من هو هوغو بوس - Hugo Boss؟

هوغو بوس
الاسم الكامل
هوغو بوس
الوظائف
رجل أعمال ، مصمم أزياء
تاريخ الميلاد
1885 - 07-08 (العمر 63 عامًا)
تاريخ الوفاة
1948-08-09
الجنسية
ألمانية
مكان الولادة
ألمانيا, ميتزنغن
البرج
السرطان

هوغو بوس، مصمم الأزياء ألماني الأصل، مؤسس شركة الأزياء العالمية “Hugo boss” التي تحمل اسمه والتي ما زالت إلى الآن من أرقى دور الأزياء والعطور حتى بعد وفاته.

نبذة عن هوغو بوس

من إنتاج البدلات العسكرية للجيش الألماني إضافة لصناعة الألبسة الموحدة، ملابس العمال والمعاطف المطرية، إلى أفخم دور الأزياء للألبسة الفخمة وخاصة الأزياء الرجالية التي صنعت اسم فارق لشركة “بوس للأزياء والعطور”، التي أسسها رجل الأعمال ومصمم الأزياء الألماني هوغو بوس أشهر ماركات الأزياء إلى يومنا هذا. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن هوغو بوس

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هوغو بوس

هوغو فيرديناند بوس الذي ولد في ميتزنغن، ألمانيا، في 8 يونيو من عام 1885، وكان الأصغر بين إخوته الخمسة والوحيد الذي نجا بينهم. تطوع كجندي مشاة في الجيش الألماني وعرف بنزعته النازية، أكمل خدمته العسكرية عام 1905، ثم تولى عمل العائلة في متجر لبيع الألبسة.

إنجازات هوغو بوس

افتتح بوس مصنع للملابس بالشراكة مع شخصين في عام 1924 ، عمل في المصنع 30 عاملا، وبدأوا بصناعة البضائع اليدوية، ووصولا إلى 1930 كانت الأعمال قد ازدهرت وحصلت الشركة على أول عقد ضخم لها، لكن وبسبب الأزمة الاقتصادية الشديدة التي تعرضت لها ألمانيا وقتها اضطرت الشركة على إعلان إفلاسها عام 1930.

طلب هوغو من شركائه الإبقاء على بعض الآلات لنفسه ليعيد إطلاق الأعمال من جديد ووصلوا إلى اتفاق أتاح له الفرصة لتحقيق ما يطمح له وبالفعل بدأت أعماله بالازدهار تدريجيا بعد عام 1932،

وحيث كانت السلطات الألمانية تفرض قواعد معينة على اللباس، ونظرا لأن الشركة متخصصة بصناعة الملابس الموحدة والعمالية، حصل بوس على صفقات كثيرة كان أضخمها عام 1938، حيث حصلت الشركة على عقد لإنتاج أعداد كبيرة من البدلات العسكرية وبسبب تصاعد أعماله أصبحت شركة بوس الشركة الرسمية المصنعة للبدلات العسكرية للجيش الألماني والقوات الخاصة الألمانية.

بعد بدء الحرب العالمية الثانية وازدياد الضغط والطلب على البدلات العسكرية عانت الشركة كثيرا بسبب قلة المواد واليد العاملة، فازداد عدد العاملين في الشركة منهم 140 عامل بولندي و 40 عامل فرنسي كانوا أسرى حرب، وهو ما دفع ثمنه هوغو بعد هزيمة ألمانيا في الحرب،

حيث خضع لتحقيق بسبب تشغيله لأسرى الحرب في ظروف سيئة كالعبيد وتأييده للنازية بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، وجد على أثره مذنب وتم تغريمه ماديا أيضا.

حياة هوغو بوس الشخصية

كان هوغو متزوجاً من كاثرينا فرايزينغر ولهما ابنة، كما كان الناجي الوحيد بين إخوته الخمسة الذين توفوا في أعمار صغيرة.

وفاة هوغو بوس

توفي بوس في 9 آب من عام 1948 عن عمر 63 عاما بسبب خراج أسنان في مسقط رأسه ميتزنغن، ألمانيا وبعد وفاته تسلم زوج ابنته أعماله،وبالوصول إلى عام 1950 تزايدت أعمال الشركة وعدد موظفيها وشهرتها بصناعة الأطقم الرجالية الرسمية، وفي السبعينيات تخصصت الشركة في كافة أنواع الأزياء الرجالية، وحصلت على علامتها التجارية في 1977.

وبدأت علامة بوس تتطور وحققت انتشار وشهرة عالميين، فكانت الراعي الرسمي للكثير من الفعاليات العالمية كالفورميلا وان ومباريات الغولف، حصلت الشركة لاحقا في 1984 على رخصة لإنتاج العطور، وفي 1995 على رخصة لإنتاج الأحذية وأضافت علامتين مسجلتين لها، كما بدأت بإنتاج المواد التجميلية والألبسة النسائية و أسست قسم للأطفال، وهي اليوم من الشركات الرائدة في الأزياء والعطور على مستوى العالم.

حقائق سريعة عن هوغو بوس

شارك هوغو في الحرب العالمية الأولى عام 1914 وكان مؤيدا للنازية.
توفي بوس عن عمر ناهز 63 عاما بسبب خراج أسنان.

فيديوهات ووثائقيات عن هوغو بوس

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/21