من هو عيسى بوقري - Eissa A Bougary

عيسى بوقري

  • الاسم الكامل

    عيسى عبد الوهاب بوقري

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Eissa A Bougary

  • الوظائف

    مخرج

  • تاريخ الميلاد

    4 نوفمبر 2022

  • الجنسية

    السعودية

  • مكان الولادة

    المملكة العربية السعودية , مكة المكرمة

  • درس في

    خريج جامعة ميامي

  • البرج

    العقرب

  • الحسابات الاجتماعية

عيسى بوقري

ما لا تعرفه عن عيسى بوقري

عيسى بوقري مخرج سعودي شارك في تأسيس واحدة من أنجح شركات الإعلان في الشرق الأوسط. أنشأ حملات توعية وأنتج أفلامًا وثائقية اجتماعية مبتكرة شاهدها الملايين. كما عمل على إنشاء علامات تجارية على مدار الخمسة وعشرين عامًا الماضية.

السيرة الذاتية لـ عيسى بوقري

عيسى بوقري مخرج سعودي مالك ومؤسس تري (3Points)، شركة رائدة في الدعاية والإعلان، أهم مشروعاتها حملة أقم صلاتك. وهو منتج ومخرج سلسلة برنامج رحلة مع الشيخ حمزة يُوسُف. أنشأ حملات إعلانية توعوية وأنتج أفلامًا وثائقية اجتماعية مبتكرة شاهدها الملايين. كما عمل على إنشاء علامات تجارية على مدار الخمسة وعشرين عامًا الماضية.

بدايات عيسى بوقري

بداياته كانت كمساعد مدير تسويق في شركة بروكتر و جامبل (Procter & Gamble) الأمريكية، تدرّج بعدها على السّلم الوظيفي، و كان من أسرع الذين تم ترقيتهم إلى مدير تسويق، واستمر في الشركة حوالي ٤ سنين.

أنشأ بعدها مع شريكه، مروان قطب، شركة للدعاية والإعلان، أراد فيها أن يكون وراء الكاميرا محققًا حلمه في الإخراج، و كان أول عمل إخراجي له هو إعلان “أقم صلاتك قبل مماتك” الذي غيّر من مسيرة الإعلام الهادف في الشرق الأوسط وكان مصدرًا للإلهام لذلك الجيل الذي رأى من خلال الإعلان قدرة الإعلام على تغيير السلوك البشري.

توالت الإعلانات التي أخرجها واحدًا تلو الآخر على مدى السنين، حتى بلغت أكثر من 150 دعاية تلفزيونية، بالإضافة إلى إعلانات الصحف والمجلات والإعلانات الخارجية في الشوارع، فكان مجال الدعاية والإعلان فرصته للتعبير عن خياله من خلال الإخراج.

حقائق عن عيسى بوقري

  • مخرج سعودي أنشأ حملات إعلانية توعوية وأنتج أفلامًا وثائقية اجتماعية مبتكرة شاهدها الملايين
  • حصلت إعلانات عيسى بوقري على جوائز محلية و عالمية منها جائزة كان للإعلانات، واستضافته عدة قنوات اعترافًا منها بنجاحاته، نذكر منها قناة CNN و قناة BBC و قناة 24 الفرنسية.
  • يعرف بوقري بحبّه للتسلّق والتحديات، فتسلّق جبل كيليمانحارو في تانزانيا، وجبل أكونكاغوا في الأرجنتين، وعدة قمم في أوروبا.

إنجازات عيسى بوقري

بالإضافة إلى كونه مؤسس مشارك لشركة للدعاية والإعلان، وعمله كمستشار تواصل لـ 25 عام، من أهم إنجازاته إعلانات “أقم صلاتك”، بمراحلها الخمس على مدى عشرين سنة. كما كتب و أنتج وأخرج برنامَج، رحلة مع الشيخ حمزة يُوسُف، وتم تصوير 30 حلقة، بالتعاون مع قناة MBC، تحاكي تاريخ الأندلس وإسبانيا المسلمة.

ثم توالت مواسم “رحلة” بعد ذلك واحدًا تلو الآخر؛ فتم تصوير 3 مواسم إضافية، هي: رحلة الغرب وعلاقته مع الإسلام والمسلمين الذي تم تصويره في 9 ولايات أمريكية و 12 مدينة بعد أحداث 11 سبتمبر. وبعدها النساء مالهن وما عليهن، الذي صوره في كل من السُّعُودية، مصر، الإمارات، المغرب، ماليزيا، بريطانيا، و فرنسا. و فيه تدارس الشيخ حمزة مع ضيوفه من أرجاء الأرض موضوع حقوق المرأة و مالها وما عليها في الدن الإسلامي. أما آخر موسم فكان الموسم الذي تم تصويره في 2016، الذي تفاعل مع عدة أمور اجتماعية كالتطرف والإرهاب و نهوض الحضارات و سقوطها و الإسلاموفوبيا و الروحانية في الدين الإسلامي.

خاض بعدها رحلة غنية في عالم الأفلام الوثائقية في مواسمها الأربعة.

انفوغرافيك

عيسى بوقري bio

فيديوهات ووثائقيات عن عيسى بوقري

مقابلة 1
مقابلة 2

آخر تحديث: