من هي أميرة سليم - Amira Selim ؟

أميرة سليم
الاسم الكامل
أميرة سليم
الوظائف
تاريخ الميلاد
1976-01-01 (العمر 45 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
أكاديمية الفنون في القاهرة،الكلية الملكية للموسيقية في لندن،مدرسة نورمال دي ميوزيك في باريس،معهد الكونسرفتوار في القاهرة
البرج
الجدي

أميرة سليم مغنية أوبرا وسوبرانو مصرية الجنسية، شاركت في عدد من الأدوار في أوبرا القاهرة.

نبذة عن أميرة سليم

أميرة سليم مغنية سوبرانو وأوبرا مصرية وابنة الفنان التشكيلي أحمد فؤاد سليم وعازفة البيانو الشهيرة مارسيل متى.

درست الموسيقى منذ نعومة أظافرها، ثم انتقلت إلى إيطاليا لدراسة الموسيقى الإيطالية، وتابعت دراسة الموسيقى في باريس من خلال منحة حصلت عليها، ثم تخصصت في الغناء الأوبرالي لتميزها بصوت قوي قل نظيره.

انضمت لأوبرا القاهرة خلال العديد من العروض الغنائية التي أحيتها الفرقة، وحصلت على جوائز عديدة. لم تكتفِ أميرة بذلك فظهرت في الأوبرا في كل من فرنسا وإيطاليا وألمانيا.

شاركت بصوتها المميز ضمن العرض الغنائي المرافق لموكب نقل المومياوات في مصر عام 2021.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أميرة سليم

وُلدت أميرة أحمد فؤاد سليم في 1 يناير 1976 في العاصمة المصرية القاهرة. برزت موهبتها الموسيقية والغنائية منذ نعومة أظفارها، كيف لا وهي ابنة الفنان التشكيلي الشهير أحمد فؤاد سليم وعازفة البيانو الشهيرة مارسيل متى.

تعلمت أميرة منذ صغرها العزف على البيانو والرسم ورقص الباليه، حتى عام 1993 عندما انتقلت إلى إيطاليا وتتلمذت فيها على يد السوبرانو غابرييلا رافازي، التي التقتها صدفة في أحد مهرجانات الجزائر عندما كانت مع والدتها مارسيل متى.

انتسبت إلى معهد الكونسرفتوار في القاهرة وتخرجت منه عام 1999، لتتابع دراسة الموسيقا في إحدى أرقى عواصم العالم، باريس تحديدًا في مدرسة نورمال دي ميوزيك في باريس من خلال منحة دراسية مقدمة من الحكومة الفرنسية عام 2001، وتخرجت عام 2004 بشهادة دبلوم في الشعر والكونشيرتو.

حصلت عام 2001 على شهادة بعزف البيانو صادرة عن الكلية الملكية للموسيقية في لندن. تابعت دراسة الفن في القاهرة لتتخرج بشهادة دكتوراه من أكاديمية الفنون عام 2005.

إنجازات أميرة سليم

قبل أن تنهي أميرة سليم دراسة الموسيقى على يد السوبرانو كارولين دوماس في باريس، كانت انطلاقتها الموسيقية في مصر عام 1997 عندما انضمت إلى أوبرا القاهرة.

أما عن مشاركاتها مع أوبرا القاهرة فهي عديدة نذكر منها: مشاركتها في أوبرا "حلاق إشبيلية" عام 1999، ثم أوبرا "اكسير الحب" وأوبرا "بجوليتو". ولأن صوتها مميزٌ وإمكاناته فريدة أدت أميرة عددًا من الأوبرات مثل أوبرا "لاكميه" عام 2004، وأوبرا "الناي السحري" عام 2004.

أيضًا شاركت بأدوار في أوبرا "إل باربييريه" عام 1998 وأوبرا "دون باسكوالي" عام 1999 و"ليزيليه دامور" عام 2000 ثم في "ريجوليتو" عام 2001 حتى جاء عام 2010 وشاركت بدور أوفيليا في مسرحية "هاملت".

في عام 2021 أدت أميرة سليم أغنية باللغة المصرية أثناء العرض المرافق لنقل المومياوات إلى المتحف.

كما كان لأميرة مشاركات عديدة في الأوبرا العالمية في إيطاليا وفرنسا.

أشهر أقوال أميرة سليم

حياة أميرة سليم الشخصية

لم يُعرف الكثير عن الحياة الشخصية لأميرة سليم.

حقائق سريعة عن أميرة سليم

تحب أميرة الفن بكل أنواعه.
قدمت حفلات على معظم المسارح الفرنسية.

فيديوهات ووثائقيات عن أميرة سليم

المصادر

info آخر تحديث: 2021/04/26