من هو بوبي ميرفي - Bobby Murphy؟

الاسم الكامل
روبرت كورنيليوس ميرفي
الوظائف
رائد أعمال
تاريخ الميلاد
1988 - 07-19 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
جامعة ستانفورد
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

بوبي ميرفي، رائد أعمال أمريكي. ثاني أصغر ملياردير في العالم، وهو أحد مؤسسي برنامج سنابشات.

نبذة عن بوبي ميرفي

بوبي ميرفي هو ثاني أصغر ملياردير في العالم، وهو أحد مؤسسي برنامج سنابشات Snapchat إلى جانب أصغر ملياردير في العالم إيفان شبيغل Evan Spiegel. عندما بدأ مورفي مهنته لم يكن لديه رصيد مالي كبير ليشكل دعامة له في عمله لكنه كون ذلك الرصيد بنفسه من خلال مجموعة من الجهود المشتركة مع شبيغل، لم ينجح المشروع بالفكرة التي بدأ فيها ومثل المشروع إخفاقًا آخر للثنائي، لكنهما عالجا المشكلة ليصبح المشروع يساوي ما يقدر بـ 19مليار دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بوبي ميرفي

ولد روبرت كورنيليوس مورفي في 19 تموز /يوليو 1988 في بريكلي -كاليفورنيا، لأمه الفلبينية ل.غو مورفي ووالده الأمريكي ريتشارد كورنيليوس م.مورفي، ويعمل والداه كموظفين حكوميين في ولاية كاليفورنيا>

تلقى مورفي تعليمه الابتدائي في مدرسة مادلين Madeleine وهي مدرسة كاثوليكية خاصة في بريكلي، بعدها تلقى تعليمه الثانوي في مدرسة سانت ماري الثانوية وهي أيضًا مدرسة كاثوليكية خاصّة في بريكلي، بعده انتقل إلى جامعة ستانفورد ليتخرج منها عام 2010 حائزًا شهادة البكالوريوس في الرياضيات والعلوم.

إنجازات بوبي ميرفي

لطالما كان مورفي الشاب ذو الوجه الطفولي مولعًا بألعاب الحاسوب، تلقى مورفي تعليمه في جامعة ستانفورد حيث حصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات والعلوم والتقى صديقه إيفان شبيغل في الجامعة، حيث استأجره لمشروعه الأول وهو موقع فيوتشر فريشمانFuture Freshman لمساعدة الطلاب في الحصول على القبول في الكلية.

بعد أن بدأ الثنائي تطبيقهما الجديد عمل مورفي في بداية الأمر مدير لمكتب التطوير وقاد فريق المطورين الخاص بالتطبيق، بالرغم من فشل المشروع في بداية الأمر إلا أن مورفي لم يفقد الأمل واستمر في جهوده لبناء شيء مدهش، وفقًا لأحد تصريحاته يقول مورفي أنه باعتبارهما لم يكونا شخصيتين مميزتين في الجامعة فقد عملا على تكوين صورة عن عملهما كخطوة أولى، والخطوة التالية جاءت من مناقشة إحدى المشاكل مع أخيهما في أخوية كابا سيغما Kappa Sigma ريجي براونReggie Brown الذي أبدى أسفه حول بعض الأمور التي قام بمشاركتها فيما سبق على بعض وسائل التواصل الاجتماعي ويتمنى لو أنها تختفي بشكل كامل، ومن خلال ذلك التفكير التقط إيفان الفكرة في بناء تطبيق تواصل اجتماعي يقوم بحذف الصور بعد مشاركتها عليه.

بدأ الثلاثي بالعمل على مشروع يدعى بيكابو Picaboo لكنه لم يمثل نجاحًا، بدأ مورفي المشروع بداية متواضعة في حين أنه كان يمضي حوالي 18 ساعة يوميًا بغية تطويره، بالإضافة إلى ذلك فقد دارت حول التطبيق جدالات ومشادات عندما طلب براون أن يتم تسجيله على أنه من مؤسسي الفكرة واسمها وأن يكون له حصّة أكبر، وأثيرت مشكلة أخرى بعد أن قامت شركة لكتب الصور تحمل نفس الاسم بإرسال رسالة تطلب منهم التوقف عن مشروعهم.

وبسرعة كبيرة رفض المستخدمون فكرة التطبيق استنادًا لحقيقة أنه ما الفائدة من استخدام تطبيق لنشر أشياء من المؤكد أنها ستختفي، في حين أن التطبيق جذب بضع المئات من المستخدمين وكان على حافة أن يعلن عن فشل آخر.

اختار مورفي وشبيغل اسمًا جديدًا لتطبيقهم وهو سناب شات Snapchat وبينما كانا يجريان بعض التعديلات الدقيقة على تطبيقهما بدأت تظهر فائدة التطبيق وأخذ يكسب المزيد من القوة، حيث أثار اهتمام مؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرغ Mark Zukerberg الذي حاول شراء التطبيق لكن طلبه قوبل بالرفض، وأصبحت قيمة شركة سناب شات تزداد شيئًا فشيئًا، كما أصبح شبيغل وجهًا مألوفًا وله شعبية بينما مثل مورفي العقل المسؤول عن تطوره.

حياة بوبي ميرفي الشخصية

مورفي هو من مواطني كاليفورنيا حيث يقطن في مدينة فينيسيا، في منزله المكون من غرفتي نوم والذي كان قد اشتراه بما يقارب 2.1 مليون دولار أمريكي بالقرب من مكاتب سناب شات الجديدة شارع 63 ماركيت ستريت.

حقائق سريعة عن بوبي ميرفي

كان ميرفي وشبيغل أخوين في أخوية كابا سيغما في الجامعة.
تم تسجيل مورفي ضمن قائمة أغنى 1250 شخص في العالم من قبل مجلة فوربس الأمريكية في عام 2015، حيث احتل في نفس العام المرتبة 15 بين رجال الأعمال الأمريكيين تحت سن 40 عام.

فيديوهات ووثائقيات عن بوبي ميرفي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/02