تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أشهر رجال أعمال أمريكيين.. النجاح الاستثنائي والتأثير الفعّال

3 د

تعد الولايات المتحدة الأمريكية عبقرية الابتكار والمبادرة، فلطالما كانت ملعبًا لرجال أعمال استثنائيين قادرين على تحقيق النجاح الهائل والتأثير البالغ في الاقتصاد العالمي. ومن دون أي شك، هؤلاء الأشخاص قاموا بتشكيل الصورة الحالية للأعمال التجارية والتكنولوجيا في الولايات المتحدة وأبعد من ذلك.

تنوعت مجالات اهتماماتهم، بدءاً من التكنولوجيا والترفيه إلى الطاقة والعقارات، وجميعهم استطاعوا تحقيق النجاح من خلال مزيج من الجرأة والرؤية الاستراتيجية والتفاني. من خلال مغامراتهم التجارية الناجحة، ألهموا جيلًا جديدًا من الرياديين وساهموا بشكل كبير في نمو الاقتصاد الأمريكي.

تتعدى تأثيرات رجال الأعمال هؤلاء الأسواق المحلية لتصل إلى العالم من خلال الاستثمار والتوجيه، إذ يواصلون تشكيل مستقبل الأعمال العالمية، ولهم تأثير لا يمكن تجاهله على مجرى التجارة والابتكار.

توماس إديسون

توماس إديسون، مخترع أمريكي نجح في اختراع العديد من الابتكارات الهامة مثل المصباح الكهربائي والفونوغراف. كما عرف عنه أنه رجل أعمال مميز استطاع الحصول على أكثر من 1000 براءة اختراع نظير ابتكاراته.
المزيد عن توماس إديسون
توماس إديسون

مايكل جوردان

مايكل جوردان هو لاعب كرة سلة سابق قاد فريق Chicago Bulls إلى ستة بطولات كرة سلة وفاز بجائزة " اللاعب الأكثر قيمة MVP " خمسة مرات.
مايكل جوردان

ستيف جوبز

ستيف جوبز المؤسس المشارك لشركة آبل للحواسيب مع ستيف وزنياك. أصبح المدير التنفيذي لآبل لاحقًا. أطلق بعدها ستديوهات بيكسار للرسوم المتحركة، وشركة NEXT للالكترونيات التي اشترتها آبل لاحقًا.
ستيف جوبز

لاري بيج

لاري بايج، أحد رواد أعمال الانترنت وعالم الحاسوب، أسس مع زميله في الدراسة سيرجي برين محرك البحث جوجل وشركة جوجل عام 1998.
لاري بيج

سيرغي برين

سيرجي برين، عالم حاسوب ورائد في عالم الانترنت، أسس مع زميله في الدراسة لاري بيج محرك البحث وشركة غوغل.
سيرغي برين

وارن بافيت

وارن بافيت رجل أعمال ومُسْتَثْمِر، عبقري اقتصادي وأحد أغنى رجال الأعمال وأكثرهم تقديرًا على مستوى العالم. تمتلك مجموعته الاستثمارية بيركشير هاثاواي أسهمًا في أكثر من 60 شركة تجارية مختلفة
وارن بافيت

تيم كوك

تيم كوك الرئيس التنفيذي للعملاقة أبل خلفًا لستيف جوبز، وقبل هذا التاريخ شغل تيم منصب الرئيس التنفيذي للعمليات لأبل.
تيم كوك

بيل غيتس

بيل غيتس رجل أعمال ومستثمر وأغنى رجل في العالم، أسس شركة مايكروسوفت، والتي تُعد من أكبر شركات البرمجيات في العالم، كما أنه قام بتأسيس مؤسسة بيل وميلندا غيتس الخيرية.
بيل غيتس

مارك زوكيربيرج

مارك زوكيربيرج هو المؤسس والمدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فضلًا عن أنه واحد من أصحاب رؤوس الأموال الأصغر سنًا في العالم.
مارك زوكيربيرج

جاي زي

جاي زي، مغني ومنتج موسيقي أميركي. بالإضافة إلى ألبوماته الناجحة، يشتهر جاي زي بكونه رجل أعمالٍ ناجحاً وبكونه زوج المغنية المشهورة بيونسيه Beyoncé.
جاي زي

هوارد شولتز

هوارد شولتز رجال أعمال أمريكي، والرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس الشهيرة؛ يعد من بين قائمة الرجال الأغنياء في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تقدر ثروته بنحو 2،9 مليار دولار.
هوارد شولتز

كيفن سيستروم

كيفن سيستروم هو أحد أشهر رجال الأعمال في عصرنا الحالي، حيث ينسب إليه إنشاء موقع إنستغرام، شارك في عدة مواقع عالمية عملاقة مثل غوغل ومايكروسوفت ليصبح مليونيراً في سن مبكر بثروة تقدر بـ 800 مليون دولار.
كيفن سيستروم

جاك دورسي

جاك دورسي مخترع ورجل أعمال أمريكي، ذاع صيته نتيجة مشاركته في تأسيس موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". ولدى دورسي العديد من المشاريع الأخرى من بينها مشروع Square.
جاك دورسي

بول ألين

نبذة مختصرة: بول ألان رجل أعمال ومخترع أميركي. يعرف بمشاركته في تأسيس مايكروسوفت مع بيل غايتس.
بول ألين

ستيف بالمر

ستيفن بالمر هو رجل أعمال أمريكي شغل منصب رئيس تنفيذي مايكروسوفت منذ يناير 2000 حتى فبراير 2014.
ستيف بالمر

شون كومز

شون كومز، مغني ومنتج موسيقي. قدم إلى عالم الفن بعض أهم الأسماء مثل ماريا كيري. بالإضافة لذلك هو رجل أعمال وكاتب أغاني أيضًا
شون كومز

هنري فورد

يُعتبَر هنري فورد من أوائل وأشهر الصناعيين الأمريكيين، وهو مؤسس شركة "فورد لصناعة السيارات"، واشتُهِر فورد بتطويره لخطوط التجميع الصناعية في المعامل مُحدِثاً بذلك ثورة صناعية في إنتاج وتصنيع السيارات داخل أمريكا وخارجها.
هنري فورد

هاورد هيوز

هاورد هيوز صناعي ومنتج أفلام سينمائية، ساهم في إنتاج العديد من الأفلام خلال حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي، كما أخرج بعضها الآخر.
هاورد هيوز

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.