من هو جورج ميلر - George Miller؟

جورج ميلر
الاسم الكامل
جورج ديمتري كاستريسيوس ميلر
الوظائف
كاتب سيناريو ، مخرج ، منتج
تاريخ الميلاد
1945 - 03-03 (العمر 74 عامًا)
الجنسية
أسترالية
مكان الولادة
أستراليا, كوينزلاند
درس في
جامعة ملبورن،جامعة نيو ساوث ويلز،مدرسة سيدني
البرج
الحوت

جورج ميلر مخرج ومنتج ومؤلف أسترالي، وطبيب سابق،معروف بسلسلة أفلام “ماد ماكس” التي قام بإخرجها وشارك بكتابتها، بالإضافة إلى الفيلم الحائز على جائزة أوسكار”happy feet”.

نبذة عن جورج ميلر

جورج ميلر طبيب طوارئ ومخرج ومنتج ومؤلف أسترالي، بدأ اهتمامه بالسينما في مرحلة الدراسة الجامعية، وقد حصل على جائزة عن أول أفلامه القصيرة بمشاركة شقيقه في أخر سنة له بالجامعة. لم تقف مهنة الطب التي عمل بها في طريق نشاطه الفني وعمله كمخرج فأخرج عدة أفلام قصيرة قبل أن يخرج فيلمه الطويل اﻷول “Mad Max” عام 1979 للنجم ميل غيبسون.

توالت بعدها أعمال ميلر الفنية المتميزة، وفى عام 2006 فاز بجائزة اﻷوسكار عن فيلم الرسوم المتحركة “happy feet”، وتعد اﻷوسكار هذه الرابعة بعد ثلاث ترشيحات سابقة عن فيلم “Lorenzo’s Oil” كأفضل سيناريو عام 1992، و فيلم “Babe” كأفضل سيناريو وأفضل صورة عام 1995. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جورج ميلر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جورج ميلر

ولد جورج ميلر في 3 مارس 1945 في ولاية كوينزلاند بأستراليا لعائلة مهاجرة يونانية.  كان والده ، ديمتري كاستريسيوس ميليوتيس، من جزيرة كيثيرا اليونانية، حيث كانت العائلة تدير طاحونة. عند الهجرة إلى أستراليا ، قام بتغيير كنيته إلى ميلر، وأقام في نهاية المطاف متجراً عاماً ومقهى في شينشيلا. عملت والدته، أنجيلا ني بالويولو ، مع زوجها في المتجر.

وكان للزوجين أربعة أطفال. من بينهم، جورج وأخوه التوأم جون. و لديه اثنين من الأخوة الأصغر سنا هما كريس وبيل. بالمناسبة، نشأ بيل ليصبح منتج أفلام حائزاً على جوائز.

في سن الثانية عشرة، التحق الأولاد في مدرسة سيدني للبنين الثانوية. وبعد تخرجه من المدرسة الثانوية في أواخر الستينيات، التحق جورج وجون بكلية الطب بجامعة نيو ساوث ويلز للحصول على درجة بكالوريوس الطب والجراحة.

في عام 1971، أثناء دراسته في سنته الأخيرة، أخرج جورج وجون فيلماً لمدة دقيقة واحدة. وقد نال الجائزة الأولى في مسابقة محلية، مما مكن جورج من التسجيل في ورشة عمل مدرسية للأفلام  في جامعة ملبورن بدون تكلفة.

إنجازات جورج ميلر

في ورشة عمل الأفلام في ملبورن، التقى ميلر ب "بايرون كينيدي"، الذي أصبح صديقه مدى الحياة. وفي عام 1971، كتب جورج وأخرج فيلمه الأول "Violence in Cinema، الجزء الأول". أنتجه كينيدي، ودخل مهرجان سيدني السينمائي عام 1972 في فئة الأفلام الوثائقية وحصل على إشادة من النقاد.

بعد حصوله على شهادة بكالوريوس في الطب والجراحة في عام 1971، عمل ميلر كموظف طبي مقيم في مستشفى سانت فنسنت لمدة عام. بعد ذلك، التحق بمستشفى المدينة، حيث خدم هناك لمدة عامين ونصف وفي الوقت نفسه، واصل العمل في الأفلام التجريبية القصيرة.

في عام 1978، قام ميلر بإنشاء شركة "كينيدي ميلر برودكشن" مع بايرون كينيدي ، وأنتج فيلمه الأول "ماد ماكس" في عام 1979، وقد حقق الفيلم ، الذي أخرجه ميلر، نجاحاً سريعاً، حيث حقق أرباحاً بلغت 5،355،490 دولاراً أسترالياً في استراليا وأكثر من 100 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم. وترشح عنه لجائزة أفضل إخراج من معهد الفيلم الأسترالي.

في عام 1980، أنتج فيلم 'The Chain Reaction'، وهو فيلم روائي مثير عن الكوارث، من إخراج وتأليف إيان باري.

قرر إنشاء تكملة لـ "Mad Max". مع ميزانية أفضل في متناول اليد، وأعرب عن أمله في صنع فيلم أفضل. أخيراً في عام 1981، تم إصداره كـ "Mad Max 2" في أستراليا و "The Road Warrior" في الولايات المتحدة الأمريكية. ويجدر الذكر بأن أفلام هذه السلسلة تتحدث عن مغامرات Max Rockatansky، وهو ضابط شرطة في أستراليا في المستقبل.

كان فيلمه التالي هو "Twilight Zone: الفيلم"، وهو طبعة جديدة من المسلسل التلفزيوني 1959 - 1964، "Twilight Zone". صدر الفيلم في 24 يونيو عام 1983، وأصبح الفيلم مثيراً للجدل بسبب تحطم طائرة هليكوبتر مما أدى إلى مقتل ثلاثة ممثلين، اثنان منهم من الأطفال الذين تم توظيفهم في انتهاك لقوانين ولاية كاليفورنيا.

في عام 1985، أصدر جورج ميلر تكملة Mad Max أخرى. يطلق عليه "Mad Max Beyond Thunderdome" ، وقد أخرجه وشارك في كتابته. على الرغم من ارتفاع الميزانية، إلا أن عائدات البوكس أوفيس كانت معتدلة نسبيًا.

بعد ("Mad Max Beyond Thunderdome" المعروف أيضًا باسم "Mad Max 3") ، أخذ ميلر فترة استراحة من أفلام الأكشن، حيث أخرج فيلماً كوميدياً خيالياً بعنوان "The Witches of Eastwick" ، استنادًا إلى رواية John Updike التي تحمل الاسم نفسه. صدر في 12 يونيو 1987 ، وقد حقق نجاحاً كبيراً.

من عام 1987 إلى عام 1991، أخذ استراحة من الإخراج  وأنتج عددًا من الأفلام، مثل "The Year My Voice Broke" في عام 1987 و "Dead Calm" عام 1989 و"Flirting" في عام 1991.

من سبتمبر 1991، بدأ العمل في فيلم "Lorenzo’s Oil" ، وهو فيلم درامي شارك في كتابته مع نيك إنرايت وقام بإخراجه وإنتاجه. وتم إطلاقه في 30 ديسمبر 1992 ، وتلقى العمل ترحيباً كبيراً. كما نال الفيلم ترشيحه الأول للأوسكار لكتابة السيناريو.

شارك بعد ذلك في كتابة سيناريو "Babe"، الذي صدر في الولايات المتحدة الأمريكية في 4 أغسطس 1995. وفي العام التالي، أنتج فيلماً وثائقياً بعنوان "Video Fool for Love".

في عام 1998 ، شارك في كتابة وإخراج وإنتاج تكملة لإنتاجه لعام 1995 ، "Babe" بعنوان "Babe: Pig in the City".

صدر فيلمه التالي "Happy Feet" في 17 نوفمبر 2006 في أمريكا الشمالية و26 ديسمبر 2006 في أستراليا. مثل معظم الأفلام الأخرى، أخرج ميلر هذا الفيلم وشارك في تأليفه وإنتاجه، وفاز بجائزة الأوسكار الوحيدة له.

مع نجاح "Happy Feet"، بدأ ميلر بعد ذلك العمل على تكملة لها. أطلق عليه اسم "Happy Feet Two" وصُنع بميزانية قدرها 135 مليون دولار، وتم إصدار الفيلم في أواخر عام 2011 في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا. لسوء الحظ، فشلت في الارتقاء إلى مستوى التوقعات.

في عام 2015، عاد إلى أفلام الأكشن مع "Mad Max Fury Road" الذي تم إصداره في مايو 2015، وفاز بالعديد من الترشيحات والجوائز. بعد ذلك، بدأ العمل على تتمة للسلسة بعنوان،"Mad Max Wasteland"  الذي تم إصداره في عام 2018 بعد تأخير بسبب مشاكل قضائية مع شركة وارنر برذرز.

حياة جورج ميلر الشخصية

في عام 1985 ، تزوج جورج ميلر من الممثلة ساندي جور التي أنجبت ابنة اسمها أوغستا لكنّهما تطلقا في عام 1992. وفي عام 1995، تزوج من محررة الأفلام مارغريت سيكيل، التي التقى بها أثناء إنتاج فيلم "Flirting". ولديهما ولدان، هما بودا ميلر وتيغ ميلر.

حقائق سريعة عن جورج ميلر

على الرغم من نجاح "Mad Max"، واصل جورج ميلر تسجيله في اللجنة الطبية حتى عام 1981. وهذا بسبب قيامه بالمشاهد الخطرة حيث كان على المرء أن يكون لديه طبيب في المجموعة وبقاؤه مسجلاً مكّنه من تلبية هذا المطلب.

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/10