من هو طارق حامد - Tarek Hamed؟

طارق حامد
الاسم الكامل
طارق حامد
الوظائف
تاريخ الميلاد
1988-10-24 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, الدقهلية
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدم مصري، يلعب في مركز الوسط في نادي الزمالك المصري، إضافةً لتمثيله منتخب بلاده.

نبذة عن طارق حامد

طارق حامد لاعب كرة قدم مصري يعتبر ركيزةً من ركائز نادي الزمالك المصري، ويتحدث الكثيرون عن أنه هو القائد الفعلي للزمالك، مع أن من يتقلد إشارة القيادة هو محمود عبد الرزاق. انضم طارق لنادي الزمالك عام 2014، كما اختير للانضمام إلى المنتخب الوطني المصري عام 2013، حقق الكثير من الانجازات الجماعية مع ناديه، ولم يكن موفقًا بشكل كبير مع المنتخب الوطني؛ ويحمل الرقم 3 في نادي الزمالك ورقم 8 في المنتخب الوطني المصري.

يتعرض طارق للكثير من الانتقادات في الشارع والوسط الرياضي المصري ويُطلق عليه لقب المؤذي، مع أن تاريخه الكروي نظيف ويحتوي عددًا اعتياديًا من البطاقات الصفر، وعدة بطاقات حمراء غير مباشرة حاله حال أي لاعب وسط دفاعي، كما أنه لم يتسبب سابقًا بأي إصابةٍ مباشرة لأي لاعب في الاحتكاكات الكروية، ومؤخرًا طالته بعض الشائعات حول اعتدائه على لاعبٍ آخر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات طارق حامد

وُلد طارق حامد السعيد حامد في 24- أكتوبر- 1988، في قرية كفر الأصالى في مدينة طلخا التابعة للدقهلية في مصر، بدأ باللعب بشكل رسمي، مع نادي طلائع الجيش عام 2008، ومنه وقع عقدًا جديدًا وانتقل للعب مع نادي سموحة الرياضي عام 2010، وبقي فيه حتى عام 2014، حيث وقع عقد انضمام لنادي الزمالك المصري، وهو يلعب فيه حتى الآن.

كانت بدايته الحقيقية قبل انضمامه لنادي الزمالك، عندما استُدعِي للانضمام للمنتخب الوطني السعودي، وكانت أول مباراة لعبها مع المنتخب، مباراة ودية ضدَّ المنتخب القطري في 7 مارس 2013، وانتهت بفوز الفراعنة بثلاثة أهدافٍ لهدف، لعب فيها طارق 75 دقيقة.

إنجازات طارق حامد

حقق العديد من الإنجازات مع الزمالك ومع المنتخب المصري، حيث شارك مع المنتخب المصري في 42 مباراة، كان أبرزها المشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم عام 2018 في روسيا وللأسف كانت النتائج غير مرضية للجماهير المصرية. ومؤخرًا استضافت مصر بطولة أمم إفريقيا، لكنها غادرت من دور الـ 16 بعد الهزيمة أمام منتخب جنوب إفريقيا بهدف دون مقابل، إلا أن طارق كان علامةً فارقةً في الملعب.

كما كان طارق من ركائز المنتخب في مباريات أمم أفريقيا، ومباريات التأهل لكأس أمم إفريقيا 2022، حيث لعب المنتخب مباراتين ضد كينيا وجزر القمر.

أما مع نادي الزمالك، الذي أظهر حبه له ووفائه للقميص الأبيض منذ البداية، وبالفعل كان رقمًا صعبًا ومحط ثقة للفريق كله، وحقق معه العديد من الإنجازات الهامة: الدوري المصري الممتاز لموسم واحد 2014-2015، وكأس السوبر المصري مرتين عامي 2017 و2020، وكأس مصر أربع مرات شبه متوالية 2015 و2016 و2018 و2019، وكأس السوبر المصري السعودي مرة واحدة عام 2018، وكأس الكونفيدرالية الأفريقية لموسم واحد 2018-2019، ومؤخرًا كأس السوبر الأفريقي عام 2020.

وفي رصيده الكروي 208 مباريات، سجل فيها خمسة أهداف وساهم في صُنع سبعة أهدافٍ أخرى، كما أنه تعرض لـ 50 إنذار و 4 كروت حمراء غير مباشرة، ولم يتعرض للطرد المباشر. ويصفه الكثيرون بالعنف ويعترض بعض من المدربين على أسلوبه الخشن الذي يعتمد على القوة، ولكن ما لا يمكن إنكاره أنه لاعبٌ مهم في النادي أثبت جدارته وحضوره مباراةً بعد الأُخرى.

تم ترشيحه مؤخرًا ضمن قائمة أفضل لاعب إفريقي في القارة في نهاية 2019.

أشهر أقوال طارق حامد

حياة طارق حامد الشخصية

يحرص طارق حامد على النأي بحياته الشخصية عن الإعلام، حتى أنه نادر الظهور له مع زوجته وعائلته على وسائل التواصل، له ولد وبنت، ونجله يُدعى "آسر".

حقائق سريعة عن طارق حامد

يبلغ طول طارق حامد 169 سنتيمترًا ووزنه 67 كغ.

خاض طارق حامد في الموسم الرياضي عام 2020 الذي تخااه توقفات بسبب أزمة كورونا العالمية، 21 مباراة حصل فيها على 9 إنذارات وكارتين أحمرين.

تراجعت قيمة حامد الشرائية وفقد 300 ألف يورو من قيمته خلال شهر ابريل الحالي بسبب أزمة كورونا، لتصبح قيمته الحالية مليون ومئتي ألف يورو.

تعرض لخصم 500 ألف جنيه مصري بسبب ظهوره في برنامج رامز جلال في الموسم الرمضاني 2020.

فيديوهات ووثائقيات عن طارق حامد

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23