من هو غازي حسين - Ghazi Hussein ؟

غازي حسين
الاسم الكامل
غازي حسين الخزاعي
الوظائف
تاريخ الميلاد
1950-11-21 (العمر 69 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
قطر, الدوحة
درس في
قسم اللغة العربية في جامعة بيروت العربية
البرج
العقرب

غازي حسين ممثل قطري شهير له الكثير من المشاركات في التلفزيون والمسرح، في رصيده عدد من الأعمال التي حققت له شهرة واسعة على الصعيد الفني.

نبذة عن غازي حسين

غازي حسين ممثل قطري شهير يحمل لقب عربيد الدراما الخليجية، كان له مشاركات متنوعة بين الإذاعة والتلفزيون والمسرح؛ إلا أن شهرته الواسعة تحققت من خلال أدواره في الدراما التلفزيونية العربية والخليجية.

قدم الكثير من الأدوار المهمة والتي أثبتت قدرته الفنية وموهبته المتميزة، كما حاز الفنان الكبير غازي الحسين على العديد من الجوائز ونال عدة تكريمات في مهرجانات عربية وخليجية مهمة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات غازي حسين

ولد الفنان غازي حسين الخزاعي عام 1950 في قطر، حيث نشأ وترعرع في مدينة الدوحة وتابع دراسته الجامعية في لبنان، ليتخرج من قسم اللغة العربية في كلية الآداب بجامعة بيروت العربية.

إنجازات غازي حسين

بدأ الفنان غازي حسين مسيرته الفنية عام 1968 من خلال إذاعة قطر، حيث قام بتقديم الكثير من البرامج المنوعة ثم بعد ذلك انتقل إلى التلفزيون القطري ليشارك بتقديم برنامج الأطفال الشهير " افتح يا سمسم".

في فترة السبعينات قام الفنان غازي حسين بتقديم مسرحية "باقي الوصية" وكانت أول مسرحية له وحققت نجاحًا كبيرًا ونال عدة جوائز عن دوره فيها.
بدأ نجم الفنان غازي حسين بالسطوع من خلال مشاركاته الدرامية الكثيرة والتي حققت نجاحًا وشهرة واسعين، حيث شارك عام 1980 في مسلسل سلامتك، ومسلسل أحمد باشا الجزار، ومسلسل مصرع المتنبي ومسلسل الفرسان يغمدون سيوفهم.

وفي عام 1982 شارك في مسلسل "أحلى أيام" مع الفنانة الكبيرة حياة الفهد. وفي عام 1983 شارك الفنان غازي حسين في مسلسل "حكاية صلبوخ" ومسلسل "حكاية العرندس" ومسلسل "موسى بن نصير" بالإضافة إلى مشاركته في مسرحية "مات البطل إذن" ومسرحية "خال الكلفس" ، وتابع في عام 1984 نشاطه من خلال مسلسل "فايز التوش".

وفي عام 1985 شارك في مسلسل "زهرة الجبل" ومسلسل "بنات فريج"، كما شارك في مسرحية "المتراشقون".

في عام 1987 قدم الفنان غازي حسين دور مهم في مسلسل "محسن منكم وفيكم" ومسرحية "بائع الصندل"، وفي العام التالي شارك في مسلسل "الناس الطيبين"، وفي عام 1989 قدم دور في مسلسل "سنوات الضحك والدموع"، ليتابع في عام 1990 نشاطه من خلال مسلسل"تناتيف".

وفي عام 1991 قدم مسلسل "أيام العمر" وفي مسرحية "عرب 2000" ومسرحية "السيف ولا الضيف"، وفي عام 1992 شارك الفنان غازي حسين في مسلسل "الوريث" ومسلسل "حلم شهريار"، وفي عام 1993 شارك في مسلسل "السر في البير"، في عام 1994 تابع تقديم الأعمال الفنية من خلال مشاركته في مسلسل "صار وش كان" ومسلسل "عفوًا سيدي الوالد.

في عام 1995 قدم الممثل غازي حسين دور في مسلسل "افتح يا وطني أبوابك" ومسلسل "عيني يا بحر" ومسلسل "بنت المغتني"، وفي عام 1996 شارك في مسلسل "نأسف لهذا الخلل"، وفي عام 1997 لعب دورًا في مسلسل "حتى إشعار آخر، وفي عام 1999 قدم مسلسل "أبناء الغد" ومسلسل "أحلام البسطاء"، وفي عام 2000 شارك في مسلسل "عيال الذيب".

في عام 2002 شارك الفنان غازي حسين في مسلسل "حكم البشر"، وفي عام 2003 شارك في مسلسل "يوم آخر"، وفي عام 2004شارك في مسلسل "الدنيا لحظة"، ومسلسل "هدوء وعواصف"، و في عام 2005 شارك في مسلسل "رحلة الانتظار" ومسلسل "آخر أيام اليمامة" ومسلسل "اللقيطة"، وفي عام 2006 لعب الفنان غازي حسين دور في مسلسل "وجوه من شمع" ومسلسل "جنون الليل" ومسلسل "نجمة الخليج".

في عام 2007 قدم الفنان غازي حسين دورًا في مسلسل "عيون من زجاج" ومسلسل "عرس الدم" ومسلسل "شاهين"، في العام التالي شارك في مسلسل " وشائت الأقدار" ومسلسل "عائلتي" ومسلسل"حارتنا حلوة"، وفي عام 2009 شارك الفنان غازي حسين في مسلسل "بقايا الأمس" ومسلسل "قلوب للإيجار" زمسلسل "الهدامة".

في عام 2010 شارك الممثل غازي حسين في مسلسل "قصة هوانا" ومسلسل "تيمور" ومسرحية "مجاريح"، وفي عام 2011 شارك في مسلسل "وهج الشموع" ومسلسل "ظل الحكايا"، وفي عام 2012لعب دور في مسلسل "عمر" ومسلسل "حلفت عمري".

في عام 2013 قدم الفنان غازي حسين مسلسل "سوالف عمران" ومسلسل" أي دمعة حزن" ومسلسل "الواجهة"، وفي عام 2014 شارك في مسلسل "هواجس" ومسلسل"يامن كنت حبيبي" كما شارك في مسرحية "يبيلة"، وفي عام 2015 شارك في مسلسل "بقايا ألم"، وفي عام 2016 شارك في مسلسل "خمس خوات" ومسلسل "دكتوراه في الحب" ومسلسل "حزاوينا خليجية"، وفي عام 2019 كان له مشاركة في مسلسل "هلي وناسي".

أشهر أقوال غازي حسين

حياة غازي حسين الشخصية

الفنان غازي حسين متزوج ولديه خمسة أبناء "وفاء" و"حسين" و "ناصر" و "نايف" و"ناظم".

حقائق سريعة عن غازي حسين

في عام 2012 تعرض الفنان غازي حسين لشائعة تحدثت عن وفاته في ذلك العام.

حاز الفنان غازي حسين على تكريم من مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون كأفضل ممثل إذاعي.

فيديوهات ووثائقيات عن غازي حسين

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23