من هو دوايت شروت - Dwight Schrute ؟

الاسم الكامل
دوايت كورت شروت الثالث
الوظائف
رئيس قسم مبيعات
تاريخ الميلاد
1968 - 01-20 (العمر 51 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, تكساس
البرج
الجدي

دوايت شروت شخصيةٌ خياليةٌ ظهرت في مسلسلٍ أمريكي يُدعى “The Office”، تتسم هذه الشخصية بالسذاجة وغرابة الأطوار وبالكثير من المرح.

نبذة عن دوايت شروت

دوايت شروت موظف مبيعاتٍ في المسلسل الأمريكي “The Office”، كما أنّه مساعد المدير الإقليمي لشركة توزيع الورق Dunder Mifflin. وتستفيض السلسلة في الحديث عن شخصية شروت كمالكٍ له حق المبيت والإفطار في مزرعة آل شروت للبنجر، وكقيّمٍ على الحديقة التجارية الملحقة بالشركة.

رغم كفاءة دوايت المهنيّة، إلّا أنّ ما يُعرف به بين زملائه في العمل لا يُنسب إلى جدارته في العمل، فهو صاحبُ سمعةٍ سيئة لافتقاره للمهارات الاجتماعية والمنطق السليم، وتأييده للنظام القضائي وحبّه للفنون القتالية. والنصيب الأكبر في هذا الجانب هو لتنافسه المهني مع زميله في المكتب جيم هالبرت.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات دوايت شروت

وُلد دوايت في 20 كانون الثاني/ يناير 1968، ويَدّعي أنّه يتذكر يوم ميلاده، بما في ذلك والده الذي أخرجه من رحم أمّه، وأمه التي قضمت الحبل السري، كما كان معه أخٌ توأم لكنّه ابتلعه وهو في رحم أمه، لذا فهو يعتقد أن لديه "قوة رجلٍ وطفل". كما يدعي أنّ وزنه عند ولادته كان 6 كيلوغرام، ما جعل والدته غير قادرةٍ على المشي لمدة ثلاثة أشهر ويومين.

والدته هيدا ووالده دوايت شروت الثاني لا يُعرف إلّا القليل عنهما، لكنّه يذكر أنّ والده كان يصطحبه معه للصيد، ومعروفٌ عنه غشه في اللعب، وأنّه كان يكافح السمنة وكان يعاني من ارتفاع ضغط الدم والكولسترول.

رسب مدرسته الابتدائية عن طريق الخطأ الإملائي في تهجئة  كلمة "فشل" أمام المدرسة بأكملها في الصف السابع.

إنجازات دوايت شروت

في بداية المسلسل، يكون دوايت بائعًا مختصًا في فرع سكرانتون التابع لشركة توزيع السلع الورقية Dunder Mifflin. ثم شغل منصب "مساعد المدير الإقليمي" لكنّه كثيرًا ما كان يشير لنفسه على أنّه المدير الإقليمي المساعد محاولًا بذلك رفع نفسه الى رتبة المدير الثاني بعد مايكل سكوت.

يتوق دوايت لممارسة السلطة على زملائه، ويستمتع بأي مهمةٍ يكلفه بها مايكل أو أي شخصٍ آخر. وعلى الرّغم من أنّه يتصرف بطريقةٍ وكأنه يعرف كل شيء، فهو في الواقع ساذجٌ جدًا، الأمر الذي يسهّل على زميله في المكتب خداعه في كثيرٍ من الأحيان، وحتى حين يتعلق الأمر بأحاديثه العادية.

في الحلقة التي حملت عنوان The Fight، يجعل منه مايكل نائبًا فعليًّا له، لكنه يطلب منه عدم الاحتفاظ بأية وثيقةٍ تثبت ذلك. ولا يعترف بهذا التغيير ثانيةً. وعلى الرغم من تصرف دوايت على نحوٍ يتفوق به على أقرانه في العمل، وخبرته في الأزمات، لكنّه عمليا يبدو ساذجًا وبسيطًا.

يتكلم دوايت بشكلٍ مكثف ومتقطع، ومعظم ملابسه التي يرتديها في العمل هي قميصٌ خردلي اللون قصير الأكمام مع ربطة عنق داكنة وسترةٍ بنية اللون.

أسلوب دوايت الوحيد الذي كان يستخدمه للتقدم على أقرانه، هو التفاخر بكيفية تمرينه لأجزاء معينة من جسده. ولطالما أقحم نفسه في نكاتٍ وألعاب في محاولةٍ لإسعاد مايكل، وغالبًا ما كان مصيره الفشل، ويعود ذلك إلى الطريقة التي ينظر بها مايكل لنفسه على أنّه المهيمن على المكان.

يغادر دوايت المكتب لفترةٍ وجيزة، فيكتشف الجميع أنّه هو من كان يسقي نباتات المكتب، ويرتّب الألعاب على مكتب مايكل بطريقةٍ كانت تجعل مايكل سعيدًا دون علمٍ منه.

عمل دوايت لفترةٍ وجيزة نائب عمدةٍ متطوع، لكنّه اضطُر إلى التنحي بعد أن أخلّ بتعهده بمساعدة رئيسه العمدة على اجتياز اختبار المخدرات في حلقة Drug Testing. كما عمل كاتب عدل، وكان ذلك سببًا للصعوبات حين أرسلت له أنجيلا خطابًا رسميًا تخبره فيه بانفصالهما.

جرّب دوايت أيضًا حظه في الاستثمار، فقد حثّه المدير التنفيذي السابق للشركة جو بينيت على الاستثمار في العقارات، فيقرر دوايت شراء مبنى الحديقة المجاور للشركة، ويظهر صفاتٍ قيادية بتحويله المبنى إلى مقهى، كما يحول إحدى غرفه إلى نادٍ للفن، ويحول الحظيرة إلى متاهةٍ يلعب فيها الأطفال في الهالوين لقاء مبلغٍ محدد.

أشهر أقوال دوايت شروت

حياة دوايت شروت الشخصية

رغم غرابة أطوار دوايت، لكن تكمن المفارقة في قدرته على اجتذاب النساء، فهنّ ينجذبن له أكثر من انجذابه لهنّ. وفي محاولةٍ من مايكل لاجتذاب إيزابيل صديقة بام، يحاول مايكل أن يوضح لها جهل دوايت بأمور الزراعة. لكنّ دوايت يتهرب منها حين تبدأ مشاعرها بالتطور تجاهه.

تنشأ بينه وبين جارته إيستر مالكة المزرعة المجاورة للمزرعة التي ورثها عن خالته مشاعر متبادلة، وفي اليوم الذي يقرر عرض الزواج عليها، يسأل أنجيلا الزواج بدلًا منها، وسرعان ما تقبل العرض.

يتزوج من أنجيلا، وتعترف له لاحقًا بأن ابنها فيليب هو ابنه.

حقائق سريعة عن دوايت شروت

  • أظهر الباحثون في جامعة بريغهام يونغ وستانفورد وجامعة نورث وسترن أن الغريبين اجتماعيًا، على غرار شخصية دوايت، يتخذون قراراتٍ جماعيةٍ أفضل.
  • دوايت هو الشخصية الوحيدة في "The Office"، التي تظهر في كل حلقاته.
  • بنى ويلسون شخصية دوايت وفقًا لما كانت عليه شخصيته في سن السادسة عشرة، وفي مقابلةٍ له قال إنّه ذهب إلى صالون الحلاقة وطلب من المصفف أسوأ قصة شعر ممكن له أن يبتكر.
  • في تعليقٍ على حلقةٍ من الموسم الأول، يصف ويلسون دوايت على أنّه شخصٌ فوضوي فاشل.
  • يدعي أنّ له عمًّا فرّ من ألمانيا بعد أن دخلها الحلفاء، وتزوج امرأةً فنلندية وأنجب منها 17 ولدًا.
  • يشير إلى جدته على أنّها مجرمة حربٍ نازية.
  • يدّعي أن جده الأكبر على قيد الحياه وعمره 103 سنة، وأنّه يتجول في الأرجنتين.

فيديوهات ووثائقيات عن دوايت شروت

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/15