من هو ايفان شبيغل - Evan Spiegel؟

Evan Spiegel ايفان شبيغل
الاسم الكامل
ايفان شبيغل
الوظائف
رائد أعمال
تاريخ الميلاد
1990 - 06-04 (العمر 29 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
جامعة ستانفورد
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

إيفان شبيغل رائد أعمال أمريكي في مجال التكنولوجيا، وهو مؤسس مشارك في ابتكار تطبيق سناب شات ذائع الصيت. وتقدر ثروته الحالية بنحو 4 مليارات دولار.

نبذة عن ايفان شبيغل

وُلد إيفان شبيغل في 4 حزيران 1990 في لوس أنجلوس لوالدين يعملان محاميين، كانت طفولته مرفهة ونشأ في عائلة غنية حيث كان مصروفه الأسبوعي يصل ل250 دولاراً ولم يكن والداه ليرفضوا طلباً له. درس في جامعة Stanford وبدأ هناك تعاوناً مع زميله Bobby Murphy فأطلقوا أول مشاريعهم وهو Future Freshman والذي كان يهدف إلى إدارة القبول في الجامعات، إلا أن المشروع لم يحقق النجاح الذي أرادوه فأوقفوه ليطوروا بعد فترة التطبيق الشهير Snapchat والذي نما بشكل متسارع محققاً نجاحات ساحقة حيث أصبح في نيسان 2016 أكثر تطبيق يتم تحميله في 28 بلداً مختلفاً. شبيغل متزوج من عارضة الأزياء Miranda Kerr وتقدر ثروته ب 4 مليارات دولار.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ايفان شبيغل

وُلد ايفان شبيغل في الرابع من حزيران عام 1990 في مدينة لوس أنجلوس الأميركية في ولاية كاليفورنيا. والداه جون شبيغل وميليسا آن توماس كانا محاميين ناجحين وهو ما جعل العائلة ثرية لدرجة أنه كان يأخذ مبلغاً يصل إلى 250 دولار في الأسبوع خلال سنين مراهقته، وفي إحدى المرات طلب من والده أن يشتري له سيارة BMW إلا أنه رفض ذلك، وهو ما دفعه للاحتجاج وإظهار الغضب فاضطرت والدته أن تستأجر له السيارة التي كانت تكلف وقتها 75000 دولار، هذا النوع من الرفاهية في صغره جعله لا يتقبل الرفض جوابًا لطلباته.

درس شبيغل في مدرسة Crossroads School for Arts and Sciences في سانتا مونيكا، كما تلقى دروساً في التصميم في Otis College of Art and Design في باسادينا. وقد حصل على أول جهاز كومبيوتر له في الصف السادس وتعلَّم عليه استخدام برنامج Photoshop كما حصل على فترة تدريب غير مأجورة في مجال المبيعات مع شركة Red Bull.

إنجازات ايفان شبيغل

التحق شبيغل بجامعة Stanford لدراسة تصميم المنتجات وتم قبوله في أخوية Kappa Sigma حيث التقى مع Bobby Murphy نائب المؤسس والذي طلب منه تصميم موقع تواصل اجتماعي مستوحى من Google، ورغم أن التجربة لم تلق النجاح إلا أنها أكسبته بعض الشهرة، فتلقى عرض عمل لصالح txtWeb وهو مشروع كان يهدف لنشر المعلومات من الانترنت عن طريق الرسائل النصية.

طوَّر شبيغل بالتعاون مع مورفي مشروعهم الأول باسم Future Freshman وهو تطبيق على الانترنت يعمل على المساعدة في إدارة عمليات القبول وفرص الدراسة في الجامعات من خلال مستشارين اختصاصيين، ورغم البداية الجيدة للمشروع إلا أنهم لم ينجحوا في المحافظة على نمو ثابت له فأوقفوه بعد فترة.

في تلك الفترة التقى الثنائي مع Reggie Brown وهو زميل لهم في الأخوية، تعاون الثلاثة معاً في مشروع جديد تمحورت فكرته حول تصميم تطبيق لنشر صور مؤقتة وأصدروه باسم “Picaboo”، إلا أنه لم يلق النجاح المنتظر وتعرض للكثير من الانتقادات خاصة من ناحية جدوى نشر صور إن كانت مؤقتة وستحذف لاحقاً.

تم إعادة إطلاق التطبيق في أيلول من عام 2011 تحت اسم Snapchat حيث ركز الفريق على قابلية استخدامه وتحسينه تقنياً ليصبح تطبيقاً للوسائط المتعددة وإجراء المحادثات باستخدام الصور.

في أيار من عام 2012 تم إرسال 25 صورة في الثانية من خلال التطبيق وبحلول تشرين الثاني من نفس العام كان المستخدمون قد شاركوا أكثر من مليار صورة عبر التطبيق المخصص لنظام تشغيل iOS بمعدل 20 مليون صورة يومياً.

في هذه الفترة تقريبا ترك Reggie Brown الشركة، كما جرى إضافة مجموعة من الميزات الجديدة مثل "My Story" بالإضافة إلى إمكانية التواصل عبر الفيديو مما زاد من شعبية التطبيق على مستوى العالم.

نمت الشركة بمعدلات خيالية عبر السنين وفي عام 2016 حققت معدلاً بلغ 10 مليارات مشاهدة للفيديو في اليوم الواحد وبحلول نيسان من نفس العام كان تطبيق Snapchat الأكثر تحميلاً في 28 بلداً مختلفاً.

حصل ايفان شبيغل عام 2013 على جائزة Crunchies لأفضل تطبيق للهواتف النقالة. وفي عام 2015 حصل على جائزة Eddy من قبل مؤسسة لوس أنجلوس للتنمية الاقتصادية كاعتراف منها بدوره القيادي في تحسين الاقتصاد في لوس أنجلوس وخلق فرص عمل مناسبة لسكانها. وفي هذا الوقت، يعد شبيغل من رواد الأعمال الشباب الذي يشكلون نموذجًا وقدوة للكثيرين.

أشهر أقوال ايفان شبيغل

حياة ايفان شبيغل الشخصية

واعد ايفان شبيغل المغنية الشهيرة تايلر سويفت Taylor Swift قبل أن ينفصلا ويبدأ بمواعدة عارضة الأزياء ميراندا كير Miranda Kerr التي كانت تعمل لصالح الماركة العالمية Victoria's Secret. التقى الاثنان للمرة الأولى في عشاء Louis Vuitton Gala في مدينة نيويورك عام 2014 وظهرا معاً كحبيبين في حزيران من عام 2015. وفي تموز عام 2016 أكدت ميراندا عبر الانترنت قبولها طلب شبيغل للزواج.

حقائق سريعة عن ايفان شبيغل

تُقدر ثروة ايفان شبيغل بنحو 4 مليارات دولار أمريكي.
نشأ في عائلة ثرية رغم أن والداه مطلقان.
بدأت فكرة تطبيق Snapchat كمشروع تخرج لإحدى سنوات الجامعة.
يحب صرف الأموال بكثرة.
في 2013 رفض شبيغل عرضاً من إدارة Facebook لشراء تطبيق Snapchat مقابل 3 مليارات دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن ايفان شبيغل

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18