من هو أليكسيس سانشيز - Alexis Sanchez؟

الاسم الكامل
الكسيس أليخاندرو سانشيز سانشيز
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1988 - 12-19 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
تشيلية
مكان الولادة
تشيلي, توكوبيلا
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

ألكسيس سانشيز، هو لاعبُ كرةِ قدمٍ تشيلي محترف يلعب حاليًا لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي والفريق الوطني التشيلي.

نبذة عن أليكسيس سانشيز

أليكسيس سانشيز، هو لاعب كرة قدمٍ تشيلي محترف يلعب كمهاجمٍ لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ولمنتخب تشيلي. وُلِدَ وسط فقرٍ مُدْقِع، وبدأ مسيرته الكروية مع النادي المحلي كوبريلوا. كان ظهوره الأوّل مع المنتخب الوطني في سن 17 عامًا.

أظهرَ سرعةً كبيرةً ووجودًا ذهنيًّا في الميدان، ممّا أكسبه عقدًا مع نادي أودينيزي الإيطالي، ثم انتقل الى برشلونة وكان جزءًا من الثلاثي الذهبي لبرشلونة إلى جانب ليونيل ميسي وديفيد فيا، الأمر الذي ساعدهم على الفوز ببطولاتٍ مثل كأس الدوري وكأس أبطال أوروبا وكأس السوبر وكأس العالم للأندية FIFA بعد فترةٍ طويلةٍ وناجحةٍ مع برشلونة.

بعد قدوم نيمار إلى برشلونة، انتقل إلى نادي أرسنال خلال عامي 2016 و 2017. شهد أول موسمٍ له في آرسنال تفوقه على كل نجوم كرة القدم الآخرين في فريقه، وسجل 30 هدفًا و 14 تمريرةً حاسمة. وبعد أن أرهقته إدارة “آرسنال” وتوجيهه، قرر أخيرًا الانتقال إلى نادي مانشستر يونايتد المنافس. وقّع العقد رسميًا مع النادي في كانون الثاني/ يناير 2018.

قاد فريقه الوطني التشيلي للفوز بـ”كوبا أمريكا” عام 2015، وساعده في الوصول إلى نهائيات كأس القارات 2017 .

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أليكسيس سانشيز

وُلِدَ أليكسيس سانشيز في 19 كانون الأول/ ديسمبر 1988 في توكوبيلا، تشيلي، لغوليرمو سوتو ومارتينا سانشيز. كان والده يبحث عن وظيفةٍ عندما وُلِدَ ألكسيس، وكانت والدته تدير أعمالًا صغيرة الحجم، وهي المعيلة للأسرة. غادر والده المنزل وكان عمر ألكسيس بضعة أشهر ذلك الحين.

ثولّت والدته تربيته لوحدها هو وأربعة أطفال، وكان على مارتينا، التي لم تكن تكسب الكثير، أن تعمل في عدة وظائف في وقتٍ واحدٍ لإعالة أطفالها. وعلى الرغم من العمل بجد، غير أنّها لم تتمكن من إطعام جميع أطفالها. وسرعان ما جاء عم ألكسيس، خوسيه مارتينيز، لتبني أحد أطفالها.

تبنى خوسيه ألكسيس على الرغم من أنّه لا يكسب الكثير أيضًا، كما أخبر مارتينا أنّه لا يستطيع تحمل نفقات تعليم أليكسيس. وبعد بضع سنوات، أخبر خوسيه ألكسيس أنّه سيضطر إلى البدء في كسب رزقه لوحده لو أراد العيش معه. ومع ذلك، أُعجب خوسيه بحب ألكسيس لكرة القدم، وسجله في أكاديميةٍ لتدريب كرة القدم. لقد فعل ألكسيس ما بوسعه لدفع أتعابهِ في الأكاديمية، فعمل في عددٍ من الوظائف الغريبة وأدّى الألعاب البهلوانية في الشوارع.

في هذه الفترة الحاسمة، عمل لويس أستورغا وهو مدير نادٍ لكرة قدم لمساعدته، فتكفل بانضمام ألكسيس إلى ناديه "نادي كوبريلوا لكرة القدم" الذي أصبح نقطة التحول في حياة ألكسيس. هذا العمل الكبير من قبل لويس دفعَ ألكسيس للعمل بجد لضمان أنّهُ لن يخيّب ظنهُ.

إنجازات أليكسيس سانشيز

صعد ألكسيس إلى فريق كوبريلوا الأول في عام 2005. وفي سن السادسة عشر، أصبح أصغر لاعبٍ يلعب في بطولة كوبا ليبرتادوريس، وهي بطولةٌ محلية. بعد نجاحه، تعاقد كولو كولو، وهو نادي تشيلي رئيسي آخر، مع ألكسيس في موسم 2006.

عام 2006 وفي كأس سودامريكانا، لعب ألكسيس دورًا كبيرًا في جعل فريقه يصل إلى النهائي. وفي كانون الأول/ ديسمبر 2006، فاز بأول لقبٍ احترافي له. في آذار/ مارس 2007، سجل ثلاثة أهداف في مباراةٍ ضد كاراكاس في كوبا ليبرتادوريس وقاد فريقه للفوز 4-0.

قدّم أداءً متميزًا لفريقه الوطني في كأس العالم تحت 20 سنة، وانضم إلى أودينيزي في تموز/ يوليو 2008. في أول مباراةٍ وديةٍ ضد باسانو، كان رجل المباراة. وبعد بعض العروض الرائعة في أودينيزي، لقبتهُ الفيفا بلقب أفضل لاعبٍ شاب في موسم 2011.

أصبح عام 2011 عامًا مميزًا بالنسبة لألكسيس، حيث أبرم برشلونة عقدًا مع أودينيزي لجلب ألكسيس إلى صفوفه. وكان ألكسيس أول لاعبٍ تشيلي يلعب لصالح برشلونة. في آب/ أغسطس 2011، ظهر لأول مرة في الدوري الإسباني ضد ريال مدريد. ومع ذلك، فقد بدأ موسمه الأول مع العديد من الإصابات، وظلَّ ألكسيس بعيدًا عن الميدان في العديد من المناسبات الهامة. لم يكن الموسم التالي جيدًا، فالإصابات وغيرها من الأسباب أعطت ألكسيس فرصًا قليلةً جدًا للظهور في الملعب. لكنّ برشلونة فاز بلقب الدوري، وأنهى ألكسيس موسمه في الدوري بثمانية أهداف، وهو أداءٌ جيد. في كانون الثاني/ يناير 2014، سجّل ثلاثة أهدافٍ مقابل إلش وقاد فريقه إلى الفوز. ومع ذلك، فقد فات الأوان وقرّر برشلونة بالفعل السماح له بالرحيل.

وقع عقداً مع آرسنال، وفي 10 آب/ أغسطس 2014، ظهرَ لأول مرة ضد مانشستر سيتي ولعب دورًا رئيسيًا في تحقيق الفوز 3-0. في 27 آب/ أغسطس، سجل أول هدفٍ لآرسنال. وبحلول نهاية الموسم، كان اللاعب الوحيد من آرسنال في فريق رابطة المحترفين للعام.

بدأ موسم 2015 - 2016 في الدوري الإنجليزي الممتاز بِأداءٍ سيء لألكسيس، حيث سجّل هدفًا واحدًا في أول 10 مبارياتٍ له. ومع ذلك، سجل ثلاثة أهدافٍ في المباراة الحادية عشرة وكان يعاني هذا الموسم أيضًا من الإصابات، ولكن ألكسيس لعبَ بشكلٍ جيدٍ بما فيه الكفاية للبقاء مع الفريق.

في موسم 2016 -2017، فاز بجائزة "أفضل لاعب في الموسم" مع فريقه وسجل الهدف الافتتاحي للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي ضد تشيلسي. وهكذا، أدت مساهمته مع آرسنال إلى تسجيل رقمٍ قياسي بعدد ألقاب كأس الاتحاد الإنجليزي.

في 22 كانون الثاني/ يناير 2018، أُعلن أن سانشيز قد أكمل انتقاله إلى مانشستر يونايتد في صفقة مبادلةٍ شهدت انتقال هنريك مخيتاريان إلى آرسنال، وأصبح أول لاعبٍ تشيلي يلعب مع يونايتد. أصبح ألكسيس صاحب القميص رقم 7، وظهر لأول مرةٍ مع النادي وأحرز معه الفوز بنتيجة 4-0 على يوفيل في الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الإنجليزي. سجل أول هدف له مع مانشستر يونايتد في 3 شباط/ فبراير 2018 في فوزٍ بنتيجة 2-0 على أرضه أمام هيدرسفيلد تاون من ركلة جزاء.

دوليًا، كان ألكسيس جزءًا من فريق تشيلي تحت سن ال20 الذي فاز بالمركز الثالث في كأس العالم تحت 20 سنة عام 2007. وقد لعب لفريقه الوطني في كأس العالم 2014 وكوبا أمريكا 2015 أيضًا. كان فوز فريقه في كوبا أمريكا هو أول لقبٍ رئيسي في تاريخ كرة القدم في تشيلي.

في عام 2016، كان مع المنتخب التشيلي في بطولة كأس أمريكا الجنوبية، حيث دافع فريقه عن لقبه. ولعب دورًا جيدًا مع فريقه للوصول إلى المباراة النهائية ضد الأرجنتين. سجل ألكسيس الأهداف النهائية التي أدت إلى دفاع تشيلي عن لقبها بنجاح، واختِير ألكسيس للفوز بجائزة "الكرة الذهبية" ، والتي تُمنح لأفضل لاعبٍ في البطولة.

أشهر أقوال أليكسيس سانشيز

حياة أليكسيس سانشيز الشخصية

ارتبط ألكسيس سانشيز بالعديد من الشخصيات السينمائية والتلفزيونية من أمريكا الجنوبية. في عام 2009، بدأ بمواعدة الشخصية التلفزيونية فالون لاراجيبيل، وانفصل الاثنان بعد عام. في وقتٍ لاحق، واعد ألكسيس روكسانا مونوز وتامارا بريموس وميشيل كارفالهو.

ومع ذلك، فإن علاقته الحالية مع لايا غراسي ظلت قويةً منذ عام 2014 ، وكانت هناك شائعاتٌ بأنهما متزوجان بالفعل.

حقائق سريعة عن أليكسيس سانشيز

  • أُقيمَ نصبٌ تكريمًا لسانشيز، وهو تمثالٌ له في بلدة توكوبيلا مسقط رأسه، في آذار/ مارس 2017.
  • في شباط/ فبراير 2017، وقّعَ سانشيز صفقة رعاية مع شركة بيبسي.
  • تسوّلَ للحصول على المال والغذاء مرةً واحدةً في بداياته.
  • في طفولتهِ اُطلِقَ عليه لقب السنجاب نظرًا لسرعته.
  • يقوم برفع سرواله خلال المبارة حيث يعتقد أن هذا الأمر يجعل ساقيه أكثر مرونة.
  • يجيد العزف على البيانو، و يعشق تربية الكلاب.
  • يقوم بحلاقة شعره كل أسبوع، ففي طفولته كان لايحلق شعره إلّا بعد مدةٍ طويلة بسبب الفقر.

أحدث الأخبار عن أليكسيس سانشيز

تحديث إيجابي عن إصابة أليكسيس سانشيز |موقع مانشستر يونايتد الرسمي - Manchester United

  تحدث مدربنا عن مهاجم يونايتد التشيلي وكشف عن الموعد المحتمل لعودنه إلى الملاعب.

أليكسيس سانشيز يقود تشيلي إلى نصف النهائي بضربات الترجيح - يلا سبورت

  قاد التشيلي أليكسيس سانشيز، منتخب بلاده إلى نصف نهائي كوبا أميركا 2019 في البرازيل، بعد الفوز على كولومبيا بضربات الترجيح. وانتهت المباراة في أشواطها ...

أليكسيس سانشيز.. تشيلي أولاً - البيان

  مهما كان مستواه مع النادي الذي يلعب له، فإن أليكسيس سانشيز يظهر بشكل متميز للغاية مع منتخب بلاده، فحتى عندما تراجع مستواه خلال فترته مع برشلونة ومع ناديه ...

أسطورة تشيلي يوجه نصيحة غالية لـ أليكسيس سانشيز - المصرية السعودية

  نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي: أسطورة تشيلي يوجه نصيحة غالية لـ أليكسيس سانشيز من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2019 . وجه الأسطورة ...

أليكسيس سانشيز: مباراتان مع تشيلي توازيان موسم "يونايتد" كاملاً - العربي الجديد

  استعاد المهاجم أليكسيس سانشيز عافيته الهجومية بعد موسم كارثي مع فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، وذلك بعد أن قاد منتخب بلاده تشيلي إلى تحقيق الفوز الثاني ...

فيديوهات ووثائقيات عن أليكسيس سانشيز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/19