من هو عبده عطيف - Abdoh Otaif؟

عبده عطيف
الاسم الكامل
عبده إبراهيم عطيف
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1984-04-02 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, جازان
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

عبده عطيف لاعب كرة قدم سعودي محترف، ويُعتبر واحد من أفضل لاعبي خط الوسط. لعب مع نادي الشباب والنصر كما تألق بأدائه المميز مع المنتخب السعودي.

نبذة عن عبده عطيف

عبده عطيف لاعب كرة القدم السعودي الذي يُعتبر واحد من أهم نجوم خط الوسط في ملاعب كرة القدم السعودية. أمضى معظم مراحل مسيرته الاحترافية مع نادي الشباب وأصبح اللاعب الأكثر جماهيرية في النادي

كما كان واحد من أبرز صانعي الألعاب قبل إصابته. يوجد في رصيده الكثير من الأهداف المميزة التي ساهمت في تحقق العديد من الألقاب لفريقه، كما لعب مع المنتخب السعودي في بعض البطولات وكان أهمها كأس آسيا لعام 2007. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عبده عطيف.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عبده عطيف

ولد عبده إبراهيم عطيف في 2 أبريل من عام 1984 في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية. والده ابراهيم عطيف ولديه أربعة أشقاء هم أحمد وعلي وعبدالله وصقر وجميعهم لاعبي كرة قدم محترفين.

إنجازات عبده عطيف

بدأ عبده عطيف رحلته في عالم كرة القدم مع نادي الشباب السعودي الذي لعب فيه لفترة طويلة وحقق معه انتصارات عديدة، حيث فاز مرتين بالدوري السعودي في عامي 2004 و2006.

كما ساهم في فوز نادي الشباب ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين مرتين على التوالي في عامي 2008 و2009، وتبعها حصوله على كأس الاتحاد السعودي في عام 2009 و2010 على التوالي.

في شهر يناير من عام 2012 تمت إعارته لنادي الإتحاد، وفي شهر يوليو من نفس العام انتقل بشكل رسمي إلى نادي النصر الذي استمرَّ معه لمدة عامين فقط تمكن خلالها من المساهمة في حصول النصر على بطولة الدوري السعودي وكأس ولي العهد لعام 2014.

وفي شهر أبريل من عام 2014 عاد عبده عطيف إلى نادي الشباب وشارك في كأس السوبر السعودي الذي أقيم بين نادي الشباب بطل كأس الملك لموسم 2014 ونادي النصر بطل الدوري السعودي لموسم 2013-2014، وانتهت المباراة بنتيجة 4-3 لصالح نادي الشباب الذي فاز بركلات الترجيح.

في 30 يوليو من عام 2015 أعلن عبده عطيف اعتزاله كرة القدم بعد تأذيه من الإصابات التي تعرّض لها والتي منعته من المشاركة في بطولات ذلك الموسم وتسببت في خروجه من دوري المجموعات في دوري أبطال آسيا.

بعد انقطاع أربعة سنوات عن اللعب عاد عطيف إلى الملاعب وانضمَّ إلى نادي الأنوار في شهر مارس من عام 2019.

أشهر أقوال عبده عطيف

حياة عبده عطيف الشخصية

اللاعب عبده عطيف متحفظ على حياته الشخصية، إلا أنه متزوج ولديه بنت تُدعى دانا وابن هو عبد اللطيف الذي وقع في عام 2019 مع فريق براعم نادي الهلال.

حقائق سريعة عن عبده عطيف

في عام 2009 أصيب عبده عطيف بقطع في الرباط الصليبي في الركبة، وعلى أثرها ابتعد عن اللعب لمدة ستة أشهر. وفي عام 2012 تعرض لنفس الإصابة مما أجبره على أن يتحول إلى لاعب احتياطي منذ ذلك الوقت.
شارك عبده عطيف مع المنتخب السعودي في كأس آسيا لعام 2007 حيث فازت السعودية بالمركز الثاني في ذلك الموسم.
تمكن خلال مسيرته الرياضية من الحصول على 6 بطولات فكانت أربعة منها مع نادي الشباب واثنتين مع نادي النصر، كما حصل على لقب المايسترو.

فيديوهات ووثائقيات عن عبده عطيف

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/17