونشأت ضمن عائلةٍ فنيةٍ مكونةٍ من شقيقين هما علي والكاتب المسرحي عبد الكريم، وأربع شقيقات هنّ الممثلات سعاد وهدى وابتسام والمخرجة والكاتبة نجاة.

منذ طفولتها بدأت بالمشاركة في التمثيل. التحقت بالمعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت، ولكنها قطعت دراستها بعد اندلاع الغزو العراقي للكويت، واضطرت للانتقال إلى دولة قطر والاستقرار فيها.

إنجازات سحر حسين

بدأت الفنانة سحر حسين التمثيل في عام 1977 عند مشاركتها بالسباعية الدرامية "المصير" مع المخرج كاظم القلاف، ثمَّ ظهرت في العام التالي بعدة سهرات تلفزيونية. وفي عام 1979 لعبت دورًا رئيسيًا في المسلسل العائلي "إلى أبي و أمي مع التحية" والذي عالج قضايا الأسرة بشكلٍ عامٍ، واستمرت بأداء دورها في الجزء الثاني بعام 1982.

وفي عام 1980 قدمت لنا المسلسل الكوميدي "العتاوية" الذي نال إعجاب الكثيرين، وكان من إخراج حسين صالح وتأليف نبيل غلام، كما لعبت دور البطولة مع عبد الرحمن العقل وصالح حمد في المسرحية الكوميدية "ألف باء تاء". وفي عام 1982 لعبت دور الطفلة سحر في المسلسل الكوميدي العائلي الاستعراضي "أبلة منيرة"، وانضمت إلى شقيقتها هدى الحسين والفنان ماجد سلطان في بطولة مسرحية"العفريت" مع المخرج المسرحي منصور المنصور.

في العام التالي ظهرت في المسلسل الدرامي "مبارك" مع المخرج كاظم القلاف، وتبعه المسلسل الدرامي "إلى من يهمه الأمر" في عام 1986 الذي كان من إخراج يوسف حمودة وتأليف لطيفة الرجيب.

بعد ذلك شاركت في عام 1989 بالمسلسل العائلي "الطماعون" الذي لا يخلو من المغامرة والحركة. وفي تلك الفترة شاركت بعدة أعمالٍ مسرحيةٍ منها المسرحية الاستعراضية "سندريلا" في عام 1983، ومسرحية "فدوة لك"في عام 1985، والمسرحية العائلية "العصابة" في عام 1987، والمسرحية الموسيقية "الواوي وبنات الشاوي" في عام 1989.

وفي عام 1991 جسدت شخصية أشواق في المسلسل الدرامي العائلي "أيام العمر" الذي كان من تأليف وداد الكواري وإخراج علي الحمادي، كما شاركت ببطولة مسرحية "عرب 2000" مع نخبة من النجوم أمثال طارق العلي وهدى حسين وخليل زينل.

وفي عام 1992 أطلت سحر علينا بالعمل الكوميدي الذي لا يخلو من الخيال "حلم شهريار" مع المخرج عبد المجيد الرشيدي، وفي عام 1993 تألقت على خشبة المسرح في ثلاث مسرحياتٍ ناجحةٍ هي: "الأخطبوط وعروس البحر"، و"الحادث والكائن"، و"عروس البحر".

اجتمعت مع نخبة من نجوم الدراما في المسلسل "عفوًا سيدي الوالد" الذي عُرض في عام 1994 وكان من إخراج علي الحمادي. وفي العام التالي شاركت مع شقيقتها الفنانة هدى حسين والفنان الكبير غازي حسين في المسلسل الدرامي "جميلة" الذي كان أيضًا من إخراج علي الحمادي، أما في المسرح فقد عملت مع سعد بخيت وفالح فايز في مسرحية "قرية الزهور" بنفس العام.

في عام 1996 شاركت في المسلسل الدرامي "نأسف لهذا الخلل" ويُعتبر من المسلسلات التي لاقت أصداءً واسعةً وجسدت فيه شخصية بثينة. انقطعت بعد ذلك لعدة سنوات عن الأعمال التلفزيونية والمسرحية وعادت في عام 1999 بمسلسل "أحلام البسطاء" الذي صوّر لنا الفروقات المادية بين الأخوة وتأثيرها على العلاقات العائلية، وكان من إخراج جابر ناصر آل رحمة وتأليف وداد الكواري. وفي العام التالي شاركت بالبرنامج الكوميدي الناقد "طارق شو".

ومن إخراج سالم الكردي وتأليف طالب الدوس لعبت الفنانة سحر حسين دور البطولة في المسلسل الدرامي "درب الخطايا" في عام 2001، وشاركت في العام التالي بمسرحية "مرجانة والعصابة" مع فهد السليم ومناف عبدال وشقيقتها هدى.

بعد ذلك غابت مرةً أخرى عن الشاشة لفترةٍ طويلةٍ امتدت لحوالي عشرة أعوام، لتعود إلى مشاهديها في عام 2013 من خلال العمل الدرامي الاجتماعي "لن أطلب الطلاق" من إخراج مصطفى رشيد وتأليف إيمان سلطان. وفي العام التالي أطلت في المسلسل الدرامي "منطقة محرمة" الذي ناقش بطريقةٍ جريئةٍ المشاكل في العلاقة بين الرجل والمرأة، وحقق نجاحًا كبيرًا.

في عام 2016 أدت شخصية دلال في مسلسل "المحتالة" الذي صور لنا الحب بين الزوجين، وكيف يتحول الى انتقامٍ شرس عندما يشوبه الكذب، وكان من إخراج محمد العوالي وبطولة هدى الحسين. وفي المسرح كان لها العديد من الأعمال ومن أهمها المسرحية العائلية "البنات والطنطل" في عام 2013، والمسرحية الموسيقية "ملكة الظلام" في عام 2015، ومسرحية "عائلة آدم" في عام 2016، والمسرحية الاستعراضية "توتا والقردة شيتا" في عام 2017.

في عام 2018 أبدعت من جديد على خشبة المسرح في المسرحية الموسيقية الاستعراضية "البنات والساحر" التي كانت من تأليف وإخراج شقيقتها نجاة حسين، وعملت مع صلاح الملا وغازي حسين وغيرهم من كبار نجوم الخليج في المسلسل الدرامي "هلي وناسي" الذي عُرض في عام 2019، وتحدث عن قضايا المجتمع الخليجي بشكلٍ عام، وكان من إخراج سامر جبر. أما في المسرح فكان آخر أعمالها مسرحية "سحيلة أم الخلاجين" التي عُرضت في يونيو من نفس العام.

أشهر أقوال سحر حسين

حياة سحر حسين الشخصية

تزوجت الفنانة سحر حسين  بعد انتقالها إلى قطر من رجلٍ قطريٍ، وأنجبت منه ثلاثة أولاد هم: فيصل وأحمد وديما، وقد انتهى زواجها بالطلاق لأسباب لم تُعلن عنها.

حقائق سريعة عن سحر حسين

في يناير من عام 2018 أقامت الفنانة سحر حسين حفل زفاف ابنها الأكبر الفيصل.

عادت في السنوات الماضية إلى الدراسة، والتحقت بكلية المجتمع قسم الفنون المسرحية في قطر، وتطمح للحصول على شهادة الماجستير.

فيديوهات ووثائقيات عن سحر حسين

المصادر

info آخر تحديث: 2020/04/02